أمور يحتاجها الطبيب لنجاح عيادته الإلكترونية

كتابة:
أمور يحتاجها الطبيب لنجاح عيادته الإلكترونية

كيف من الممكن أن يعمل الطبيب على دفع عيادته الإلكترونية للنجاح؟ تعرف على أهم المعلومات من هنا.

أصبح عدد مراجعي العيادات الفعلية أقل بنسبة 18% في الفترة الواقعة بين 2012 - 2016، ويعزى ذلك الأمر إلى تعدّد طرق الرعاية الطبية المتاحة للمرضى والتي تُعد بالغة السهولة. 

ماذا عن العيادات الإلكترونية (E-Clinics) الحديثة؟ وهل هناك أمور يحتاجها الطبيب لنجاح عيادته الإلكترونية؟

أمور يحتاجها الطبيب لنجاح عيادته الإلكترونية

لا يعتمد نجاح العيادة الإلكترونية على إنشاء هذه العيادة فحسب، بل هناك أمور يحتاجها الطبيب لنجاح عيادته الإلكترونية، إليك أهمها:

  • وضع خطّة واضحة قبل تأسيس العيادة

إن وضع الخطط والتأسيس المسبق للعيادة يُعدّ أحد أهم أساسيات نجاحها، إذ يجب التعامل مع العيادة كمشروع يتمّ تأسيسه في بادئ الأمر. 

يجب على الطبيب أن يضع خطّة واضحة تشمل الآتي:

  1. عمل احصائية لعدد من المرضى ممّن لديهم القابلية لمراجعة العيادة الإلكترونية.
  2. تنظيم الوقت بين العيادة الإلكترونية وأي عمل آخر.
  3. حساب التّكلفة على الطبيب والمريض، والعائد المادّي وغيرها الكثير.

من الجدير بالذكر بأن لدى سؤال برو (Webteb pro) فريق متكامل ومجهّز من أجل وضع الخطط وتقديم جميع المعلومات اللازمة قبل تأسيس العيادة الإلكترونية. 

  • العلم والدراية بالعيادات المنافسة

إن مبدأ العيادة الإلكترونية أخذ بالانتشار في الوقت الحالي ليشمل العديد من العيادات التي أثبتت نجاحها في الوقت الحالي. يُعدّ العلم والدراية بالعيادات المنافسة أحد الأمور الهامة، إذ يساعد ذلك على العمل بشكل واضح لتطوير الخدمات، إضافة إلى وضوح الرؤية فيما يخصّ أهمية إنشاء العيادة الإلكترونية.

  • الأخذ بالنصيحة

يُعدّ من المهم جدًّا الأخذ بالنصيحة قبل التفكير بإنشاء العيادة الإلكترونية ويشمل ذلك بعد مرور وقت من إنشائها أيضًا، إذ يساهم ذلك على إنجاح العيادة بشكل كبير. 

عادةً ما تكون الأطراف الخارجية أكثر إلمامًا بالموضوع وأكثر كفاءة في إبداء النصيحة خصوصًا من الأشخاص ذوي الخبرة. 

يقدّم فريق سؤال برو جميع النصائح والاستفسارات المتعلقة بإنشاء العيادة الإلكترونية بحرفية وكفاءة عالية. 

  • الاهتمام بآراء المراجعين

يُنصح بوضع خانة أو خيار ضمن العيادة الإلكترونية للمراجعين من أجل إبداء الرأي سعيًا لتطوير وتحسين العيادة والخدمات الموجودة بها.

ويقدم سؤال برو خدمة عيادة إلكترونية ذات مرونة عالية، بحيث يمكن تغيير العديد من الخصائص وإضافة الميزات التي تتيح للمراجعين إبداء آرائهم. 

  • تعيين الأشخاص المناسبين

يُنصح باختيار الأشخاص المتابعين للعيادة الإلكترونية بعناية، إذ يجب أن يكونوا أشخاص على دراية بالتكنولوجيا وكيفية التعامل مع المنصة. 

  • التركيز على جودة الخدمات 

يُنصح بالتركيز على جودة الخدمات المقدّمة للمريض وليس كميتها، إذ إن الخدمات العديدة والكثيرة المقدمة للمرضى ذات الجودة المنخفضة قد يكون لها أثر عكسي على نجاح العيادة. 

إن خدمة العيادة الإلكترونية المقدمة من سؤال برو تساعد وبشكل كبير على تقديم أفضل الخدمات بجودة عالية، الأمر الذي يضمن تلبية حاجات الطبيب والمريض على حدّ سواء. 

  • التسويق للعيادة الإلكترونية

إن التسويق للعيادة الإلكترونية يُعدّ أحد الأمور الهامة في نجاح العيادة، والذي يساهم في انتشار صيت العيادة وزيادة عدد شرائح المرضى المراجعين لها. 

إضافة إلى تقديم سؤال برو لخدمة العيادة الإلكترونية، إلا أنه يساهم أيضًا في التسويق لهذه العيادة. 

  • اختيار مزود الخدمة

إن اختيار مزود الخدمة يُعدّ أحد الأمور الهامة في نجاح العيادة من عدمه، إذ لا يقتصر الأمر على الخدمات المقدمة للمرضى بل يجب أن تشمل العيادة الخصوصية للطرفين، وسهولة التعامل مع العيادة، والصيانة الفورية في حال وجود أي أعطال.

يقدم سؤال برو خدمة العيادة الإلكترونية بحرفية عالية تساعد الطبيب على القيام بدور الرعاية الصحية على أكمل وجه وبأقل قدر من المشكلات.

  • توسيع العيادة 

يساهم توسيع العيادة على إنجاح العيادة بشكل كبير، بحيث يمكن عمل ذلك بمشاركة العيادة مع أطباء ذوي اختصاصات مختلفة إما بشكل محلّي أو مع عيادات أخرى حول العالم.

يحتوي سؤال برو على العديد من عيادات الأطباء المحلية وحول العالم والتي تتيح فرصة الاستفادة من خبرات الأطباء الآخرين بشكل واسع وفعّال. 

الخلاصة

أصبحت خدمة الرعاية الطبية تواجه العديد من التحديات حول العالم، ليزداد هذا الأمر سوءًا بمواجهة العالم لجائحة كورونا. إن العيادات الإلكترونية أصبحت ضرورة في الوقت الحالي خصوصًا لمواكبة ما يحدث خلال الجائحة وزيادة فرص تقديم الرعاية الطبية للمرضى بشكل أكثر عملية وسهولة.

يساعد سؤال برو في وضع حجر الأساس لتأسيس عيادة إلكترونية ناجحة، فلا تترد بالتواصل مع فريق ويب طيب برو في أي وقت للإجابة على المزيد من التساؤلات والاستفسارات.

3439 مشاهدة
للأعلى للسفل
×