التخلص من آثار الحبوب أطعمة ينصح بها

كتابة:
التخلص من آثار الحبوب أطعمة ينصح بها

الإصابة بالحبوب من شأنه أن يترك الآثار والحفر وخاصة في منطقة الوجه، ولكن هناك أطعمة تساعد في التخلص من آثار الحبوب، فما هي هذه الأطعمة؟

الجميع يبحث عن أطعمة تساعد في التخلص من آثار الحبوب، ولكن هل هذا الأمر حقيقة؟ في المقال الآتي سنتعرف على مجموعة من هذه الأطعمة والحقيقة من ورائها.

أطعمة تساعد في التخلص من آثار الحبوب

إليك مجموعة من أكثر الأطعمة المشهورة في هذا الخصوص:

1. الكالي

يعد الكالي واحد من عدة أطعمة تساعد في التخلص من آثار الحبوب؛ وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تعمل على التقليل من فرط تصبغ البشرة وتوحيد لونها.

في المقابل يساعد فيتامين ج الموجود في الكالي في تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، الأمر الذي يساهم بدوره في التقليل من ظهور علامات الحبوب بسرعة.

وللتمتع بفوائد الكالي يُنصح بإضافة كوب واحد منه إلى العصير الخاص بك صباحًا، أو تناوله مقليًّا قليلاً كطبق جانبي مع وجبة الغداء أو العشاء.

2. الليمون وعصير الليمون

يقوم العديد من الأشخاص باستخدام الليمون أو حتى عصير الليمون من أجل المساهمة في علاج حب الشباب والآثار الناجمة عن الحبوب، حيث يمكن أن يساعد الليمون في زيادة إنتاج الكولاجين وتثبيط الجذور الحرة وتفتيح ندبات حب الشباب.

لكن للأسف لا توجد حتى الآن أي دراسات علمية تثبت هذه العلاقة أو دور الليمون في التقليل من ظهور الندب وآثار الحبوب.

ومن الجدير بالذكر أنه يفضل إدراجه ضمن النظام الغذائي، وتجنب استخدامه كعلاج موضعي على البشرة.

3. البطاطا الحلوة

هناك مجموعة مختلفة من أطعمة تساعد في التخلص من آثار الحبوب، والتي تشمل بدورها البطاطا الحلوة.

حيث يستخدم الكثيرين البطاطا الحلوة في هذا المجال، وذلك بسبب دورها في تسريع عملية شفاء البشرة وتوحيد اللون، وبالتالي التقليل من الندب الموجودة.

وللحصول على هذه الفائدة حاول فرك قطعة من البطاطا الحلوة النيئة على المنطقة المصابة من البشرة.

4. البابايا

يقوم البعض باستخدام البابايا من أجل التقليل من مشكلة آثار الحبوب والندب، حيث وجدت دراسة أن البابايا يحتوي على ما يسمى جسيمات الباباين الشحمية المرنة (Papain elastic liposomes) التي تساعد بدورها في علاج مشكلة آثار الحبوب.

وتساعد البابايا في تقشير خلايا الجلد الميتة، وفتح المسام، والتخلص من آثار حب الشباب، وترطيب البشرة.

علاج آثار الحبوب والندب

بعد أن تعرفت على أطعمة تساعد في التخلص من آثار الحبوب، إليك مجموعة من الطرق العلاجية أيضًا:

1. حمض ألفا هيدروكسي 

يتواجد هذا الحمض في بعض منتجات علاج الحبوب، وهو يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت، ويمنع انسداد المسام في البشرة، كما يساهم في التقليل من ظهور الندب الموجودة في البشرة أيضًا.

2. حمض اللاكتيك

من الممكن العثور على هذه المادة في الكثير من المنتجات، وهي تعمل على التقليل من مشكلة الندب وآثار الحبوب والتخلص من تصبغات البشرة وتوحيد لونها.

3. الرتينويدات 

وهو من العلاجات الفعالة لآثار حب الشباب، فهو يساعد في تسريع عملية تجدد الخلايا وبالتالي تحسين البشرة، ولكن قد تسبب هذه المادة تحسس البشرة من أشعة الشمس.

4. واقي الشمس

للتخلص من آثار الحبوب من المهم أن تقوم باستخدام كريم واقي الشمس يوميًا، حيث أن التعرض لأشعة الشمس من شأنه أن يسبب تغير لون هذه الندب لتصبح أكثر وضوحًا وظهورًا.

3820 مشاهدة
للأعلى للسفل
×