سلسلة جوجيتسو كايسين

كتابة:
سلسلة جوجيتسو كايسين

ما هو الأنمي؟

الأنمي هو عبارة عن نوع من أنواع الرسوم المتحركة التي ظهرت واشتهرت في اليابان، وهي اختصار من كلمة أنيميشن، وتتميز برسوماتها وألوانها الصارخة والتي تعبر عن شخصيات نابضة بالحياة، وقد اشتهرت إلى حد بعيد في جميع أنحاء العالم، وفي الأشهر الأخيرة ربما تكون قد سمعت عن أحد مسلسلات الأنمي قد انتشر بشكل كبير وتمت التوصية به مرارًا وتكرارًا من قبل محبين القصص المصورة أو متابعي الأنمي وهو جوجيتسو كايسين "Jujutsu Kaisen".


ما هي سلسلة جوجيتسو كايسين

هي سلسلة مانغا يابانية (قصة مصورة) من تأليف ورسم جيجي أكوتامي، وقد نُشر الفصل الأول منها في 5 مارس 2018 في العدد 14 من مجلة شونن جمب الأسبوعية (Shonen Jump)، تم تحويله إلى مسلسل كرتوني (أنمي)، وقد بث الموسم الأول من الرسوم المتحركة لـ جوجيتسو كايسين في أكتوبر 2020، ومنذ ذلك الحين ارتفعت شعبيته بين مشاهدي الأنمي كأحد أروع مسلسلات الأنمي الجديدة وأكثرها استحسانًا، وفي وقت لاحق تم إنتاج سلسلة مانغا من هذا الأنمي بواسطة "MAPPA animations" وإخراج "Sunghoo park"، وهو من سلاسل الأنمي الأكثر نجاحاً، إذ ما زال يعرض حتى الوقت الحالي.[١][٢][٣]


قصة جوجيتسو كايسين

تدور أحداث الأنمي عن طالب يدعى يوجي إيتادوري "Yitadori Yuji"، وهو طالب في المدرسة الثانوية يتمتع بحماس رياضي ولياقة بدنية رائعة، ينضم يوجي إيتادوري، ويحب يوجي قضاء وقته مع الأصدقاء والنادي الرياضي عوضا عن حضور الحصص الدراسية، وفي يوم من الأيام يجد يوجي مع صديقيه شيئًا غريبًا وهو عبارة عن تعويذة ملعونة وهو إصبع لشيطان يدعى (Sukuna) وهو يدعى أيضاً بملك اللعنات، وتحاول العديد من الكائنات الشريرة جمع الأصابع وإحياء Sukuna حتى يتمكنوا من السيطرة على العالم بقوته.


وعند فتحهم للتعويذة الملعونة تقوم هذه الكائنات بمهاجمتهم، فيقوم إيتادوري يوجي بابتلاع هذا الإصبع وبسبب ذلك يتجسد في داخله الكائن الغريب الذي يدعى (Sukuna)، ويصبح مصير Sukuna و Yuji متشابكين عندما يصبح يوجي مضيفًا لـ Sukuna، فيقوم يوجي بالبحث عن باقي الأصابع وابتلاعها للحصول على طاقة ملك اللعنات وإنقاذ العالم.[١][٢][٣]


شخصيات جيجيتسو كايسين

تحتوي سلسلة جيجتسو كايسو على العديد من الشخصيات منها الأبطال ومنها الشخصيات الفرعية ومنها الشخصيات الشريرة، ومن هذه الشخصيات:[١][٣][٤][٥][٦]

  • يوجي ايتادوري (Yitadori Yuji): هو شخصية البطل الرئيسية في سلسة المانجا والأنمي، وهو طالب في السنة الأولى في ثانوية جوجيتسو يتمتع بلياقة بدية وقوة جسدية كبيرة، يقوم يوجي بتحمل مسؤولية كبيرة علناً عند ابتلاعه إصبع ملك اللعنات (Sukuna) لإنقاذ أصدقائه، ويبدأ بعدها رحلة مدعومة بالأصدقاء لجمع أصابع Sukuna وإنقاذ العالم.
  • غوجو ساتورو (Satoru Gojo): ساتورو رجل طويل ذو شعر أبيض معصوب العينين، حيث أسلوبه الهزلي والهادئ والكوميدي يجعله أحد أكثر الشخصيات المحبوبة والأكثر شعبية في المسلسل، وهو مدرب يوجي ويعد الشخصية الأقوى بالأنمي.
  • ميغومي فوشيغيرو (Megumi Fushiguro): إحدى الشخصيات الرئيسية في السلسلة، وهو من سلالة عائلة زينين النبيلة، وهو طالب في السنة الأولى في ثانوية جوجوتسو، يتميز بشخصية هادئة وباردة بعض الشيء، ويقوم بمساعدة إيتادوري برحلته في الحصول على أصابع ملك اللعنات.
  • نوبارا كوغيساكي (Nobara Kugisaki): فتاة ذات شعر برتقالي حادة السلوك، وهي طالبة في السنة الأولى وساحرة في الصف الثالث في مدرسة جوجوتسو الثانوية في طوكيو تدرس تحت إشراف ساتورو غوجو جنبًا إلى جنب مع يوجي وميجومي، تتميز نوبارا بثقتها بنفسها، وهي من الشخصيات الرئيسية في السلسة.
  • ريومن سوكونا (Ryomen Sukuna): هو ملك اللعنات وهو ساحر قديم يعاني منه العالم منذ أجيال، اجتمع مستعملو الجوجيتسو ولكنهم لم يستطيعوا تدميره بالكامل، فقامو بختم قوته ووعيه في أصابعه العشرين، ومن ثم جاءت أصابعه العشرون التي من شأنها أن تحافظ على إحيائه مجددا، وهو يقيم حاليًا في إيتادوري ويحاول الاستيلاء على جسده حتى يتمكن من جمع قوته الحصول على حريته.
  • ماهيتو (Mahito): هو أحد الخصوم الرئيسيين لسلسلة المانجا، وهو روح ملعونة يجسد المشاعر السلبية للإنسانية.
  • سوجورو غيتو (Suguru Geto): هو عضو سابق في مدرسة جوجيتسو الثانوية، وهو ساحر قوي من الجوجيتسو وأحد الخصوم الرئيسيين في سلسلة المانجا، أصيب غيتو بخيبة أمل من الإنسانية وانضم إلى اللعنات والكائنات الشريرة حتى يتمكن من القضاء على كل الإنسانية، ولديه القدرة على استدعاء الكائنات التي هزمها والتحكم بها وأكلها.


المراجع

  1. ^ أ ب ت RENZ VITALICIO (27-5-2021), "What Is Jujutsu Kaisen? Why Is It So Popular? Explained", whatnerd, Retrieved 9-1-2022. Edited.
  2. ^ أ ب "Jujutsu Kaisen", jujutsu-kaisen, Retrieved 9-1-2022. Edited.
  3. ^ أ ب ت Mohammad Ali (28-7-2021), "Jujutsu Kaisen Series Review And Summary", themovieculture, Retrieved 9-1-2022. Edited.
  4. "Jujutsu Kaisen", comicvine, Retrieved 9-1-2022. Edited.
  5. "Jujutsu Kaisen", jujutsu-kaisen, Retrieved 9-1-2022. Edited.
  6. "List of Characters", jujutsu-kaisen, Retrieved 9-1-2022. Edited.
4345 مشاهدة
للأعلى للسفل
×