أهمية مواعيد الفيديو في العيادات الإلكترونية

كتابة:
أهمية مواعيد الفيديو في العيادات الإلكترونية

ما هي أهمية مواعيد الفيديو في العيادات الإلكترونية؟ تعرف على الإجابة في المقال الآتي.

تقوم العيادات الإلكترونية (E-Clinics) على أخذ المواعيد الافتراضية بواسطة أي من طرق التكنولوجيا الحديثة، مثل: مكالمات الصوت والصورة، فما هي أهمية مواعيد الفيديو في العيادات الإلكترونية؟

أهمية مواعيد الفيديو في العيادات الإلكترونية

يعدّ استخدام مكالمات الفيديو من أكثر طرق التواصل شيوعًا فيما يتعلق بالمواعيد الافتراضية في العيادات الإلكترونية، فيما يأتي أهم النقاط المتعلقة بأهمية مواعيد الفيديو في العيادات الإلكترونية:

  • الوصول لأكبر عدد من المرضى

إن مكالمات الفيديو تعدّ أحد الطرق الناجحة التي تساعد الطبيب على الوصول لأكبر عدد من المرضى، إذ إن المواعيد الفعلية قد تقتصر على الأشخاص القاطنين بالقرب من العيادة أو المراجعين لها لسنوات فقط في بعض الأحيان.

إن مكالمات الفيديو تسهّل تواصل العديد من المرضى مع الطبيب، بحيث يشمل ذلك الأمر العديد من فئات المرضى، مثل: المرضى القاطنين في أماكن بعيدة، أو المرضى الكبار في السن، أو المرضى المصابين بأمراض نقص المناعة التي تشكّل زيارتهم للعيادات الفعلية ومراكز تقديم الخدمات الصحية خطرًا على حياتهم.

يساعد سؤال برو (Webteb pro) على تقديم خدمة التسويق للعيادة الإلكترونية ليساعد ذلك الأمر في وصول صدى العيادة للعديد من الأشخاص من جميع الفئات.

  • توفير الجهد والتكلفة

إن ذهاب كل من المريض والطبيب إلى العيادة الفعلية من أجل إجراء المواعيد يعدّ أمر ذو جهد وتكلفة على الطرفين، حيث أن استخدام مكالمات الفيديو كأحد طرق التواصل يساعد على أخذ المواعيد الافتراضية في أي مكان وزمان ممّا يساعد على تقليل التكلفة والجهد.

  • التعامل مع الحالات الطارئة

هناك بعض الحالات الطارئة التي قد تصيب المرضى بشكل مفاجئ، وتزامن هذه الحالة مع عدم قدرة فريق الإسعاف على الوصول في الوقت الملائم، لذلك فإن استخدام مكالمات الفيديو في حالات مشابهة يساعد الطبيب على معاينة الحالة عن كثب وإعطاء المريض أفضل الحلول المستعجلة قبل وصول فريق الإسعاف.

يوفّر سؤال برو خيارات خاصة بالحالات الطارئة والمستعجلة التي يمكن للمريض استخدامها في الحالات الطارئة، بحيث يتم الرد على المريض بسرعة فائقة ودون أي حاجة للانتظار.

  • تعزيز علاقة الطبيب والمريض

إن مكالمات الفيديو تساعد على تعزيز علاقة الطبيب والمريض من خلال إتاحة الوقت والمكان الملائم للمريض من أجل التحدث مع الطبيب بكل ما يقلقه، كما أن مكالمات الفيديو تساعد على الوصول إلى الطبيب بصورة أسرع من العيادة الفعلية ولمرات متكررة بحسب حاجة المريض.

  • الزيادة من جودة خدمات الرعاية الطبية المقدمة

إن إجراء المكالمات الافتراضية عن بعد يساعد على تقديم خدمات الرعاية الطبية ذات الجودة المرتفعة، إذ تساعد هذه المكالمات على التحدث مع أطباء ذوي اختصاصات مختلفة أو أطباء من مختلف أنحاء العالم من أجل الحصول على الخدمات خصوصًا للحالات المستعصية وبتكاليف أقل.

يقدّم سؤال برو خدمة تواصل الأطباء مع أطباء آخرين من اختصاصات مختلفة، كما يساعد على تقديم أفضل الوسائل التي تتيح تواصل الأطباء المحليين مع أطباء آخرين من مختلف أنحاء العالم.

  • حفظ خصوصية المريض والمحافظة على وثائقه الخاصة

إن مكالمات الفيديو تتمتع بالخصوصية العالية والتي تتيح أيضًا إمكانية مشاركة الملفات، مثل: وصفات المريض، أو التحاليل الطبية، إذ يساعد ذلك الأمر على ضمان حصول المريض على كافة المعلومات التي يحتاجها مع الاحتفاظ بملفاته الخاصة من الضياع.

يوفّر سؤال برو خدمة مكالمات الفيديو عالية الخصوصية، بحيث يمكن للمريض ضمان بأن جميع ما يجري داخل مكالمة الفيديو يعدّ محمي بموجب قوانين العيادة والتقنيات التي تقوم باستخدامها. 

  • تقديم خدمات الرعاية النفسية

لاقت خدمات الرعاية النفسية إقبالًا كبيرًا أثناء جائحة فيروس كورونا الأخيرة، إذ يشعر معظم المرضى بالراحة الشديدة من خلال التحدث مع الطبيب من داخل المنزل أو أي مكان يفضلونه عبر مكالمة الفيديو.

تكمن أهمية مواعيد الفيديو في العيادات الإلكترونية بشعور المرضى بالخصوصية الكبيرة أثناء التحدث مع الطبيب ممّا يساعدهم على تلقي المساعدة النفسية التي يحتاجونها، تساعد مكالمات الفيديو في تعزيز مراجعات العيادات النفسية العائلية أيضًا.

يقدم سؤال برو منصّة خاصة بالرعاية النفسية والتي تحتوي على أطباء متخصصين يمكن إجراء مكالمات الفيديو معهم في أي وقت يناسب المريض. 

الخلاصة

هل تساءلت من قبل عن أهمية مواعيد الفيديو في العيادات الإلكترونية؟ لمكالمات الفيديو أهمية كبيرة في عملية إجراء المواعيد الافتراضية مع الطبيب، مثل: إمكانية الوصول لعدد أكبر من المرضى، توفير الجهد والتكلفة على المريض والطبيب، وتعزيز علاقة الطبيب والمريض بشكل كبير.

إذا كان هناك المزيد من الاستفسارات بخصوص أهمية مواعيد الفيديو في العيادات الإلكترونية فلا تتردد في التواصل مع فريق سؤال برو من أجل الحصول على جميع الإجابات الخاصة بذلك. 

4199 مشاهدة
للأعلى للسفل
×