طرق تجنب الوجبات السريعة أثناء العمل تعرف عليها

كتابة:
طرق تجنب الوجبات السريعة أثناء العمل تعرف عليها

هل أنت ممن يتناولون الوجبات السريعة أثناء العمل؟ هل تبحث عن طرق لتخلص من هذه العادة؟ إذًا تابع المقال، فهو يحتوي على عدة نصائح بهذا الشأن.

الشوكلاتة، والبسكويت، والحلوى والوجبات السريعة، وغيرها من الأغذية سريعة وضارة كيف تشغل بالك عنها أثناء العمل وتتجنبها؟ إليك في ما يأتي عدة طرق لكي تتجنب الوجبات السريعة أثناء العمل:

كيفية تجنب الوجبات السريعة أثناء العمل

إليك في ما يأتي نصائح وإرشادات هامة يمكنك عند تطبيقها أن تتجنب الوجبات السريعة أثناء العمل:

1. لا تهمل وجبة إفطارك

من المعروف أن أهم وجبة خلال اليوم هي وجبة الإفطار التي قد تكون مفتاح لنهار صحي إن تم تناول أصناف مفيدة للجسم بها.

إذا كان لديك يوم حافل فمن المهم جدًا تناول وجبة إفطار غنية بالألياف والكربوهيدرات المعقدة والبروتين والدهون المفيدة، فهي ستملأ معدتك بما هو مفيد، وستمدك بالطاقة وتزيد من إحساسك بالشبع لفترة أطول.

أما إذا ما كنت على عجلة من أمرك نهارًا وترى أنه لا وقت لإعداد الفطور التقليدي، فقد يكون بإمكانك إعداده قبل بليلة، أو اختيار وجبات سريعة التحضير وصحية مثل:

  • وجبة من الحليب خالي الدسم.
  • حبوب الإفطار الكاملة.
  • طبق الشوفان مع الفواكه المجففة والمكسرات.

2. قاوم الجوع بوجبة خفيفة

لتجنب الوجبات السريعة أثناء العمل عليك أن تُقاوم جوعك بتناول وجبة صحية خفيفة، حيث أن تناولك لوجبات خفيفة صحية طوال اليوم سيساهم في:

  • مقاومة الجوع المفاجئ.
  • الحاجة المفاجئة لتناول الحلويات أو الأغذية الضارة.

من الضروري أن تهتم لنوعية الوجبات الخفيفة التي تأكلها، وفي ما يأتي أمثلة على خيارات وجبات خفيفة صحية لا تحتاج الوقت لتحضيرها وستساعد على شعورك بالطاقة والشبع:

  • صحن من السلطة اليونانية سيمدك بالبروتين الموجود في الجبنة والألياف المتواجدة في الخضار والطاقة من زيت الزيتون.
  • حبة فواكه سريعة مع كوب من اللبن أو الحليب خالي الدسم.
  • كوب من اللبن بالفواكه منزوع الدسم

3. قم بإعداد الوجبات مسبقًا

في حال كنت تعلم أنك ستمر بيوم حافل ولن يكون لديك الوقت لتحضير طعام صحي، فننصحك بتهيئة نفسك مسبقًا من خلال تحضير مجموعة من الوجبات الصحية في المنزل لتصطحبها معك، فبذلك ستمنع نفسك من تناول الوجبات السريعة أثناء العمل.

مثال على ذلك أحضر صندوق طعام خاص لتضع فيه كل من الآتي:

  • القليل من المكسرات والخضراوات والفواكه.
  • ساندويشة من خبز الحبوب الكاملة.
  • القليل من اللبن أو الحمص.
  • القليل شرائح الدجاج أو الحبش الباردة المحضرة بطريقة صحية.

في حال كان لديك ثلاجة في مكان عملك، فقد ننصحك بشراء كافة الخيارات الصحية التي تستلزمك لإعداد وجباتك خلال العمل وأملء الثلاجة بها كل نهاية أسبوع.، مثل:

4. لا تنسى زجاجة المياه

أحيانًا يمر الوقت بسرعة وقد ننشغل خلال اليوم فلا نتناول الكميات الكافية من المياه المطلوب تناولها لصحة الجسم، وهذا قد يكون سببًا للشعور بالتعب والجفاف والجوع أحيانًا خلال اليوم، لذا مع بداية كل يوم قوم بملء زجاجة من المياه بحجمة مناسب لاصطحابها معك في السيارة أو على المكتب أو في حقيبة اليد، فهذه الطريقة الأمثل لتتذكر شرب المياه خلال اليوم.

كما يجدر الذكر أن شرب الكثير من الماء يكبح الشهية وبتالي يمنع تناول الوجبات السريعة أثناء العمل.

5. اختر وجباتك بحكمة

في حال لم يكن معك طعام ملائم ولم يكن لديك خيار سوى اختيار الوجبات السريعة أثناء العمل، فننصحك بأن تكون أكثر حكمة عند أخذ قرارك في اختيار نوع الوجبة، فتغييرات بسيطة فيها قد يكون لها تأثيرات كبيرة على صحتك.

فمثلًا إذا ما اضطررت إلى اختيار وجبة سريعة في مطعم، مثل: وجبة برغر، فقد يكون من الذكي الاستغناء عن خيار البطاطا المقلية معه، والاستغناء عن المشروب الغازي، واختيار مشروب آخر أكثر صحة وأقل سكر وسعرات كالمياه أو اللبن مثلًا.

3824 مشاهدة
للأعلى للسفل
×