أضرار مضغ ورق الغار

كتابة:
أضرار مضغ ورق الغار

هل تساءلت من قبل عن أضرار مضغ ورق الغار وما هو سبب هذه الأضرار؟ إليك التفاصيل فيما يأتي.

على الرغم من فوائد ورق الغار العديدة كضبط مستوى السكر والكوليسترول في الدم، وتسريع التئام الجروح، إلا أنه ما زال عليك عدم مضغ هذه الأوراق شائعة الاستخدام في الأطباق العربية.

إليك أضرار مضغ ورق الغار:

أضرار مضغ ورق الغار

أظهرت بعض الدراسات المعملية على الزيوت الأساسية الموجودة في أوراق الغار أنها قد تكون سامة لبعض البكتيريا والفطريات الجيدة في الجسم.

ومع ذلك فهي ليست سامة للأشخاص وآمنة إذا استخدمت في الطهي وتمت إزالتها من الطعام على الفور دون مضغها، فهي تستخدم منذ فترة طويلة في الطب الشعبي لخصائصها المضادة للميكروبات والفوائد الصحية الأخرى لها.

كما أن قوام أوراق الغار قاسية للغاية، فهي تمتلك جذعًا خشبيًا صلبًا وحواف الورقة حاد جدًا، ولا يلين أثناء الطهي، فإذا مضغتها فقد تسبب لك جروح في الفم أو الحلق أو المريء، أو ثقوب في الأمعاء، ومشاكل في الجهاز الهضمي، أو الاختناق.

الاستخدام الصحي لورق الغار

إليك بعضًا من الاستخدامات الصحية لتجنب أضرار مضغ ورق الغار فيما يأتي:

  • إذا كنت ترغب في تجربة أوراق الغار فإن أسهل طريقة لاستخدامها هي ببساطة رمي ورقة أو اثنتين كاملتين في الحساء أو اليخنات أو حتى الأرز، دعها تمتزج مع قطع اللحم أو الخضار أو المرقة وسوف تحصل في نهاية المطاف على الطعام ذي نكهة عشبية لذيذة.
  • عند صنع مخللات الخضار وتركها حتى تنضج يمكنك أيضًا إضافة ورق الغار في المحلول ملحي ثم إزالتها عند قبل تقديم الطبق.
  • إذا كنت تستخدم قطعًا صغيرة من أوراق الغار، فحاول وضعها في مصفاة الشاي لإزالتها بسهولة.
  • إذا كنت تخشى من تناول ورق الغار عن طريق الخطأ أو تريد استخدامه في فرك التوابل، قم بشراء ورق الغار المطحون بدلًا من الكامل، واستخدمه كما تفعل مع أي توابل أخرى مجففة ومطحونة.
  • مهما قررت استخدامه لا تخزنه لفترة أطول من مدة 12 شهرًا تقريبًا، إذ يمكنك زرعها بنفسك، وتجفيفها، ثم تخزينها في علبة محكمة الإغلاق، أو تجميد الأوراق الطازجة لمدة تصل إلى عام واحد.
  • من الجدير بالذكر أنه يمكنك استخدام أوراق الغار بشكل طبيعي في الشاي أو الطهي فهي صحية لكن تجنب مضغها أو تناولها كورق.

بديل ورق الغار

بعد التعرف على أضرار مضغ ورق الغار وإذا كانت وصفتك تتطلب أوراق الغار لإضفاء نكهة لذيذة وأردت أن تحظى بخيار صحي أكثر فلا تقلق فقط استبدلها بملعقة صغيرة من الزعتر الجاف أو الطازج، فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لجسمك، وليّن للمضغ، ويملك نكهة عشبية رائعة.

4589 مشاهدة
للأعلى للسفل
×