أعشاب لتسمين الوجه والخدود

كتابة:
أعشاب لتسمين الوجه والخدود

إليك أبرز التفاصيل حول مواد طبيعية وأعشاب لتسمين الخدود والوجه وبعض الوصفات في المقال الآتي.

ما هي أبرز الأعشاب لتسمين الوجه والخدود؟ وهل هناك طرق أخرى ووصفات قد تساعد في الحصول على وجه ممتلئ، إليك أهم المعلومات في المقال الآتي: 

أعشاب لتسمين الوجه والخدود

لا يوجد دراسات تثبت مدى فعالية الأعشاب لتسمين الوجه والخدود، ولكن يجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الأعشاب التي يُِعتقد أنه قد تساعد في تسمين الوجه والخدود، إليك أبرزها:

  • السمسم

يساعد السمسم في علاج نحافة الوجه؛ نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، وللاستفادة من السمسم يفضل تناول 3 ملاعق منه على الريق يوميًا للحصول على وجه ممتلئ.

  • الترمس 

يساعد الترمس على تفتيح لون البشرة وتسمين الوجه والخدود، ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة يفضل خلطه مع الزبادي وماء الورد وتركه على البشرة لمدة ثلث ساعة، ويغسل بالماء الدافئ.

  • الحلبة

تساعد الحلبة في الحصول على خدود ممتلئة، وذلك يعود لما تحتويه من فيتامينات ومضادات اكسدة التي تقي من التأثير السلبي للجذور الحرة، والتي تسهم في تعزيز صحة البشرة.

كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة من الحلبة مع الماء للحصول على عجينة متماسكة، ثم تطبيقها على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم غسله بالماء البارد. 

مواد طبيعية لتسمين الوجه والخدود

بعد التعرف على أبرز الأعشاب لتسمين الوجه والخدود، لنتعرف على بعض المواد الطبيعية التي قد تساعد في الحصول على خدود ممتلئة، وإليك أبرزها: 

1. العسل والسكر

يعمل العسل والسكر على ترطيب البشرة وتعزيز نضارتها، حيث يحتوي العسل والسكر على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة للوجه.

2. الزيوت 

تعمل بعض الزيوت الطبيعية، مثل: زيت الزيتون وغيرها على تسمين الوجه، ولكن حتى الآن لا يوجد دراسات تؤكد مدى فعالية الزيوت في تسمين الوجه والخدود.

3. زبدة الشيا

يمكن استخدام مزيج من زبدة الشيا والسكر ووضعها على الوجه للحصول على خدود ممتلئة.

طرق أخرى لتسمين الوجه والخدود

قد يفضل البعض اللجوء إلى الطرق الأخرى لتسمين الوجه عوضًا عن تجربة الأعشاب لتسمين الوجه والخدود، وإليكِ بعضًا من هذه الطرق:

  • تناول الطعام الغني بالدهون الصحية

توجد العديد من الأطعمة الصحية التي تعمل على تسمين الوجه والخدود؛ وذلك بسبب احتوائها على السعرات الحرارية العالية، ومن أبرز هذه الأطعمة:

1. البذور والمكسرات

تعد البذور والمكسرات من الأغذية عالية السعرات الحرارية، كما أنها تحتوي على العديد من الدهون الصحية والفيتامينات التي تعمل على زيادة الوزن.

2. السمك الدهني 

يعد السمك الدهني كسمك السلمون من الأسماك عالية السعرات الحرارية، والتي تحتوي على الأحماض الدهنية الصحية التي تعمل على تسمين الوجه والخدود.

  • تمارين الوجه

قد تساعد تمارين الوجه على تسمين الخدود والوجه بالاضافة إلى فوائدها الأخرى، وإليكِ أهم هذه التمارين:

1. تمرين تعزيز الدورة الدموية في الوجه 

يجب عليكِ تدليك الخدين بأطراف أصابعك بحركة دائرية مع التأكد من تحريكها للأعلى والخارج حيث يساعد هذا التمرين في حماية البشرة من الترهل ورفع الخدود للأعلى وإعطائها منظرًا ممتلئًا.

2. تمرين نفخ البالون

لتطبيق هذا التمرين عليكِ استخدام بالون لنفخ الهواء؛ مما يساعد في تمرين عضلات الخدود، ويتم تكرار هذا التمرين 5 مرات لمدة 15 ثانية.

وصفات طبيعية لتسمين الوجه والخدود

بعد التعرف على الطرق والمواد الطبيعية والأعشاب لتسمين الوجه والخدود، نضع بين أيديكم بعض الوصفات التي من الممكن أن تعالج نحافة الوجه:

الوصفة

المكونات

طريقة التحضير

طريقة الاستخدام

الفوائد

وصفة ماء الورد والغليسرين

  • 12 معلقة صغيرة من ماء الورد.
  • 12 ملعقة صغيرة من الغلسرين الخام.

يجب خلط المكونات معًا، ثم وضع الخليط في علبة نظيفة ويتم تبريدها قبل الاستخدام.

يتم تطبيق الخليط على البشرة كل ليلة قبل النوم للحصول على أفضل النتائج في غضون أسبوعين على الأقل.

  • يستخدم الغلسرين لشد المسام والتقليل من ظهور التجاعيد.
  • بينما يعمل ماء الورد على تنظيف البشرة والتقليل من البثور. 
  • وعند دمج المكونين معًا تزداد دهون الوجه وتصبح الخدود ممتلئة.

قناع الوجه بالحليب والتفاح

  • نصف ثمرة من التفاح الطازج وشرائح من البابايا الناضجة.
  •  2 ملعقة صغيرة عسل.
  •  6 ملاعق صغيرة من الحليب البارد.

يجب تقشير نصف ثمرة من التفاح الناضج وبضعة شرائح من البابايا الناضجة، ثم وضع القطع المقشرة في مطحنة وإضافة العسل والحليب البارد حتى تتكون عجينة ناعمة يمكن وضعها على البشرة.

توضع العجينة على وجهك بالكامل، ودلكي الخليط على بحركات دائرية على الوجه والخدود لمدة 10-15 دقيقة، وبعد ذلك يغسل بالماء البارد.

 

يتم وضع قناع الوجه هذا مرتين يوميًا لمدة أسبوع على الأقل للحصول على نتائج.

يعد هذا المزيج غني بفيتامين ب 12 والأحماض الأمينية؛ مما يساهم في تقوية خلايا بشرة الوجه وإعطاء مظهر ممتلئ بالإضافة إلى إزالة التصبغات والتجاعيد والتقليل من تلف الكولاجين وتسمين الخدود والحصول على خدود ناعمة.

يجدر التنبيه أنه لا يوجد العديد من الدراسات والتجارب السريرية التي تثبت مدى فعالية الأعشاب و المواد الطبيعية في تسمين الوجه والخدود، ويجب الأخذ بعين الاعتبار أنه قد يعاني العديد من حساسية تجاه بعض المواد الطبيعية والتي من الممكن أن تسبب ضرارًا للبشرة وردود فعل تحسسية أخرى.

4583 مشاهدة
للأعلى للسفل
×