تفسير رؤية أكل الخبز في المنام

كتابة:
تفسير رؤية أكل الخبز في المنام

رؤية الخبز في المنام

ورد في تفسير النابلسي لرؤية الخبز في المنام عدّة تأويلاتٍ؛ فالخبز ذو اللون الأبيض قد يشير إلى الرزق الكثير والحياة الطيبة، أمّا الخبز ذو اللون الأسود فقد يشير إلى العقبات والمشكلات، والخبز الذي يكون طعمه مرّاً فقد يدلّ على الحياة الصعبة، والخبز الذي يكون طعمه حلوًا كالعسل ونحوه فقد يدلّ على الغلاء في الأسعار، والخبز الذي اكتمل نضجه فقد يدلّ على الإسلام، أو على الحياة والمال الذي تقوم به الروح، والرغيف الكبير قد يدلّ على كثرة الرزق وطول العمر، والخبز الفاسد قد يدل على فساد في الدِّين.

تفسير رؤية أكل الخبز في المنام

ذُكرت عدة تأويلاتٍ لرؤية أكل الخبز، ذكر بعضٍ منها فيما يأتي:

  • أكل الخبز في المنام والتلذّذ به قد يعني أنّ العبد يقوم بواجباته الدينية على أكمل وجهٍ، وأنّه متبعٌ للسنة النبوية ومحققاً لها في اليقظة.
  • الحصول على رغيفٍ من الطحين الأبيض في المنام قد يكون إشارة إلى السعادة والتوفيق من الله -تعالى- بتيسير الزوجة الصالحة الجميلة ذات الخُلق الرفيع.
  • رؤية الخُبز المعدِ من الطحين الأسود والإكثار فيه من الشوائب والأتربة قد يكون إشارة إلى الكدر في المعيشة وسوء الحال، وقد يدلّ الخبز على المال أو العمر.
  • ذُكر عن ابن شاهين أنّ الخبز في المنام قد يكون زولًا للهموم.
  • قد تدل كثرة الخبز في المنام والأكل منه على النفع والمنفعة.
  • قال ابن سيرين إنّ رؤية أكل رغيفٍ من الخبز الغليظ في المنام قد تُشير إلى طول عمر الرائي.

أكل الخبز في المنام للعزباء

إذا رأت العزباء أنّها تأكل الخبز الأبيض فقد تكون إشارة إلى أنّها قد تشهد أحداثًا سعيدةً، وتسمع ما يُسعدها ويُبهجها في حياتها ومستقبلها، وأكلها للخبز الأبيض الطازج قد تكون إشارة إلى أنّها مقبلةٌ على الزواج من رجلٍ صالحٍ على خلقٍ، يحبّها ويهتم بها.

أكل الخبز في المنام للمتزوجة

المتزوجة التي ترى في منامها أنها تأكل الخبز مشاركةً إياه مع أفراد أسرتها قد تكون إشارة إلى الرزق والمال والخير الوفير الذي سيدخل بيتها، وتنعم به مع زوجها وأبنائها، كما أنّ أكلها للخبز الأبيض الطازج قد يكون إشارة إلى أنّها مقبلةٌ على أحداث سعيدةٍ ومبهجةٍ في بيتها بحيث تنعم بالسكينة والسعادة مع زوجها وأبنائها، وإذا كان الزوج هو الذي يُطعمها الخبز المغموس بالطعام، فقد تكون بشرى بأنّها ستُرزق بالذرية والأولاد بعد انتظارٍ طويلٍ للإنجاب، في حين إذا كانت الزوجة تطعم أبناءها فقد يدل ذلك على صلاحها وحبّها لزوجها وأبنائها، وأنّها تُحسن رعاية شؤونهم والاهتمام بهم وتربيتهم.

3567 مشاهدة
للأعلى للسفل
×