استخدامات الخميرة الفورية الصحية والجمالية

كتابة:
استخدامات الخميرة الفورية الصحية والجمالية

تتمتع الخميرة الفورية بفوائد عديدة لأنها غنية بكثير من العناصر الهامة للجسم، وسوف نخبرك باستخدامات الخميرة الفورية في المقال الآتي:

على الرغم من توفرها في أغلب المنازل، إلا أنه لا يعرف كثيرًا من الأشخاص الفوائد الصحية والجمالية للخميرة الفورية، حيث تحتوي على العديد من العناصر الهامة مثل الأحماض الأمينية والبروتينات والمعادن وغيرها.

لذلك يتم استخدام الخميرة الفورية في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، كما يمكن الاستعانة بها لعلاج مجموعة من المشاكل الصحية بطريقة آمنة.

تعرف على استخدامات الخميرة الفورية الصحية والجمالية:

استخدامات الخميرة الفورية الصحية

تتعدد الاستخدامات المحتملة للخميرة الفورية، سواء من الناحية الصحية أو حتى الجمالية، إليكم من خلال السطور والنقاط الآتية أهم استخدامات الخميرة الفورية:

1. تعزيز الطاقة

تحتوي الخميرة على فيتامين ب 12 الذي يلعب دورًا رئيسًا في تعزيز الطاقة في الجسم، حيث أن نقصه بالجسم يسبب الشعور بالتعب والضعف.

يحتاج الشخص البالغ إلى حوالي 2.4 ميكروغرام من فيتامين ب 12 يوميًا، وتتوفر سبعة أضعاف هذه الكمية في ربع كوب فقط من الخميرة.

2. دعم وظائف المناعة

تساعد الخميرة الغذائية في دعم الجهاز المناعي وتقليل فرص الالتهابات الناتجة عن العدوى البكتيرية، كما أنها مفيدة في علاج الإسهال.

للحصول على فوائد استخدامات الخميرة الفورية يتم إضافة الماء إلى قليل من الخميرة وملعقة من العسل الأبيض، وتناول هذا المزيج الصحي، ولكن يجب عدم الاستمرار في تناوله لفترة طويلة.

3. تحسين حساسية الغلوكوز

تحتوي الخميرة على الكروم، وبالتالي تساعد في تخفيض مستويات السكر في الدم، كما أنها مفيدة للأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني.

لكن يفضل استشارة الطبيب قبل تناول الخميرة في حالة الإصابة بمرض السكري حتى لا تسبب أضرار صحية، حيث أن مريض السكري يحتاج إلى نظام غذائي محدد.

4. الحفاظ على الحمل الصحي

من استخدامات الخميرة الفورية تعزيز صحة المرأة الحامل، فعادةً ما تضاف إلى حمض الفوليك، ليصبح مكملًا غذائيًا مفيدًا للمرأة الحامل.

وبالتالي فإن الخميرة مع حمض الفوليك تساعد في وقاية الطفل من التشوهات الخلقية ودعم نمو الجنين بشكل صحي، ولكن يجب استشارة الطبيب أولًا قبل تناولها خلال الحمل.

الاستخدامات الجمالية للخميرة الفورية

بعد التطرق إلى أبرز استخدامات الخميرة الفورية الصحية، لا بدّ الآن من التطرق إلى أهم الاستخدامات الجمالية للخميرة الفورية أيضًا.

حيث تساعد الخميرة في تقليل حب الشباب وتحسين مظهر الجلد وتقليل المشكلات الجلدية الشائعة، خاصةً في مرحلة المراهقة.

كما أن الخميرة تساعد في الحفاظ على صحة الأظافر وتقلل من فرص تساقط الشعر، إليك أبرز وصفات البشرة بالخميرة:

  • الخميرة للبشرة الدهنية

يمكن وضع الخميرة على البشرة الدهنية بعد تخفيفها بالماء الدافئ، حيث تساعد في تقليل المظهر الدهني المزعج، ويمكن إضافة الزبادي لمزيد من الفائدة.

يجب صنع عجين الخميرة وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم وضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة ويشطف بماء دافئ، وهذه تعد من أحد استخدامات الخميرة الفورية الجمالية.

  • الخميرة للبشرة الجافة

أيضًا يمكن استخدام الخميرة لترطيب البشرة الجافة من خلال إضافة بعض المكونات إليها، ولصنع المزيج:

  1. أضف كيسًا من الخميرة إلى قليل من الماء الدافئ واتركه لمدة 30 دقيقة.
  2. أخفق صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح في وعاء آخر.
  3. امزج كافة المكونات معًا ثم ضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة واشطفه بالماء.

لكن قبل وضع الخميرة على الوجه يجب اختبارها أولًا على منطقة صغيرة للتأكد من أنها لا تسبب أضرارًا بالبشرة، وذلك من خلال مزجها بالماء الدافئ لمدة 30 دقيقة ووضعها على منطقة صغيرة لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء.

حالات لا يجب فيها تناول الخميرة

بعد التطرق إلى أهم استخدامات الخميرة الفورية، يجب عليكم الآن معرفة الحالات التي يجب عليها تجنب استخدام وتناول الخميرة، والتي تشمل:

  • الأشخاص المصابون بمرض التهاب الأمعاء.
  • الأشخاص المصابون بارتفاع ضغط الدم.
  • الأشخاص الذين يعانون من حساسية الخميرة.
3690 مشاهدة
للأعلى للسفل
×