أهمية المواعيد الافتراضية للصحة النفسية

كتابة:
أهمية المواعيد الافتراضية للصحة النفسية

هل تؤثر المواعيد الافتراضية على الصحة النفسية؟ لنتعرف على الإجابة من هنا:

تعدّدت حالات المرضى الذين يعانون من حالات نفسية جسيمة أثناء جائحة فيروس كورونا لأخيرة، إذا تزايد عدد الأشخاص المراجعين للعيادات النفسية الإلكترونية في تلك الفترة. ما هي أهمية المواعيد الافتراضي للصحة النفسية؟

أهمية المواعيد الافتراضية للصحة النفسية 

‏فيما يأتي أهم النقاط المتعلقة بأهمية المواعيد الافتراضي للصحة النفسية:

  • ‏الوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص

‏أتاحت المواعيد الافتراضي إمكانية وصول الأطباء إلى عدد أكبر من المرضى والذين هم بحاجة إلى مراجعة نفسية، بحيث يعزى ذلك الأمر لما تتمتع به العيادات الإلكترونية (E-clinic) من سهولة و خصوصية للمريض.

‏يقدّم سؤال برو (Webteb pro) قسم خاص بالصحة النفسية، بحيث يمكن مراجعة هذا القسم بشكل مباشر من قبل المريض وحجز المواعيد الافتراضية من خلاله.

  • الوصول إلى المرضى في مختلف الأماكن والدول من حول العالم

‏إن توفير العيادات الإلكترونية لقسم خاص بالصحة النفسية يساعد بعض المرضى غير القاطنين بالدول العربية على التواصل مع أطباء يتحدثون باللغة العربية من أجل مساعدتهم في تخطي المشكلات النفسية التي يعانون منها.

كما ساعدت العيادات النفسية الإلكترونية الوصول إلى المرضى النفسيين في السجون بشكل أكثر سهولة عمّا ذي قبل.

‏لا شك بأن العيادات النفسية الإلكترونية ساعدت أيضًا على الوصول للمرضى الذين يسكنون في أماكن بعيدة عن أماكن تقديم خدمات الرعاية النفسية لهم والذي يحول إلى إهمالهم لهذا الجانب الصحي الهام من صحة الإنسان العامة.

  • ‏توفير راحة أكبر للمريض

‏إن عدم رؤية المريض للطبيب بشكل مباشر توفر للمريض الراحة بشكل كبير، بحيث يمنح ذلك المريض القدرة على التحدث بكل ما يجول في رأسه من مشكلات ومعضلات نفسية دون الشعور بالحرج أو الخوف.

  • ‏‏التوعية بأهمية الصحة النفسية

ساعدت ‏المواعيد الافتراضية الخاصة بالصحة النفسية على توعية الأشخاص بأهمية الصحة النفسية، بحيث يمكن تقديم أهم المعلومات الهامة عن الصحة النفسية داخل العيادات الإلكترونية و =توعية المرضى بها وبأهمية هذا الجانب وتأثيره السلبي والإيجابي على حياة المريض.

‏يقوم سؤال برو على مساعدة الأطباء على تقديم محتوى خاص تثقيفي بالصحة النفسية وأهميتها على حياة الفرد وتأثيرها على مختلف جوانب حياة الإنسان.

  • ‏جلسات العلاج الجماعية والعائلية

‏تساعد المواعيد الافتراضي الخاصة بالصحة النفسية على إنشاء مجموعات خاصة للعلاج النفسي، بحيث توفر هذه الطريقة أساليب ناجحة للعلاج وتمنع الخجل الذي قد يواجهه بعض المرضى عند قيامهم بمراجعة هذه المجموعات العلاجية بشكل شخصي ومباشر.

‏لا شك بأن أهمية المواعيد الافتراضية للصحة النفسية تشمل العائلة أيضًا، بحيث يمكن شمولية جميع أفراد العائلة في الموعد الافتراضي مع الطبيب من أجل إجراء جلسة علاج نفسية جماعية عائلية.

‏يوفر سؤال برو قسم خاص لجلسات العلاج النفسي الجماعي مع إدارة هذه المواعيد بواسطة تقنيات متطورة وحرفية عالية.

  • ‏المساعدة على علاج حالات القلق والاكتئاب

‏إن مراجعة المرضى المصابين بحالات الاكتئاب والقلق للقسم النفسي في للعيادات الإلكترونية يساعد في علاج هذه الحالات والتخلص من الحالة المصاحبة لها، ولاسيما لعدم حاجة العديد من المرضى إلى الأدوية وحاجتهم فقط إلى التحدث مع الطبيب وإجراء الجلسات بشكل مستمر.

الخلاصة

يتساءل العديد من الأشخاص عن أهمية المواعيد الافتراضية للصحة النفسية، بحيث تتعدّد الفوائد المتعلقة بذلك مثل إمكانية الوصول إلى أعداد أكبر من المرضى، وحصول المرضى على الراحة النفسية الكبيرة في المواعيد الافتراضية للصحة النفسية، وإمكانية توعية المرضى بالصحة النفسية.

لدى سؤال برو فريق متخصص للإجابة على جميع الأسئلة المتعلقة بالمواعيد الافتراضية الخاصة بالصحة النفسية، لا تتردد بالتواصل في حال وجود أي تساؤلات. 

12900 مشاهدة
للأعلى للسفل
×