علامات الجمال عند الشباب

كتابة:
علامات الجمال عند الشباب

الجمال

من أشهر ما يقال في عالمنا العربي هو أن الله جميل يحب الجمال؛ لذا تعتبر صفة الجمال إحدى الصفات التي خَلَقها الله سُبحانه وتَعالى ومَنَحها لبني آدم، وَوَهبهم الكثيرُ من المَلامح الجَماليّة الخُلقيّة والخَلقية، وجعل الجمال لكلا الجنسين الذكور والإناث ولم يحتكره فقط على الإناث، كما توجد العديد من الصفات الشكلية والخلقية التي تصنف ضمن المعايير المحددة لجمال الذكور والتي يتّفق المُعظم على أنّها صفات تميّز شخصاً عن آخر من الشباب، وفي هذا المقال سنتطرّق لذكر بعض علامات الجمال التي تعتبر مميزة عند بعض الشباب.[١]

علامات الجمال الشكلية عند الشباب

من أهم علامات الجمال عند الشباب التي تجعل منهم وسيمين ما يلي:[٢][٣]

  1. الجسد الرياضي: يعد الجسد الذي يأخذ حرف v هو أكثر أشكال الجسد المُحبّب عند النساء؛ حيث إنّ النساء يُفضّلنَ جسم الرجل المُتناسق أكثر من تناسق علامات وجهه؛ وذلك لأن الجسد الصحي يعتبر دليلاً على الصحّة والرجولة كما يعتقدن، فمُعظم النساء يُفضّلن الرياضيين والمُلاكمين للارتباط بهم.
  2. الكتف والصدر العريضان: إنّ جسم الرّجل العريض من مَنطقة صدره والكتفين حتى الوصول إلى منطقة الوركين الرفيعين هي الأفضَل والأجمل عند السَيّدات، خاصّةً إذا رافق ذلك وجود شعرٍ غزير على مَنطقة الصدر، فهذا دليلٌ على الرّجولة والقوة ويعد مقياساً للجمال عند البعض.
  3. الشعر الكامل: كانوا يَعتقدون قديماً أنّ الشعر الكامل للرجل دليل على قوّته ورجولته وصلابته، وأنّ حَلقه دليل على ذلِّ وإهانة الرجل، وكذلك اليوم فإنّ نِصفَ النّساء يَعتبرنَ أنّ الشعر الكامل للرجل مظهرٌ جماليّ له، بينما النصف الآخر منهنّ يُفضّلن الرجل الأصلع خفيف الشعر وذلك للتمييز بينه وبين النساء.
  4. الفم الصغير والعينان العاطفيتان: يدلّ ذلك حسب وجهة نظر المرأة على عاطفة الرجل وعلى إحساسه ومشاعره المُرهفة، إضافةً إلى لون العينين الداكنتين اللذين يعكسان مَظهراً رجولياً بعكس تلك الألوان الفاتحة التي تعكس شكلاً طفولياً.
  5. الأنف والذقن القويان: إن الأنف والذقن والحواجب القويّة دليل على الرّجولة القويّة الحقة ضمن معايير البعض، بعكس تلك اللحية الصغيرة أو الذقن الخفيف.

الوركان الرفيعان والسيقان العضلية: إنّ السيقان الطويلة والرفيعة ذات العضلات هي الأكثر رجولةً وجاذبيّةً عند النساء؛ حيث إنّها ترمز إلى القوّة والصلابة كما يعتقدن.

  1. البطن المسطح: إنّ البطن المسطّحة تعكس مدى اهتمام الرجل بصحّته وأناقته عكس البطن المُنتفخة التي تدلّ على الإهمال وعدم اللامبالاة؛ فمُعظَم النّساء في الوقت الحالي يُفضّلنَ البطن المُسطّحة أكثر من المُنتفخة.
  2. اللحية متوسطة الحجم: ينمو شعر لحية الرجل بشكلٍ أسرع من شعر باقي جسمه بسبب هرموناته القويّة؛ لذلك فإنّ اللحية التي لا يزيد عمرها عن ثلاثة أيام هي مَظهرٌ للرّجولة القويّة خاصّةً لأولئك الذين يبدو مظهرهم طفوليّاً بعض الشيء، وذلك ضمن معايير البعض أيضاً

علامات الجمال الشخصية عند الشباب

من الصفات الشخصية التي تمنح الشباب جاذبية وجمالاً ضمن المعايير العامة للجمال هي الذكاء الذي يتمتع به الرجل، والاهتمام الذي يعطيه لنفسه وللفتاة التي يرتبط بها، وحس الدعابة والفكاهة لديه في المجتمع ومع الآخرين، والحس المرهف، وقدرة الرجل على التّواصل مع النساء بذكاء ودبلوماسية ولطافة؛ كُلّ هَذه صفات تَعكس الرّجولة، وتلفت نظر النساء وتجذبها إليه.[٤]

المراجع

  1. "Physical Traits That Are Universally Attractive in Men and Women", Physical Traits That Are Universally Attractive in Men and Women, Retrieved 26/4/2022. Edited.
  2. "What Makes Men More Attractive To Women, According To Science", marieclaire, 7/12/2015, Retrieved 26/4/2022. Edited.
  3. "characteristics of beautiful faces", uni-regensburg, 3/7/2002, Retrieved 26/4/2022. Edited.
  4. Rebecca Harrington, Tech Insider (16/5/2016), "11 qualities in men that women find attractive", businessinsider, Retrieved 26/4/2022. Edited.
4341 مشاهدة
للأعلى للسفل
×