اليوم الثاني عشر من ترجيع الأجنة

كتابة:
اليوم الثاني عشر من ترجيع الأجنة

لا بد أن خضوعكِ لتقنيات المساعدة على الإنجاب والحمل الصناعي أمر مقلق ومليء بالتحديات والصعوبات، ولا بد أن فترة الانتظار بعد عملية إرجاع الأجنة مقلقة جدًا، سنقدم الآن معلومات حول اليوم الثاني عشر من ترجيع الأجنة.

بعد عملية إرجاع الأجنة يقدم الطبيب للمرأة مجموعة من النصائح والإرشادات التي عليها اتباعها لفترة أسبوعين، وسنقدم في مقالنا هذا أبرز المعلومات حول اليوم الثاني عشر من ترجيع الأجنة:

اليوم الثاني عشر من ترجيع الأجنة

منذ أول يوم لترجيع الأجنة يصف الطبيب للمرأة مجموعة من الأدوية التي تساعد على حدوث الحمل، والتي على المرأة الالتزام بها بشكل كامل كما وصفها الطبيب.

قد تلاحظ بعض النساء مجموعة من الأعراض خلال فترة ما بعد الإرجاع بما في ذلك اليوم الثاني عشر، في المقابل قد لا تشعر بعض النساء بأية أعراض، لكن هذه الأعراض الظاهرة لا تؤكد حدوث الحمل من عدمه.

إجراء الفحص في اليوم 12 من ترجيع الأجنة

عادةً ما يطلب الطبيب من المرأة إجراء اختبار الحمل الرقمي بعد أسبوعين من عملية إرجاع الأجنة، ولكن قد تكون فترة الانتظار صعبة على بعض النساء، مما يدفعهن لإجراء الفحص بوقت أبكر كاليوم الثاني عشر من ترجيع الأجنة.

عند إجراء الفحص في هذا اليوم من الممكن أن تكون قراءات الهرمون واضحة وتشير إلى حدوث الحمل، لكن في بعض الحالات من الممكن أن تكون ما زالت غير مرتفعة بشكل كافٍ، لذا يطلب الطبيب إعادة إجراء الفحص يعد يومين مرة أخرى.

ومع ذلك من المتوقع أن تكون مستويات هرمون الحمل في اليوم الثاني عشر 72 مايكرو وحدة دولية / ملليلتر.

أعراض في اليوم 12 من ترجيع الأجنة

كما بينا أن طبيعة الأجسام مختلفة، إذ من الممكن أن تشعر بعض النساء بأعراض بينما تغيب الأعراض عند بعضهن، ولا يمكننا القول أن ظهور الأعراض بعد نقل الأجنة علامة على الحمل، ومع ذلك سنبين الاعراض التي يمكن أن تواجهها المرأة في اليوم الثاني عشر من ترجيع الأجنة:

  • نزيف أو تبقع خفيف: قد تلاحظ بعض النساء بقع خفيفة من الدم على الملابس الداخلية وورق التواليت، لا تعد هذه العلامة مؤكدة لحدوث الحمل في جميع الحالات، إذ من الممكن أن تكون ناتجة عن الأدوية الهرمونية.
  • تقلصات وآلام الحوض: قد تعاني النساء من آلام في الحوض والشعور بعدم الراحة، على الرغم من أنه يعد من علامات الحمل إلا أنه قد يكون ناجمًا أيضًا عن الأدوية الهرمونية أو عن عملية إرجاع الأجنة نفسها.
  • الشعور بالتعب: يعد التعب جزءًا أساسيًا من إجراءات المساعدة على الإنجاب، فهو ناجم عن ارتفاع مستويات البروجسترون مع أدوية الخصوبة، مع ذلك قد يكون علامة على حمل ناجح في بعض الحالات.
  • ألم الثدي: يعد ألم وتروم الثدي من علامات الحمل المبكرة إلا أنه في نفس الوقت قد تسبب الأدوية الهرمونية نفس الأعراض.
  • أعراض إضافية: لا تتوقف الأعراض على ما سبق إذ من الممكن أن تلاحظ المرأة الأعراض الآتية أيضًا:

نصائح في اليوم 12 من ترجيع الأجنة

في الحقيقة النصائح في اليوم الثاني عشر من ترجيع الأجنة لا تختلف عن النصائح في أي يوم بعد عملية الإرجاع، وهي كما يأتي:

  • خذي فترات من الراحة، مع الحرص عدم إرهاق الجسم بالأنشطة.
  • استمري في تناول الأدوية كما وصفها الطبيب.
  • تناولي نظام غذائي صحي ومتنوعًا وغني بالكالسيوم، والبروتين، وفيتامينات ب، والحديد.
  • تجنبي التعرض للملوثات والمواد الكيميائية.
  • تجنب ممارسة الجماع؛ لأنه ممكن أن يؤثر في عملية انغراس الأجنة في بطانة الرحم.
3690 مشاهدة
للأعلى للسفل
×