عمرو وهبة (ممثل مصري)

كتابة:
عمرو وهبة (ممثل مصري)


عمرو وهبة

هو ممثل مصري كوميدي شاب، برز في الفترة الأخيرة على الساحة الفنية، ويُبين الجدول الآتي بعض المعلومات عنه:[١]

اسم الشهرة
عمرو وهبة
الجنسية
مصري
تاريخ الميلاد
1985م
مكان الميلاد
بورسعيد/ مصر
مجال الشهرة

نشأة عمرو وهبة

نشأ عمرو وهبة معظم سنوات حياته في مدينة بورسعيد في مصر، وقد درس في كلية اللغات والترجمة التابعة لجامعة الأزهر، وبعد تخرجه عمل لفترة من الوقت كمسوق في إحدى شركات الاتصالات، إلا أنَّه ما لبث أنَّ ترك هذا العمل لكونه لا يرتقي لمستوى أحلامه وطموحاته.

بدايات عمرو وهبة الفنية

كانت بدايات عمرو وهبة الفنية في مجال كتابة بعض البرامج الكوميدية الساخرة، حيث كان أحد أعضاء فريق الكتابة لبرنامج "أسعد الله مساءكم" الذي يقدمه الفنان "أكرم حسني" بشخصية أبو حفيظة، كما شارك في كتابة وإعداد برنامج "أبلة فاهيتا"، وبرنامج "البلاتوه" للفنان أحمد أمين لمدة عام كامل، ليثبت بذلك جدارته، وموهبته الفنية الكبيرة.

بدأ الفنان عمرو وهبة مشواره الفني من خلال تمثيل في بعض الفيديوهات الساخرة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أشهرها فيديوهات بعنوان "الموظف المثالي"، إلى جانب فيديوهات "نجوم بتحب مصر"، والتي كان ينتقد من خلالها العديد من الأعمال الفنية ونجومها بطريقة كوميدية ساخرة، وقد نالت هذه الفيديوهات إعجاب الجمهور، وحققت نجاحًا كبيرًا، بعد ذلك شارك عمرو وهبة في تقديم العديد من الفقرات الكوميدية في الموسمين الثالث والرابع من برنامج "SNL بالعربي".

أبرز أعمال عمرو وهبة الفنية

شارك عمرو وهبة في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، حيث كانت البداية في فيلم "مولانا 2017" مع الفنان "عمرو سعد"، وفي العام التالي شارك في مسلسل "طلعت روحي" مع الفنانة "إنجي وجدان"، وفيلم "الكويسين"، وفي عام 2019 كان أول ظهور له في الموسم الرمضاني من خلال مسلسل "بدل الحدوتة تلاتة" مع الفنانة "دنيا سمير غانم"، كما ظهر في عام 2020 مع الممثل الكبير "عادل إمام" في مسلسل بعنوان "فلانتينو"، لتتوالى بعد ذلك أعماله الفنية، والتي من أبرزها ما يأتي:[٢]

  • مسلسل في بيتنا روبوت في عام 2021.
  • فيلم ماكو في عام 2021.
  • مسلسل الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق: جمجوم وبم بم في عام 2020.
  • فيلم الكويسين في عام 2018.
  • مسلسل طلعت روحي في عام 2018.
  • برنامج Saturday Night Live بالعربي في عام 2016.
  • برنامج البلاتوه الجزء الثاني في عام 2016.

إلى جانب ذلك فقد شارك عمرو وهبة كذلك في تقديم البرنامج الإذاعي الصباحي "إصحى بانرجي" عبر أثير إذاعة "راديو إنرجي"، كما أدى دور البطولة في المسلسل الإذاعي "بدنا نتجوز على العيد"، والذي تم إذاعته في شهر رمضان.

أعمال عمرو وهبة القادمة

يعمل عمرو وهبة حاليًا على تصوير العديد من الأعمال الفنية والتي سيتم عرضها في عام 2022، وهذه الأعمال هي فيلم "تسليم أهالي"، وفيلم "شريط 6"، ومسلسل "عالم موازي" إلى جانب الفنانة "دنيا سمير غانم"، والذي شارك أيضًا في كتابة السيناريو له.

الحياة الشخصية عمرو وهبة

تزوج عمرو وهبة منذ ما يقارب التسع سنوات من سيدة من خارج الوسط الفني، وقد أنجب طفلا واحدًا اسمه "يحيى".[١]

المراجع

  1. ^ أ ب "عمرو وهبة"، سينما، اطّلع عليه بتاريخ 21/3/2022. بتصرّف.
  2. "اليوم السابع"، روبوت ثالث يدخل فى مسابقات مع لذيذ وزومبا فى مسلسل "فى بيتنا روبوت 2 "، اطّلع عليه بتاريخ 21/3/2022. بتصرّف.
5609 مشاهدة
للأعلى للسفل
×