أطعمة وأعشاب لعلاج سرطان الثدي ما حقيقته؟

كتابة:
أطعمة وأعشاب لعلاج سرطان الثدي ما حقيقته؟

هناك الكثير من العلاجات التي تستخدم للمحاربة والوقاية من سرطان الثدي، منها: تناول بعض الأطعمة والأعشاب، تعرف على أهم أعشاب لعلاج سرطان الثدي.

لا شك أن هناك الكثير من النباتات والخضار تتمتع بخصائص تحفيز المناعة وعوامل مضادة للورم خاصة سرطان الثدي، فما هي؟ وكيف تعمل على محاربة هذا النوع من السرطان؟ لنتعرف من خلال المقال الآتي على أبرز أعشاب لعلاج سرطان الثدي:

أعشاب لعلاج سرطان الثدي

يهدف طب الأعشاب إلى استعادة قدرة الجسم على حماية وتنظيم وشفاء نفسه، فهو نهج كامل للجسم ينظر إلى رعايتك الجسدية والعقلية والعاطفية، وتتعدد الأمثلة على الأعشاب المستخدمة لعلاج سرطان الثدي المستخدمة، وعادةً يتم تناولها بالطرق الآتية:

  • محلول مخفف للأجزاء النباتية (صبغة).
  • أقراص أو كبسولات.
  • الأعشاب الخام التي تغلي في الماء للشرب كشاي.
  • كريم أو مرهم.

قبل ذكر أعشاب لعلاج سرطان الثدي في ما يأتي من المهم التنويه إلى أنه لا تعد بديل عن العلاج الطبي، ولا يجب استخدامها دون استشارة الطبيب:

  • حزم زيت الخروع: فهو يحفز تدفق السموم من الأعضاء وخارج الأمعاء.
  • تدليك مقترن بزيوت العلاج العطري: هو أسلوب آخر ممتاز لتحسين الوظيفة اللمفاوية وتعزيز إزالة السموم.
  • الزيوت الأساسية، مثل: زيت خشب الصندل، حيث تساهم تلك الأعشاب بتعزيز الصحة في مرضى السرطان والحد من التوتر والقلق.

أطعمة لعلاج سرطان الثدي

بعد أن تعرفنا على أهم أعشاب لعلاج سرطان الثدي، إليك أهم الأطعمة التي تساهم في التقليل من أعراض سرطان الثدي:

1. الكرنب والقرنبيط

تعد عصارة الكرنب أو القرنبيط وسيلة مدهشة لتقليل احتمالية الإصابة بالسرطان، حيث إنها تغذي الجسم بمضادات الأكسدة القوية لتعزيز جهاز المناعة وتحسين الصحة.

وإن براعم القرنبيط بشكل خاص توفر الإنزيمات الطبيعية للجسم التي تحد من الجذور الحرة والالتهابات.

2. العصائر الطازجة

توفر عصائر الخضروات بشكل عام العديد من الفيتامينات، والمعادن، والكلوروفيل، والأحماض الأمينية المهمة للوقاية من السرطان، حيث يوصي العديد من الممارسين مرضى السرطان باستهلاك 32 - 64 أوقية من العصائر الطازجة كل يوم للمساعدة في إبطاء نمو السرطان، أما للوقاية منه ينصح بشرب 8 - 16 أوقية.

حاول دائمًا أن تشرب العصير مباشرة بعد عصره، وإذا أردت تخزينه قم بوضعه داخل زجاجة محكمة الإغلاق في الثلاجة للحصول على أفضل جودة للمغذيات.

3. الكركم

إن مادة الكركمين (Curcumin) الموجود في جذور الكركم لديه قدرات قوية لعلاج أعراض السرطان، بما في ذلك قدرته على محاربة الالتهاب.

كما يعمل الكركم على الوقاية من التهاب، وتعزيز فعالية العقاقير المضادة للالتهابات الاصطناعية، مثل: تايلينول (Tylenol).

تستطيع إضافة الكركم إلى الأطباق المضاف إليها التوابل الحارة، مثل: المأكولات الهندية، واليخنة التقليدية، وتستطيع مزجه بشكل جيد مع الدهون الصحية مثل اللبن المرطب، حيث يوصي العديد من الخبراء بتناول جرعات تتراوح بين 500 - 1000 ملليغرام من الكركمين لمدة 3 - 4 مرات يوميًا مع الطعام.

4. مادة بيتا غلوكان (Beta glucan)

توجد البيتا غلوكان في كل من الخميرة، والشوفان، والفطر، والشعير، والبيتا غلوكان هي مركبات موجودة في الطبيعة وليس في جسم الإنسان، حيث تقوم بتكميل جزيئات السكر المعقدة في الجهاز المناعي من أجل الهجوم على الخلايا السرطانية.

كما أنه يحمي الجسم من السرطان عن طريق تنشيط الخلايا المناعية، مثل: الأجسام المضادة، والخلايا القاتلة الطبيعية، والسيتوكينات (Cytokines) والخلايا التائية والبلاعم، وهناك أكثر من 1000 مقالة علمية منشورة حول الفوائد الصحية لعلاج بيتا غلوكان.

الجدير بالعلم أنه يجب استشارة الطبيب المختص قبل الإقبال على استخدام هذه الأطعمة والأعشاب لعلاج سرطان الثدي من أجل الحد من الآثار الجانبية المحتملة التي قد يعاني منها البعض.

3567 مشاهدة
للأعلى للسفل
×