رموز الأبراج الشمسية وصفاتها

كتابة:
رموز الأبراج الشمسية وصفاتها

الأبراج الشمسية

كان أول ظهور لعلم الأبراج في الثقافة البابلية والإغريقية متأثراً بالثقافة الهندسية، حيث ارتبط علم التنجيم ارتباطاً وثيقاً بالظواهر السماوية والنشاط البشري، حيث صُنفت الأبراج إلى أربع مجموعات؛ مائية، وترابية، ونارية، وهوائية، ويندرج تحتها 12 برجاً مسمىً بأسماء حيوانات أو رموز معينة، ولكل منها صفات ومميزات تبعاً للتاريخ والوقت، حيث يعتقد أن شخصية المولود ومستقبله تتأثر بالكواكب، وحركتها، ومكان تواجدها[١]

رموز الأبراج وصفاتها

تنقسم دائرة الأبراج إلى 12 برج، لكلٍ منها 30 درجة قوسية على المسار الشمسي، حيث هناك برج واحد في كل شهر شمسي يتسم برمز وصفات معينة تختلف عن باقي الأبراج، وسندرج في السطور التالية مزيدًا من التفاصيل عنها: [٢][٣]


برج الحَمَل Aries

ينتمي المولود في الفترة ما بين 21 مارس إلى 20 أبريل إلى برج الحمل، الذي ينتمي للمجموعة النارية، ويُرمز لهذا البرج بالرام أو الكبش تعبيراً عن الحزم، والقوة، والشجاعة، وحب الصعود إلى الأماكن المرتفعة، ويتصف مولود هذا البرج بالتفاؤل، والشجاعة، والعاطفة، والصدق، وقلة الصبر.


برج الثور Taurus

مواليد الفترة الممتدة من 21 أبريل إلى 21 مايو يتبعون برج الثور، الذي يرمز له بالثور مشيراً بذلك إلى العناد، والثبات، ومزيجاً من القوة واللطافة، وهو من الأبراج الترابية التي تتصف بالصبر، والتوازن، والإخلاص، وتحمل المسؤولية، فضلاً عن إمكانية الاعتماد عليه بجانب حبه للتملك.


برج الجوزاء Gemini

المواليد في الفترة ما بين 22 مايو إلى 21 يونيو ينتمون إلى برج الجوزاء التابع للمجموعة الهوائية، والذي يرمز له بالتوائم؛ مشيراً بذلك إلى الازدواجية في طبعه، إضافةً إلى السرعة، والتنوع، وحب التواصل الاجتماعي، ويتصف بالمرونة، والانفتاح، والفضول، وسرعة التعلم، واللطف، والحنان، إلا أنه يعاني من اللامبالاة، والعصبية، والتردد.


برج السرطان Cancer

ينتمي مواليد برج السرطان للمجموعة المائية في الشهر الشمسي الممتد بين 22 من شهر يونيو إلى 21 من شهر يوليو، ورمزه الخاص هو السلطعون المشير إلى القوة واللين في آن واحد، إلى جانب الانعزالية، ويتصف بالعاطفة، واستخدام الخيال الواسع للإقناع، وهو متعاطف وحساس، إلا أنه يعاني من المزاجية والتشاؤم.


برج الأسد Leo

برج ناري يشير رمزه الأسد إلى الشجاعة والقيادة والخيلاء والفخر والكرم، وأصحاب هذا البرج من مواليد 23 يوليو إلى 22 أغسطس، ويتصف مولود برج الأسد بالعناد وعدم المرونة في التعامل، لكنه ذو عاطفة جياشة، وكريم وطيب القلب، إضافةً إلى مرحه وحس فكاهته.


برج العذراء Virgo

يرمز له بالسنبلة التي تعني التواضع أو المرأة العذراء، دلالةً على النقاء والصفاء الداخلي، ويتصف بالشخصية العملية، والولاء، واللطف، وهو مجتهد وذو تفكيرٍ تحليلي ناقد، وينتمي للمجموعة الترابية، وشهره الشمسي ممتد من 22 أغسطس إلى 23 سبتمبر.


برج الميزان Libra

للمواليد في الفترة ما بين 24 سبتمبر إلى 23 أكتوبر، برج هوائي رمزه الميزان المعبر عن الإنصاف والتوازن في كل شيء، وحب العدل، والحكمة، ويتصف مولود الميزان بشخصيته الاجتماعية المتعاونة اللبقة الكريمة، لكنه قد يعاني من تجنب الرد والمواجهة في بعض الأحيان.


برج العقرب Scorpio

ُيرمز له بالعقرب، بسبب بطبعه المتناقض؛ حيث أنه عدواني قاتل عند الدفاع عن نفسه، لكنه نبيل وعاطفي مع المقربين منه، ويتصف بالوفاء والولاء للأصدقاء، وهو واسع الحيلة وكتوم، وغيور ومن الصعب أن يثق بالآخرين، ويقع ضمن المجموعة المائية في الفترة ما بين 42 أكتوبر إلى 22 نوفمبر.


برج القوس Sagittarius

يصنف ضمن المجموعة النارية، ورمزه الخاص هو رامي القوس والحصان، وهو متوجه، وعفوي، ومنطلق كسهم القوس وحيوي، ويتصف بقلة الصبر، ويقدم الكثير من الوعود وأنه كريم، وشهره الشمسي يمتد من 23 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.


برج الجدي Capricorn

الشهر الشمسي لهذا البرج يقع ما بين 22 ديسمبر إلى 20 يناير، ويرمز له بالتيس أو الماعز، مشيراً بذلك إلى الثبات، والقوة، والثقة، وينتمي للمجموعة الشمسية، ويتصف بالانضباط، والتحكم بالنفس، والقدرة على تحمل المسؤولية، لكنه يعاني من التشاؤم والسلبية.


برج الدلو Aquarius

مواليد الفترة الممتدة من 21 يناير إلى 19 فبراير ينتمون لبرج الدلو من المجموعة الهوائية، ويرمز له بالدلو أو حامل الماء، مشيراً بذلك إلى المساواة، والابتكار، والإنسانية، ومن صفاته الاستقلالية، والحس الإنساني العالي، والإبداع، لكنه قد يعاني من العناد والانعزال بسبب تقلب المزاج.


برج الحوت Pisces

يشير هذا البرج إلى تناقض الرغبات أو الانحياز إلى الخير أو الشر بشكل مفرط وملحوظ، وهو مقيد بعاطفته الجياشة؛ لذلك يرمز له بالسمكتين المتعاكستين، وينتمي إلى المجموعة المائية، والشهر الشمسي الممتد من 20 فبراير إلى 20 مارس، ويتصف بالعاطفة، والإيثار، والقدرة على حل مشاكل الآخرين، وهو ذو حسٍ فني عالي، لكنه مزاجي، وصاحب تفكير سلبي.


المراجع

  1. "zodiac", britannica, Retrieved 2/1/2022. Edited.
  2. "zodiac", britannica, Retrieved 3/1/2022. Edited.
  3. "12 Zodiac Signs: Dates and Personality Traits of Each Star Sign", allure, Retrieved 19/4/2022. Edited.
2678 مشاهدة
للأعلى للسفل
×