السمات الشخصية لحامل اسم فارس

كتابة:
السمات الشخصية لحامل اسم فارس

اسم فارس

اختيارُ الاسم للمولود الجديد فيما إذا كان ذكرًا يرتبط كثيرًا بأمرٍ مهمّ، وهو أن يكون الاسم في لفظه ومعناه جزلًا قويًّا وذا قيمة عالية أيضًا، ومن الأسماء التي توافق هذه الشروط إلى حد ما اسم فارس، وهو اسم يُسمى به الذكور، في لفظه قوة وجزالة، وهو مألوف مستساغ بين الناس، كما أنه ليس من الأسماء الغربية والبعيدة عن التداول، إنما هو منتشر وشائع بكثرة. ومعناه مرتبط بلفظه وقوته وجزالته كما سيتبين في هذا المقال، ولا بُدّ أن تكون السمات الشخصية لحامل اسم فارس متوافقة أيضًا مع قوة معنى الاسم ولفظه وعظمة مكانته.

معنى اسم فارس

استنادًا إلى ما ورد في قاموس معاني الأسماء فإن اسم فارس هو اسم عَلَم مذكّر، وبعد البحث عن الأصول اللغوية التي يعود إليها تبيّن أنه اسم عربيّ أصيل. وفي شرح معنى اسم فارس ورد في قاموس معاني الأسماء أنه يعني المحارب راكب الجواد، وفارس هو المتفرِّس في الأمور، أي الذي يصبح خبيرًا بها خبرةَ الفارس في الحروب. ويقال: هو فارسٌ بالأمر، أي أنّه عالِمٌ به.[١]

من خلال ما تقدّم يمكن ربط اسم فارس بمعنيين أساسيين هما المحارب القوي، والعالم بالأمور. وهذان المعنيان هما بكل تأكيد مرتبطان بشخصية حامل هذا الاسم، وسينعكسان ويؤثران على السمات الشخصية لحامل اسم فارس؛ إذ لا بُدّ أن تنطبع شخصيته بصفات تتناسب مع معنى الاسم ولفظه.[١]

السمات الشخصية لحامل اسم فارس

القوّة والعلم بالأمور من المعاني الجميلة والجليلة التي يمكن أن يحملها اسم الشخص، وهذه المعاني قد اجتمعت مع قوة لفظ اسم فارس وجزالته، وعليه فإن السمات الشخصية لحامل اسم فارس كانت تحمل الكثير من هذه القيم والصفات الجميلة والعظيمة، ومن أهم هذه السمات:

  • قويّ الشخصية: حامل اسم فارس يتمتع بشخصية جريئة وقوية، وهذا يتفق مع معنى اسمه فهو المحارب الذي يمتطي الجواد، وهذا بالتأكيد يزيد من قوة الشخصية، ويجعلها أكثر صلابة وجرأة، ويتفق مع لفظ الاسم الجزل والقوي أيضًا.
  • سريع الغضب: من الصفات التي يتصف بها حامل اسم فارس سرعة غضبه وتوتره في المواقف الصعبة ومواجهة المشكلات، وفهو على ما في شخصيته من قوة وشجاعة وجرأة إلّا أنه يصعب عليه التحكم بغضبه وتوتره، وهذا يجعله يقع في بعض الأخطاء عند اتخاذ قرارات مبنية على انفعال وغضب، وقد يؤدّي إلى العدائية بينه وبين من حوله.
  • محبّ للمطالعة: فارس هو العالم بالأمور، وهذا العلم والمعرفة لا بد أن يكونا مبنيَين على أسس صحيحة وسليمة، وهذه الأسس التي يعتمدها فارس هي الكتب التي يطالعها ويقرؤها باستمرار، فهو من محبّي المطالعة والاكتشاف والتعرّف إلى كلّ ما هو جديد.

المراجع

  1. ^ أ ب " معنى إسم فارس في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 12-08-2019. بتصرّف.
3061 مشاهدة
للأعلى للسفل
×