أمور عليك معرفتها قبل إزالة الشعر بالسكر

كتابة:
أمور عليك معرفتها قبل إزالة الشعر بالسكر

هل هناك أوقات لا ينصح بها لإزالة الشعر بالسكر؟ لا تتجاهل هذه الأمور قبل إزالة الشعر بالسكر.

تعرف ما يأتي على أبرز المعلومات قبل إزالة الشعر بالسكر.

قبل إزالة الشعر بالسكر: معلومات يجب معرفتها

يعد معجون السكر الذي ينتج عن غليان مزيج من الماء، والسكر، والليمون، وسيلة آمنة وصحية لإزالة شعر الجسم عن طريق سحبه بسرعة من الجذور، لنتعرف في المقال الآتي على أبرز المعلومات المتعلقة بإزالة الشعر بالسكر؛ فعلى الرغم من أن السكر طريقة آمنة لإزالة الشعر، إلا أنه هناك معلومات عليك معرفتها قبل إزالة الشعر بالسكر، والتي تشمل الآتي:

1. الدورة الشهرية

لا يزال بإمكانك القيام بإزالة الشعر بواسطة السكر خلال الدورة الشهرية، ولكن قد تصبح بشرتك أكثر حساسية خلال هذا الوقت من الشهر، وقد يتسبب هذا في زيادة فرصة الإصابة بالنتوءات، أو البثور، أو الجفاف، أو الحكة، أو الاحمرار نتيجة للتقلبات الهرمونية في الجسم، لذا فقد ترغبين في تأجيل إزالة الشعر بالسكر للأسبوع التالي.

2. فترة الحمل

إذا كنتِ حاملًا، أو تتوقعين ذلك فمن الأفضل استشارة الطبيب أولًا قبل إزالة الشعر بالسكر، فقد يزيد الحمل من حساسية البشرة بسبب الهرمونات.

3. حروق الشمس

قد يتسبب إزالة الشعر بالسكر خلال الفترة المصاب بها الجلد بحروق الشمس بزيادة احتمالية التعرض للجروح أو التهيج؛ لذا من الأفضل عدم التعرض لهذه المناطق، حتى تلتئم حروق الشمس تمامًا.

فوائد إزالة الشعر بالسكر

يوفر إزالة الشعر بالسكر فوائد عديدة، منها:

  • يساعد إزالة الشعر بالسكر في الحصول على بشرة ناعمة خالية من الشعر.
  • يساهم في تقشير البشرة، فعندما تلتصق العجينة بخلايا الجلد الميتة الموجودة على سطح الجلد فإنها تزيلها، الأمر الذي يساعد في تجديد مظهر الجلد.
  • يسبب إزالة الشعر بالسكر نمو الشعر بسماكة أقل، ومع الاستمرار هذه العملية قد يؤدي إلى التقليل من نمو الشعر.

الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالسكر

قد تواجه احمرار مؤقت، أو تهيج، وحكة خفيفة بعد جلسة إزالة الشعر بالسكر، وتعد هذه الآثار الجانبية شائعة إلى حد ما وغير مقلقة، حيث عليك الحذر من الانقياد وراء الرغبة بالحكة؛ فهذا يمكن أن يسبب المزيد من التهيج والندب في الجلد.

إذا كانت بشرتك حساسة للغاية، فقد تصاب أيضًا ببعض البقع أو الطفح الجلدي في المنطقة التي تم لصق العجينة فيها، حيث أن معجون السكر ينتج عنه عادةً بعض التأثيرات الجانبية، لكنها أقل من تلك التي تسببها إزالة الشعر بالشمع.

النساء اللاتي لا ينبغي عليهن إزالة الشعر بالسكر

تعد إزالة الشعر بالسكر وسيلة آمنة للتخلص من الشعر، لكن هناك فئة من النساء اللاتي يجب عليهن استشارة الطبيب أولًا قبل استخدامها، وتشمل النساء اللواتي:

  • تتناولن المضادات الحيوية، أو الأدوية ذات العلاقة في تحفيز الهرمونات، أو تحديد النسل الهرموني ، أو ريتينويدات (Retinoids) فعليك التحدث إلى طبيبك قبل إزالة الشعر بالسكر.
  • قد خضعن للعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي أيضًا فعليك استشارة الطبيب قبل استخدام هذه الوسيلة في إزالة الشعر، فالعلاج الكيميائي يجعل البشرة أكثر حساسية.

هل يمكن إزالة شعر البكيني بالسكر؟

يمكن القيام بإزالة الشعر بالسكر في أي مكان، بدءًا من حاجبيك إلى منطقة البكيني وحتى ساقيك، فهي وسيلة تخلصك من الشعر، وتجعلك تحصل على بشرة ناعمة تمامًا.

الفرق بين معجون السكر والشمع

قد يبدو السكر متشابهًا مع الشمع، لكن هناك فرقًا رئيسًا يتمثل في الاتجاه الذي يتم فيه سحب الشعر، إذ يتم تطبيق خليط الشمع في نفس اتجاه نمو الشعر، ثم إزالته في الجهة المقابلة لنمو الشعر، الأمر الذي يساهم في تكسر بصيلات الشعر بسهولة إلى النصف.

في المقابل يتم تطبيق عجينة السكر المبردة في اتجاه نمو الشعر، ثم إزالتها في اتجاه نمو الشعر مع المحافظة على القيام بذلك بوتيرة سريعة، كما تجدر الإشارة إلى أن معجون السكر لا يلتصق بالجلد، لذلك فهو يزيل الشعر فقط، على عكس الشمع الذي يلتصق بالجلد ويسبب تهيجًا أكبر.

3437 مشاهدة
للأعلى للسفل
×