القرنفل والعسل للكحة

كتابة:
القرنفل والعسل للكحة

هل سمعت من قبل عن استخدام القرنفل والعسل للكحة؟ وما مدى فعاليته؟ وما هي الطريقة الصحيحة لاستخدامه؟ الإجابة في هذا المقال.

قد يعاني البعض من التهاب الحلق والكحة المستمرة، ولكن هل يفيد استخدام القرنفل والعسل للكحة تحديدًا؟ هذا المقال معد خصيصًا لتزويدك بإجابة كافية ومعلومات أخرى هامة، ما عليك سوى متابعة القراءة:

فوائد القرنفل والعسل للكحة

يعد خليط القرنفل والعسل ذو فعالية عالية في علاج الكحة، حيث يتميز العسل بامتلاكه خواص مضادة للبكتيريا كما أنه يساعد في علاج التهابات الحلق وتقليل السعال وخاصة السعال الذي يحدث في الليل.

بالإضافة لذلك يسهم العسل في تحسين القدرة على النوم بالإضافة لكونه يساعد في تقليل الشعور بالوخز والتنميل في الحلق والذي يكون ناتجًا عن الكحة، أمّا القرنفل فإن له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا والفيروسات ويحتوي على مواد مضادة للالتهابات لذا فإنه يسهم بشكل كبير في تهدئة التهاب الحلق، الأمر الذي يجعله خيارًا علاجيًا جيدًا للكحة والعديد من الأمراض الأخرى.

طريقة استخدام القرنفل والعسل للكحة

والآن وبعد أن تعرفت على فعالية استخدام خليط القرنفل والعسل للكحة، فعليك أن تعرف أن تحضيره سهل للغاية ويتم في دقائق قليلة وهنا سنتطرق لكيفية استخدامه فيما يأتي:

1. خليط القرنفل والعسل

يتم تحضير هذا الخليط من خلال الآتي:

  • المكونات 

سوف تحتاج إلى ما يأتي:

  • 4 معالق كبيرة من العسل.
  • 6 - 7 حبات من القرنفل.
  • القليل من القرفة المطحونة، ويتم إضافتها لمنح رائحة زكية للخليط وتحسين طعمه كما أنها تسهم في تقليل الالتهاب وتسريع عملية الشفاء.
  • طريقة التحضير

اتبع الخطوات الآتية:

  1. قم بتحميص القرنفل والقرفة على نار هادئة لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق وبعد تحميصه بشكل جيد قم بطحنه لينتج لديك مسحوق ناعم.
  2. اخلط كلًا من القرفة المطحونة والقرنفل المطحون مع العسل جيدًا واترك الخليط حتى يبرد.
  3. تناول 3 معالق من الخليط لعلاج الكحة، وبإمكانك تخزينه في وعاء محكم الإغلاق لمدة 2 - 3 أيام والقيام بتناوله مرتين يوميًا إلى أن تُشفى من الكحة والتهاب الحلق المصاحب لها.

2. طرق أخرى لتحضير خليط القرنفل والعسل للكحة

بالإضافة إلى الطريقة السابقة يمكنك الاستفادة من الخليط من خلال الآتي:

  • أخذ أربع أو خمس حبات من القرنفل وتحميصها جيدًا ومن ثم تناولها مع ملعقة كبيرة من العسل قبل النوم.
  • نقع القرنفل بالعسل طوال الليل ومن ثم تناوله في الصباح على الريق، حيث أنه يفيد في تهدئة التهاب الحلق وعلاج الكحة.

أضرار استخدام خليط القرنفل والعسل للكحة

ربما تساءلت عن الأضرار والآثار الجانبية التي قد تنتج عن تناولك لخليط العسل والقرنفل لعلاج الكحة والتهاب الحلق المصاحب لها، وهنا يجب التنويه على فعالية كل من القرنفل والعسل العالية، حيث أنهما يتميزان بخواصهما العلاجية الهامة.

كما أن القرنفل والعسل خاليان من أي مواد كيميائية ضارة أو أية مبيدات حشرية ممّا يجعلهما آمنين للاستخدام على المدى الطويل.

متى يجب استشارة الطبيب المختص؟

والآن وبعد أن عرفت أهم ما يتعلق باستخدام خليط القرنفل والعسل للكحة فربما تساءلت عن الحالات التي تستلزم مراجعة الطبيب المختص.

وهنا عليك معرفة أنه يلزم مراجعة الطبيب المختص في حال استمرار ظهور الأعراض أو تفاقمها رغم تناولك للعلاج واتباعك لكافة النصائح، حيث من المحتمل أن تكون الكحة ناتجة عن الإصابة بعدوى كورونا. 

نصائح للتعامل مع الكحة

من المهم الالتزام بتناول الخليط للتخلص من الكحة وتخفيف التهاب الحلق، وبشكل عام إذا لاحظت وجود أعراض الزكام أو الإنفلونزا مترافقة مع الكحة فإننا ننصحك بشرب الماء الفاتر والغرغرة بالماء والملح مرتين يوميًا وبتجنب تناول الأطعمة الباردة.

4458 مشاهدة
للأعلى للسفل
×