تفسير ألوان الحذاء في المنام للعزباء

كتابة:
تفسير ألوان الحذاء في المنام للعزباء

تفسير ألوان الحذاء في المنام للعزباء 

جاء في كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام لعبد الغنيّ النابلسيّ؛ أنّ رؤية الحذاء في المنام قد يؤول بالزوجة والغُلام والدابة والصديق والشريك والسفر، ورؤية شراء الحذاء قد يدُل على شراء جاريّة أو الزواج بحُرّة، ولون المرأة مثل لون الحذاء على النحو التالي:[١]

  • فإن كان الحذاء أخضراً، فقد يؤول بدين المرأة وصلاحها.[١]
  • وإن كان الحذاء أسوداً، فقد يدُل على أنّ المرأة ذات مال.
  • وإن كان الحذاء أصفراً، فقد يؤول بمرضها.
  • وإن كان الحذاء أحمراً، فقد يؤول بأنّها صاحبة زينة.

و جاء في كتاب الإشارات في علم العبارات لخليل بن شاهين؛ أنّ رؤية لبس الحذاء الأصفر قد يدُل على نيل البركة والسُرور، لقوله -تعالى-: (صَفْرَاءُ فَاقِعٌ لَّوْنُهَا تَسُرُّ النَّاظِرِينَ)،[٢][٣]كما جاء في كتاب تعبير الرؤيا لإبراهيم بن غنام؛ أنّ رؤية الحذاء الأحمر قد يؤول بالمرأة ذات البهاء والزينة.[٤]

تفسير رؤية حذاء الفضة والرصاص في المنام

جاء في كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام لعبد الغنيّ النابلسيّ ما يلي:[٥]

  • أنّ رؤية الحذاء من الفضة فقد يدُل على المرأة الحُرّة الجميلة.
  • وإن كان الحذاء من الرصاص فقد يؤول بالمرأة ذات الوهن والضعف.
  • وإن كان من النار فقد يؤول بالمرأة السليطة.
  • وإن كان الحذاء من الخشب فقد يؤول بالمرأة غير الصادقة التي لا تحفظ المعشر.

وجاء في كتاب الإشارات في علم العبارات لخليل بن شاهين؛ أنّ رؤية الحذاء المصنوع من الرصاص قد يدُل على المرأة الضعيفة، والحذاء من الفضة قد يدُل على المرأة الجديدة الجميلة.[٦]

تفسير رؤية حذاء الجلد في المنام 

جاء في كتاب تفسير الأحلام المنسوب لابن سيرين في تفسير حذاء الجلد ما يلي:[٧]

  • أنّ رؤية الحذاء المصنوع من جُلود البقر قد يدُل على المرأة الأعجمية.
  • وإن كان الحذاء من جُلود الخيل أو جُلود الإبل فقد يدُل على المرأة ذات الأُصول العربية.

وجاء في كتاب الإشارات في علم العبارات؛ أنّ رؤية الحذاء المصنوع من جلد السبع قد يدُل على امرأة من السلاطين.[٦]

المراجع

  1. ^ أ ب عبد الغني النابلسي، تعطير الأنام في تعبير المنام، بيروت:دار الفكر، صفحة 359. بتصرّف.
  2. سورة البقرة، آية:69
  3. خليل بن شاهين الظاهري، الإشارات في علم العبارات، بيروت:دار الفكر، صفحة 767. بتصرّف.
  4. إبراهيم بن يحيى بن غنام، تعبير الرؤيا، صفحة 309. بتصرّف.
  5. عبد الغني النابلسي، تعطير الأنام في تعبير المنام، بيروت:دار الفكر، صفحة 360. بتصرّف.
  6. ^ أ ب خليل بن شاهين الظاهري، الإشارات في علم العبارات، بيروت:دار الفكر، صفحة 767. بتصرّف.
  7. ينسب لمحمد بن سيرين (1940)، تفسير الأحلام منتخب الكلام في تفسير الأحلام، صفحة 382، جزء 2. بتصرّف.
5231 مشاهدة
للأعلى للسفل
×