التطبيب عن بعد معلومات هامة حوله

كتابة:
التطبيب عن بعد معلومات هامة حوله

تعرف معنا في هذا المقال على أهم المعلومات حول التطبيب عن بعد.

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من الخدمات الطبية التي يمكن تقديمها عن بعد وبشكل إلكتروني ليتم التعبير عن هذه الخدمات بمصطلحات عدّة منها التطبيب عن بعد! ما هو التطبيب عن بعد؟ معلومات هامة حوله يجب معرفتها.

التطبيب عن بعد: معلومات هامة حوله

التطبيب عن بعد بكل بساطة هو تقديم خدمات الرعاية الطبيب التي يحتاجها المرضى عن بعد وبشكل عالي الحرفية، فيما يأتي أهم النقاط المتعلقة بالتطبيب عن بعد:

  • تقديم التطبيب عن بعد خدمات عديدة ومتنوعة

لا يقتصر التطبيب عن بعد على تواصل المريض مع الطبيب من أجل الحصول على التشخيص والعلاج فحسب، بل يقدّم التطبيب عن بعد العديد من الخدمات، مثل: خدمات الرعاية النفسية، وتجديد الوصفات الطبية، ومراجعة المرضى بعد انتهاء العلاج، وتوفير عدّة طرق للتواصل بحسب حاجة كل مريض.

يعدّ سؤال برو (Webteb pro) أحد مزودي خدمات التطبيب عن بعد والمسؤول عن تقديم العديد من الخدمات الطبية بشكل عالي الجودة والكفاءة. 

  • للتطبيب عن بعد دور كبير في حماية الأشخاص المصابين بأمراض خطيرة

تمّ إجراء إحصائية عام 2017 تشمل استخدام التطبيب عن بعد في علاج مرضى فشل القلب، لتظهر نتائج هذه الإحصائية بأن التطبيب عن بعد ساعد وبشكل كبير على تقليل عدد إدخال المرضى إلى المستشفى، وقصر مدّة المكوث في المستشفيات، وقلّة عدد الوفيات للمرضى المصابين بفشل القلب.

  • للتطبيب عن بعد دور كبير في تقليل التكلفة على المريض والطبيب

أظهرت بعض الدراسات بأن للتطبيب عن بعد دور كبير في تقليل التكلفة، وذلك من خلال قضاء المرضى لوقت أقل في المستشفيات، إضافة إلى تحسين صحة المرضى، وبالتالي تقليل حاجتهم لمراجعة الأطباء الناتجة من مراجعة المرضى للأطباء عن بعد بشكل دوري.

يساعد سؤال برو على عمل إحصائيات تساعد على حساب مدى تكلفة تقديم الرعاية الطبية عن بعد وكيف يمكن مقارنتها بالعيادات الفعلية. 

  • توفير التطبيب عن بعد الراحة للمرضى

يوفّر التطبيب عن بعد الراحة للمرضى بشكل كبير خصوصًا الأشخاص القاطنين في أماكن بعيدة، أو الأشخاص الكبار في السن، أو الأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة.

  • التطبيب عن بعد يساعد على التقليل من انتشار الأمراض

ساعد التطبيب عن بعد على التقليل من انتشار الأمراض بشكل كبير، حيث أن عدم تكرار مراجعة المرضى للعيادات يقلل من انتشار الأمراض خصوصًا أثناء انتشار نوع معين من الفيروسات أو البكتيريا الممرضة. 

  • انتشار التطبيب عن بعد الواسع حول العالم

يتم استخدام خدمات التطبيب عن بعد من قبل نصف المستشفيات الموجودة في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يزداد أعداد المرضى الذين يقومون باستخدام خدمات التطبيب عن بعد ليصبح 7 ملايين مقارنته بـما يقارب 350,000 شخص في عام 2013.

  • استحسان المرضى الكبير لخدمات التطبيب عن بعد

لاقى التطبيب عن بعد استحسانًا لدى العديد من المرضى حول العالم لتصل النسبة لما يقارب 75% من الأشخاص الذين يفضلون استخدام خدمات التطبيب عن بعد في الولايات المتحدة.  

  • إمكانية الحصول على استشارة طبية من أطباء بمختلف الاختصاصات عبر التطبيب عن بعد

يمكن الحصول على الاستشارات الطبية من قبل أطباء بمختلف الاختصاصات عبر التطبيب عن بعد، كما تطورت خدمات التطبيب عن بعد لتشمل أطباء من مختلف أنحاء العالم أيضًا.

يساعد سؤال برو الأطباء من مختلف الاختصاصات على التواصل فيما بينهم والاشتراك في تقديم الخدمات الطبية للمرضى بحيث تصبح هذه الخدمات متكاملة وشاملة للعديد من الاختصاصات الطبية.  

الخلاصة

يتساءل العديد من الأشخاص عمّا إذا كان هناك معلومات أساسية يجب معرفتها عن التطبيب عن بعد والتي تساعد المرضى في التعرّف على الخدمات التي يقدمها بشكل بسيط، بحيث تشمل هذه المعلومات مدى انتشار خدمات التطبيب عن بعد، وشمولية هذه الخدمات، وفائدتها الكبيرة في تقليل التكلفة على الطبيب والمريض.

هل ما زال لديك المزيد من الأسئلة المتعلقة بالتطبيب عن بعد؟ لا تتردد بالتواصل مع فريق سؤال برو للمساعدة في الإجابة على جميع الأسئلة.

3946 مشاهدة
للأعلى للسفل
×