رجيم البيض المسلوق إيجابيات وسلبيات

كتابة:
رجيم البيض المسلوق إيجابيات وسلبيات

رجيم البيض المسلوق هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، ولكنه غني بالبروتين. تعرف على رجيم البيض المسلوق من هنا.

يحتوي رجيم البيض المسلوق على نسخ متعددة، في كل منها يمكنك فقط شرب الماء أو المشروبات الخالية من السعرات الحرارية، يتم التخلص من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات والسكريات الطبيعية، مثل: الفواكه، والخبز، والمعكرونة ويستمر لمدة 14 يومًا.

خطة رجيم البيض المسلوق

على الرغم من وجود عدة نسخ من رجيم البيض المسلوق إلا أن جميعها تعمل بنفس الطريقة، والتي تبدأ كل يوم بتناول البيض، وتستمر في تناول أجزاء صغيرة من البروتين الخالي من الدهون طوال اليوم.

في النسخة التقليدية من رجيم البيض المسلوق تأكل البيض أو مصدرًا آخر للبروتين الخالي من الدهون، مثل: الدجاج، أو السمك في كل وجبة، ويتم تضمين الخضروات منخفضة الكربوهيدرات أو الجريب فروت في الإفطار والعشاء. 

النسخة الأخرى من رجيم البيض المسلوق وهي الأقل شيوعًا يأكل الناس فقط البيض المسلوق ويشربون الماء لمدة 14 يومًا، ولكن يجب التنويه أنه لا ينصح بهذا النظام الغذائي لأنه غير متوازن للغاية ويمكن أن يسبب سوء التغذية.

الأصناف الغذائية الممنوعة والمسموحة في رجيم البيض المسلوق

إليك التفاصيل في ما يأتي:

1. الأصناف المسموح تناولها في رجيم البيض المسلوق

والتي تشمل على ما يأتي:

  • البروتين الخالي من الدهون الذي يمكن تناوله خلال الوجبات، مثل: البيض المسلوق، والدجاج، والديك رومي، والسمك.
  • مجموعة من الفواكه والخضروات التي يمكنك تناولها، مثل: الجريب فروت، والبروكلي، ونبات الهليون، والكوسا، والفطر، والسبانخ، والتوت البري، و الفلفل الرومي.
  • مجموعة من المشروبات ذات السعرات الحرارية المنخفضة، مثل: الماء، والشاي غير المحلى، والقهوة السوداء الخالية من السكر.

2. الأصناف الممنوع تناولها في رجيم البيض المسلوق

والتي تشمل على ما يأتي:

  • الحلويات والسكريات بأنواعها.
  • الكربوهيدرات المكررة، مثل: الخبز، والمعكرونة.
  • الأطعمة المقلية بأنواعها.
  • الحليب.
  • العصائر المصنعة والمحلية.

طرق إدراج البيض في رجيم البيض المسلوق

غالبًا ما يتم إدراج البيض المسلوق في هذا النوع من الرجيم ضمن وجبة الفطور إلى جانب طبق من السلطة من الخضراوات المسموح تناولها.

إيجابيات رجيم البيض المسلوق

قد يقدم البيض المسلوق بعض الإيجابيات، نذكر منها ما يأتي:

  • يعد تناول البيض المسلوق طريقة رائعة للحصول على جرعة من البروتين عالي الجودة وبأقل السعرات الحرارية الممكنة، وهذا ما يعد مثاليًا لفقدان الوزن.
  • يشجع على تناول الخضراوات والفواكه والابتعاد عن الأصناف الغذائية ذات السعرات الحرارية العالية وهذا ما يساعد أيضًا على فقدان الوزن.
  • يعد البيض من الأصناف الغذائية رخيصة الثمن ومتوفر بكثرة، كما أن رجيم البيض المسلوق لا يحتاج الحصول على منتجات غذائية وأصناف باهظة الثمن.

هل رجيم البيض المسلوق آمن؟

الإجماع العام هو أن رجيم البيض المسلوق ليست الطريقة الأكثر أمانًا لفقدان الوزن.

إذا كنت تتبع أي نسخة من رجيم البيض المسلوق، تكون السعرات الحرارية الخاصة بك أقل من 1000 سعر حراري في اليوم. 

وفقًا لكلية الطب بجامعة هارفارد من غير الآمن أن تستهلك النساء أقل من 1200 سعر حراري في اليوم وللرجال أن يستهلكوا أقل من 1500 ما لم يشرف عليهم أخصائي طبي.

الآثار الجانبية لرجيم البيض المسلوق

التأثير الجانبي غير المرغوب فيه الأكثر شيوعًا لرجيم البيض المسلوق هو نقص الطاقة التي سيشعر بها الكثير من الناس بسبب استنفاد الكربوهيدرات، هذا يجعل من الصعب ممارسة الرياضة.

يمكن أن يكون التحول فجأة إلى نظام غذائي غني بالبروتين قليل الكربوهيدرات أمرًا صعبًا على الجهاز الهضمي للتكيف معه، لذا قد تعاني من الغثيان، والإمساك، وانتفاخ البطن، ورائحة الفم الكريهة نتيجة لذلك.

2929 مشاهدة
للأعلى للسفل
×