أفكار لوجبات إفطار سريعة وصحية

كتابة:
أفكار لوجبات إفطار سريعة وصحية

إليكم أفكار لوجبات إفطار سريعة وصحية ستساعدكم على أخذ حاجتكم اليومية من المواد الغذائية الضرورية.

قد لا يستيقظ الشخص جائعاً أول الأمر في الصباح، أو قد يكون مضغوطاً بالوقت، أو أنه يُحاول إنقاص وزنه. ومهما كان حالك مما سبق ذكره، أحضرنا لك في هذا المقال وصفات صحية ولذيذة بسعرات حرارية محسوبة وبدقة، لتصبح شخصاً يحب وجبة الإفطار. فمن وجبات معززة للطاقة مثل "فطيرة التفاح" والتي هي عبارة عن بورّيدج (حبوب حارة ناعمة تصنع من الشوفان) وأخرى غنية بالبروتين مثل البيض المخفوق، إلى وجبة الإفْطار المصنوعة من مزيج الحبوب والفواكه المجففة والمكسرات الغنية بالمُغَذِّيات والخالية من السكر، سنستعرض معك في هذا المقال مجموعة صحية ومغذية.

يقول اختصاصي التغذية أليسون هورنبي: " إن جعل الأكل في الصباح عادة، أمر من الممكن للشخص فعله. ويبدأ تدريجياً مع قضمات خَفِيْفة لقطعة فاكهة أو ملاعق صغيرة من اللَبَن قليل الدسم". ويضف قائلاً:"بعد فترة من الزمن، تزداد شهية الشخص في الصباح بشكل طبيعي وربما يجد نفسه يأكل أقل طَوَالَ اليوم، بما في ذلك الوجبات الخفيفة".

هذا وتشير البحوث العلمية إلى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار هم أكثر نحافةً، وذلك لأنهم يميلون إلى تناول كميات أقل من الطعام خلال النهار، لا سيما الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية.

وإذا كان وقت الصباح المتاح للإفطار للشخص محدوداً، فعليه التفكير في طرق لكسب الوقت، إما عن طريق الاستيقاظ 10 دقائق قبل الوقت المحدد أو بإنجاز الأعمال الروتينية الأخرى التي قد تستغرق وقتاً مسبقاً.

5090 مشاهدة
للأعلى للسفل
×