الركض لمدة نصف ساعة كم يحرق

كتابة:
الركض لمدة نصف ساعة كم يحرق

لا بد أنك تتساءل أن الركض لمدة نصف ساعة كم يحرق؟ وما هي العوامل التي تؤثر على عدد السعرات الحرارية المحروقة؟ وما هي فوائد الركض الصحية؟ جميع الإجابات في المقال الآتي.

تعرف على إجابة سؤال "الركض لمدة نصف ساعة كم يحرق؟" في المقال الآتي:

الركض لمدة نصف ساعة كم يحرق؟

قد يتطلب الركض لمدة 30 دقيقة عدة مرات في الأسبوع القليل من الضغط في جدولك، لكن هذا مفيد جدًا لجسمك حيث يمكن أن يساعد هذا التمرين البسيط في تعزيز صحتك ومستوى لياقتك بعدة طرق.

يعتمد عدد السعرات الحرارية التي ستحرقها على مدار نصف ساعة على عدة عوامل؛ لذلك استشر طبيبك أو طبيب التغذية دائمًا قبل البدء في هذا النظام أو أي تمرين.

بشكل عام، يحرق الأشخاص الأكثر وزنًا السعرات الحرارية بمعدل مرتفع مقارنة بالأشخاص الأقل وزنًا؛ لذلك فإن الشخص الأكثر وزنًا يحرق سعرات حرارية أكثر من الشخص الأخف وزنًا عندما يركض الشخصان لمدة 30 دقيقة بنفس السرعة.

يمكن تقريبًا إجابة سؤال "الركض لمدة نصف ساعة كم يحرق؟" في أنه يمكن للشخص الذي يزن 61 كيلوغرام أن يحرق 259 سعرًا حراريًا خلال 30 دقيقة من الجري بسرعة 8 كيلومترات في الساعة، ومع ذلك فإن الشخص الذي يزن 79 كيلوغرام، قد يحرق 336 سعرة حرارية أثناء الجري بنفس السرعة والمدة.

ولكن كلما زادت سرعة الجري خلال الركض لمدة 30 دقيقة، زادت السعرات الحرارية التي تحرقها، فمثلًا الشخص الذي يبلغ وزنه 61 كيلوغرام قد يحرق 308 سعرة حرارية خلال 30 دقيقة من الجري بسرعة 9.6 كيلومتر في الساعة، و 352 سعرة حرارية عند زيادة سرعته إلى 11 كيلومترًا في الساعة، و413 سعرة حرارية إذا كان متوسط سرعته 12.8 كيلومتر في الساعة خلال نصف ساعة.

عوامل تؤثر على عدد السعرات الحرارية التي قد تحرقها

بعد معرفة إجابة سؤال "الركض لمدة نصف ساعة كم يحرق؟" من المهم معرفة أنه قد يختلف عدد السعرات الحرارية المحروقة من شخص لآخر حسب عدة عوامل قد تشمل ما يأتي:

1. وزن الجسم

حجم جسمك، أو مقدار وزنك، هو أحد أهم العوامل التي تحدد عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الجري، حيث يجب أن يتحرك العداء صاحب الكتلة الأثقل مسافة أكبر مع كل خطوة، والتي تتطلب المزيد من الطاقة وبتالي حرق سعرات حرارية أكثر.

2. الجنس

يميل الرجال إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية لكل كيلومتر من الجري مقارنة بالنساء، فحتى عندما يتناسب وزنهم مع النساء، وهذا الاختلاف هو في المقام الأول نتاج الاختلافات في تكوين الجسم، فالرجال بشكل عام لديهم كتلة جسم أكثر رشاقة مقارنة بالنساء اللاتي لديهن نسبة دهون أعلى في الجسم.

3. العمر

يمكن أن يلعب العمر دورًا ثانويًا في عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الجري، فبشكل عام ينخفض ​​معدل الأيض مع تقدم العمر؛ ويُعزى الانخفاض في الغالب إلى فقدان كتلة العضلات بعد سن الأربعين أو نحو ذلك.

الأطفال والمراهقون لديهم أيضًا معدل أيض أعلى بسبب متطلبات الطاقة للنمو والتطور.

4. مدة الجري

فكلما طالت مدة الجري، زادت السعرات الحرارية التي ستحرقها، فإذا ركضت لمدة ساعة، فستحرق ضعف السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الجري لمدة 30 دقيقة بنفس السرعة.

5. حالة الطقس

من المرجح أن يؤدي الجري في ظروف عاصفة شديدة إلى زيادة الطاقة المستهلكة، مما يعني أنك ستحرق المزيد من السعرات الحرارية إذا حافظت على سرعتك، وهناك أيضًا بعض الجدال حول ما إذا كانت ممارسة الرياضة في البرودة الشديدة أو الحرارة الشديدة تحرق المزيد من السعرات الحرارية أم لا.

فوائد الركض الصحية

بعد معرفة إجابة سؤال "الركض لمدة نصف ساعة كم يحرق؟" من المهم معرفة فوائد الركض الصحية، والتي قد تشمل:

  • مفيد لصحة القلب.
  • المساعدة على النوم بشكل أفضل.
  • دعم صحة الركبة والظهر.
  • تقوية الذاكرة.
  • زيادة الطاقة وتقليل التوتر.
3317 مشاهدة
للأعلى للسفل
×