طرق تساعدك في الوصول لمرضى أكثر عن طريق العيادة الإلكترونية

كتابة:
طرق تساعدك في الوصول لمرضى أكثر عن طريق العيادة الإلكترونية

كيف من الممكن الوصول إلى عدد أكبر من المرضى عن طريق العيادة الإلكترونية؟ إليك الإجابة من هنا.

إن فكرة العيادة الإلكترونية (E-Clinics) تُعدّ حديثة وغير مألوفة للعديد من الأشخاص، بحيث لا تزال شريحة كبيرة من المرضى تفضّل الذهاب إلى العيادات الفعلية من أجل تلقي العلاج بالرغم من سهولة مراجعة الطبيب عبر العيادة الإلكترونية، سنقدم لك في هذا المقال طرق تساعدك في الوصول لمرضى أكثر عن طريق العيادة:

طرق تساعدك في الوصول لمرضى أكثر عن طريق العيادة

يتساءل العديد من الأطباء عن إمكانية استقطاب أكبر شريحة من المرضى للعيادة الإلكترونية، فيما يأتي طرق تساعدك في الوصول لمرضى أكثر عن طريق العيادة:

  • معرفة شريحة المرضى الأكثر تلقيًا للخدمة

على الطبيب أن يكون على علم ودراية بشريحة المرضى الأكثر تلقيًا للخدمة من خلال العيادة الإلكترونية، ويمكن عمل ذلك من خلال الاطلاع على سجلات المرضى، وأعمار المرضى، ومواقعهم، وإذا ما كانوا ذكور أو إناث. 

إن معرفة طبيعة المراجعين للعيادة يُساعد الطبيب وبشكل كبير على استقطاب المرضى من نفس هذه الفئات والتركيز على كيفية جذبهم من خلال الطرق التسويقية المختلفة. 

ومن الجدير بذكره بأن مزود الخدمة سؤال برو الذي انطلق من موقع سؤال الذي يملك أكثر من 26 مليون زائر شهريًا، يجعله خيارًا جيدًا للأطباء كونه يوفر شريحة كبيرة من المرضى.  

  • تدريب الفريق المسؤول عن العيادة الإلكترونية

لا تقلّ العيادة الإلكترونية عن العيادة الفعلية أهمية، لذلك فإنه يُعدّ من المهم جدّا وجود فريق مسؤول عن العيادة الإلكترونية، وإن الحرفية وكفاءة التعامل مع المرضى في العيادة الإلكترونية تساعد على زيادة شرائح المرضى المراجعين للعيادة. 

يساعد سؤال برو في تقديم جميع المعلومات المتعلقة بإدارة وتنظيم العيادة الإلكترونية على أكمل وجه وبأفضل صورة. 

  • متابعة المرضى بعد العلاج

من أهم أسباب نجاح العيادة الإلكترونية وزيادة عدد المراجعين من المرضى هو متابعة المرضى بعد العلاج، إذ يعدّ هذا الأمر بالغ السهولة للطبيب والمريض على حدّ سواء عند استخدام العيادة الإلكترونية.

يقدم سؤال برو خدمات إرسال الرسائل النصية وتنظيم كيفية متابعة المريض بعد العلاج في العيادة الإلكترونية. 

  • استخدام التكنولوجيا الحديثة

يجب التركيز على استخدام التكنولوجيا الحديثة عالية الجودة أثناء إنشاء العيادة الإلكترونية، إذ يعدّ هذا الأمر مهم من أجل زيادة عدد شرائح المرضى المتابعين للعيادة.

يقدم سؤال برو خدمة العيادة الإلكترونية ذات التكنولوجيا المتطورة والتي تدعم جميع أشكال التواصل مع المريض بحرفية وكفاءة عالية. 

  • الإجابة على تساؤلات المرضى

لا يجب أن تقتصر العيادة على تقديم الرعاية الطبية فحسب، بل إنه يُعدّ من الجيد تلقي أسئلة المرضى المراجعين وتخصيص وقت مناسب للردّ عليها أو الردّ عليها أثناء الموعد القادم. 

إذ قد يمرّ أحد المرضى بحالة طارئة ومستعجلة تستدعي سؤال الطبيب بشكل مباشر، لذلك فإنّه يجب تخصيص مساحة وتنظيم الوقت من أجل ذلك من قبل الطبيب. 

  • التركيز على جودة الخدمات المقدمة

يجب التركيز على جودة الخدمات المقدمة داخل العيادة الإلكترونية وليس عددها، إذ غالبًا ما يبحث المرضى عن تلقّي الرعاية الصحية بأفضل صورة وجودة عوضًا عن تلقي العديد من الخدمات منخفضة الجودة.

  • بناء علاقات جيدة مع المرضى

إن مهنة الطب تُعدّ أحد المهن الإنسانية التي تستدعي الإحساس والشعور بالمريض والاستماع إليه، إذ تساهم جميع هذه الأمور في بناء علاقات جيدة مع المرضى تضمن مراجعتهم للعيادة بشكل دوري واستقطاب شرائح أكبر من المرضى. 

  • التسويق للعيادة

يجب التسويق للعيادة الإلكترونية من أجل أن تصل لأكبر عدد من الأشخاص، ويجب أن تكون طريقة التسويق احترافية ومنظّمة مع شرح جميع الخدمات المقدمة وسهولة الحصول عليها.

إضافة إلى تقديم سؤال برو خدمة العيادة الإلكترونية، إلا أنه يساعد أيضًا في تقديم وسائل تسويقية للعيادة بشكل يضمن وصولها لأكبر عدد من المرضى.

  • استخدام صور الطبيب والفريق الطبي للعيادة

لا يشعر الأشخاص عادةً بالراحة عند التحدث مع طبيب مجهول والتعامل مع فريق طبي غير معروف، لذلك فإنه يُنصح باستخدام صور الطبيب وصورة تشمل الفريق الطبي للعيادة ليتسنى للمراجعين معرفة الشخص الذي يتم التعامل معه.

إن استخدام العيادة الإلكترونية بواسطة سؤال برو تساعد على وضع صورة الطبيب وأي صورة لازمة على موقع العيادة الرئيس. 

  • تشجيع المرضى على إبداء آرائهم

يجب تلقّي آراء المراجعين للعيادة وتقبّلها بشكل كامل من أجل تطوير وتحسين العيادة، إذ يساعد ذلك الأمر على زيادة ثقة المرضى بالعيادة والطبيب المعالج بشكل كبير.

  • تقديم خدمات للمجتمع

من أهم طرق جذب المراجعين من أجل متابعة العيادة الإلكترونية هي من خلال تقديم خدمات للمجتمع، مثل: صنع محتوى طبي إما على شكل فيديو أو مقالات يمكن الحصول عليها من خلال الدخول إلى موقع العيادة. 

ويمكن اختيار محتوى هذه الخدمات لتكون جذّابة للمرضى، مثل: التحدث عن طريقة التعقيم الأمثل، أو التحدث عن كيفية الوقاية من الإصابة بأحد الأمراض. 

إن سؤال برو يقدم العديد من الخدمات التي تدعم وضع منشورات، أو فيديو، أو صور، أو مقالات، بحيث تكون متاحة للمرضى بشكل دائم.

الخلاصة

يعتقد بعض الأطباء بأن عدد مراجعي العيادات الإلكترونية يُعد منخفض عند مقارنته بالعيادات الفعلية، الأمر الذي لا يُعدّ صحيح! بحيث أنه يمكن التأسيس للعيادة الإلكترونية بشكل احترافي يضمن وصول هذه العيادة لأكبر شريحة من المرضى. 

هل ما زلت متردّدًا فيما يخص إنشاء عيادتك الإلكترونية؟ تواصل مع فريق سؤال برو للحصول على كافة المعلومات والإجابة على جميع الاستفسارات.

3944 مشاهدة
للأعلى للسفل
×