تقنية إذابة دهون البطن بالحرارة دليلك الشامل

كتابة:
تقنية إذابة دهون البطن بالحرارة دليلك الشامل

هل سمعت مؤخرًا عن تقنية إذابة دهون البطن بالحرارة؟ هل تُريد معرفة كافة المعلومات عنها؟ إذًا تابع المقال.

ظهرت في الآونة الأخيرة طرق وتقنيات إذابة الدهون بالحرارة، إلا أن العلم وراء هذه النظرية لا يزال قيد الإثبات، فلنتعرف أكثر على أبرز المعلومات عن إذابة دهون البطن بالحرارة: 

إذابة دهون البطن بالحرارة

إن تقنية الحرارة الجديدة تعمل على إزالة عدة سنتيمترات من دهون البطن من خلال استخدام موجات الراديو عالية التردد التي تعمل على تسخين الماء داخل الخلايا الدهنية إلى حوالي 40 درجة مئوية، وذلك يؤدي إلى قتل الخلايا الدهنية مع تجنب توصيل الحرارة للأنسجة الأكثر كثافة والأقل رطوبة التي تحتها.

تحتاج تقنية إذابة دهون البطن بالحرارة إلى 4 جلسات مدة كل منها 45 دقيقة بين كل جلسة وأخرى أسبوع واحد فقط، والهدف من هذا الأسبوع السماح للكبد والغدد الليمفاوية بوقت للتعامل مع الخلايا الدهنية الميتة وإخراجها عبر البول.

مُميزات تقنية إذابة دهون البطن بالحرارة

تلخصت مُميزات تقنية إذابة دهون البطن بالحرارة بالآتي:

  • آمنة ومريحة ولا تُسبب الكدمات.
  • تُحدث تغيرات جوهرية في غضون 3 أشهر، فيُلاحظ معظم المرضى أنه تم شد الجلد ومعالجة جميع الخلايا الدهنية خلال هذا الوقت.

عيوب تقنية إذابة دهون البطن بالحرارة

بالرغم من أن هذه التقنية أوجدت فعالية في تقليل دهون البطن ومحيط الخصر، إلا أن تحمل عدة عيوب، ألا وهي:

  • ليست هي الحل إذا كان الشخص يُعاني من الوزن الزائد أو السمنة، فهي غير مُخصصة لفقدان الدهون بشكل كبير، فهي فقط تُساعد الأشخاص الذين لا يُعانون من الوزن الزائد للتخلص من الدهون المستعصية التي لا تستجيب للنظام الغذائي وممارسة الرياضة.
  • لم يتم إثبات دراسات علمية عن آثارها الجانبية بعيدة المدى.

طرق حرارية أخرى لإذابة الدهون

بعد التعرف على تقنية إذابة دهون البطن بالحرارة، فلنتعرف على بعض الطرق التقليدية الأخرى التي تعتمد على الحرارة ويُعتقد أنها تُساعد في إذابة دهون البطن، وهي:

1. حزام بلاستيكي

إحدى الأساطير تدعي أن لف البطن بحزام بلاستيكي أو مادة خاصة للف الجسم يُولد حرارة زائدة على البطن، مما يُساعد على حرق الدهون بشكل أسرع.

لكن هذه الطريقة غير فعالة، ويُمكن أن تكون خطيرة؛ لأنها تمنع الجسم من تبريد نفسه بشكل صحيح من خلال عدم السماح للعرق بالجفاف.

2. حمامات البخار (الساونا)

حمامات البخار وسيلة لتسخين الجسم ومساعدته على حرق دهون البطن الزائدة، لكن هذه النظرية في الواقع لم تنجح، حيث أن الفوائد الصحية الوحيدة التي تُسببها هي الاسترخاء والراحة، كما يُمكن أن تكون خطرة على الأشخاص الذين يُعانون من مشكلات في القلب وضغط الدم.

أفضل حل لإذابة دهون البطن

كما لُوحظ سابقًا أن تقنية إذابة دهون البطن بالحرارة لا تُفيد الأشخاص الذين يُعانون السمنة المفرطة، فما الحل؟

الحل هو فقدان الوزن من كامل الجسم من خلال:

هذه الطرق من أكثر الطرق فعالية لإذابة دهون البطن، حيث أنه خلال العمل على فقدان الوزن، سيتم فقدان الدهون من كل أنحاء الجسم ما يشمل البطن أيضًا.

3564 مشاهدة
للأعلى للسفل
×