زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية

كتابة:
زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية

يُعاني أصحاب البشرة الدهنية من مشكلات عديدة يرغبون في التخلص منها، لكن هل يمكن استخدام زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية؟ وهل هو فعّال حقًا؟ إليك التفاصيل.

تُعاني البشرة الدهنية من إفرازات زيتية أكثر من البشرات الأخرى بسبب إفرازات الغدد الموجودة في البشرة بشكلٍ أكثر من المعتاد، ومن ضمن الحلول التي يمكن اللجوء إليها هو زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية حيث أن له خصائص تساعد كثيرًا، تعرف على تفاصيل أخرى فيما يأتي:

زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية

تلمع البشرة الدهنية بصفة استثنائية بسبب زيادة الزيوت فيها ما يُسبب مشكلات، مثل: انغلاق المسامات، وظهور حب الشباب، يمكن حينها اللجوء لزيت شجرة الشاي، إذ يحتوي على خصائص مطهرة للبشرة لها القدرة على معادلة الزيوت في البشرة الدهنية.

كما أن له القدرة على تجفيف الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء، وتنظيف مسامات البشرة بعمق عند الالتزام في استخدامه.

وفقًا لدراسة أجريت على أصحاب البشرات الدهنية الذين يُعانون من حب الشباب لمعرفة تأثير واقي الشمس الذي يحتوي على زيت شجرة الشاي على مدى 30 يوم، ليظهر تحسن في مستويات الزيوت في البشرة على الأقل في منطقة من منطقتين في الوجه، كما لوحظ أن حجم المسامات في البشرة قد قل أيضًا.

طريقة استخدام زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية

للحصول على فوائد زيت شجرة الشاي يمكنك استخدامه، لكن بدايةً يجب تخفيفه بزيت آخر قبل استخدامه، كزيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، أو زيت اللوز.

إليك بعض من طرق استخدامه عبر كالآتي: 

  • مزج كل قطرة إلى قطرتين من زيت شجرة الشاي مع 12 قطرة من الزيت الناقل لتخفيفه.
  • التأكد من أن البشرة لا تتحسس من استخدامه، لذا يمكن تطبيق كمية بسيطة منه قبل تطبيقه بشكل كامل على البشرة.
  • الحرص على أن لا يتم استخدام زيت شجرة الشاي حول منطقة العين؛ لأنها حساسة أكثر، وقد يسبب هذا التهيج والاحمرار لها.
  • مزج بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع التونر، أو المرطب، أو واقي الشمس المفضل لديك.
  • إضافة قطرتين من زيت شجرة الشاي إلى ماسك الطين للحصول على ماسك يمكن فرده على البشرة.

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

هُناك فوائد أخرى يقدمها زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية ولجميع البشرات بشكل عام، إليك أهمها فيما يأتي:

ترطيب البشرة: يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مرطبة للبشرة تساعد على تهدئة البشرة الجافة، كما تقلل من الحكة والتهجيات في البشرة.

التخلص من علامات الجلد: كما يعد أيضًا هذا الزيت علاجًا فعالًا للعلامات التي تظهر على الجلد بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا عن طريق وضع 2 - 3 قطرات من الزيت المخفف على الجلد، وسيعمل على إزالة الزوائد الجلدية في وقت سريع.

الوقاية من زيوت البشرة: للخصائص المُطهرة القدرة على إزالة الزيوت السطحية دون التسبب بجفاف البشرة المفرط أو تهيجها، ويستخدم عبر دمجه في منتجات العناية بالبشرة اليومية.

علاج البقع الداكنة: نظرًا للخصائص العلاجية التي يمتلكها زيت شجرة الشاي فهو قادر على تقليل ظهور الندبات التي تسبب تصبغات، وظهور بقع داكنة، وتغير لون البشرة.

مضاد للالتهابات: للخصائص المضادة للالتهابات القدرة على تهدئة البشرة، وعلاج التورم والالتهابات، كما يمنع ظهور ندبات حب الشباب ويقلل منها.

الآثار الجانبية لزيت شجرة الشاي

على الرغم من الفوائد التي يقدمها زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية، إلا أن هُناك بعض الآثار الجانبية التي تصيب البشرة عند استخدامه بتراكيز عالية، مثل:

  • تهيج البشرة.
  • الجفاف.
  • الطفح الجلدي.
  • الحكة.
  • تقشر البشرة.

كما أنه لا يُنصح باستخدام الزيوت الأساسية كزيت شجرة الشاي عند الحوامل، أو الأطفال. 

4200 مشاهدة
للأعلى للسفل
×