فوائد الماش والحلبة للسمنة

كتابة:
فوائد الماش والحلبة للسمنة

الماش والحلبة

يعتبر كل من الماش والحلبة من البقوليات ذات القيمة الغذائية العالية، فهي تحتوي على البروتينات، والنشويات، والفيتامينات، والعناصر والمعادن الأساسية، ومضادات الأكسدة الضّرورية لصحّة الجسم، ونمو الأنسجة والخلايا بشكل سليم، ويستخدم كل منهما لزيادة الوزن بشكل طبيعي وآمن، كما يستخدمان للمساعدة على علاج العديد من الأمراض والحالات.


فوائد الماش للسمنة

يستخدم الماش للمساعدة على زيادة الوزن بسرعة، وربما معالجة النحافة، لقدرته على فتح الشهية وزيادة تناول الطعام، وذلك من خلال إضافته إلى الوجبات الغذائية على شكل مسحوق أو إلى اللبن أو طبخه مع الأرز، لذلك يُستخدَم في العديد من خلطات زيادة الوزن.


خلطات الماش للسمنة


  • خلطة الماش مع الزبدة والتمر: وذلك من خلال مزج خمس ملاعق من الماش المطحون مع قطعة من الزبدة، وكميةٍ من التمر المفروم أو العجوة والقليل من السمسم بشكل متجانس، ولف المزيج على شكل أصابع، وتناوله على مدار اليوم بعد الوجبات الرئيسية أو قبلها، وتستخدم الخلطة لتسمين الجسم بشكل كامل.
  • خلطة الماش مع العسل: وذلك من خلال خلط مطحون الماش مع العسل بشكل متجانس، وتناول ملعقة كبيرة من المزيج صباحاً، وتستخدم الخلطة لتسمين الخدود.


فوائد الحلبة للسمنة

تستخدم الحلبة للمساعدة على زيادة الوزن، وربما تسمين الجسم، لاحتوائها على خصائص قد تُخفِّض مستوى السكر في الدم، وتُعزِّز الرّغبة في تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، كما تحتوي على مادة الصابونين التي تُسهِّل عملية الهضم، وتُحسِّن أداء الجهاز الهضمي وأداء الإنزيمات الهاضمة، وبالتالي تناول الطعام بشكل مريح، وزيادة استهلاك السّعرات الحرارية، بحيث تُستخدَم من خلال تناول حبوب الحلبة الخضراء أو المسلوقة بعد الوجبات الغذائية الرئيسية، أو من خلال استخدامها بعدّة خلطات سهلة وطبيعية.


خلطات الحلبة للسمنة

  • شرب مغلي الحلبة، من خلال غلي كوب من الماء، وإضافة حوالي ثلاثة غرامات من مسحوق الحلبة إليه، وترك المزيج على النار لمدة دقيقة، ثم تصفيته، وإضافة العسل إليه، وشربه بمعدل ثلاث مرات يومياً.
  • شرب مغلي الحلبة مع الحليب يومياً على الريق.
  • خلطة الحلبة مع العسل، من خلال مزج ملعقتين من الحلبة المطحونة مع ملعقة من العسل بشكل متجانس، وتناول المزيج يومياً على الريق، وتستخدم الخلطة لزيادة الوزن، وتسمين الوجه.
  • خلطة زيت الحلبة مع الماء، وذلك من خلال مزج ملعقة ونصف من زيت الحلبة في كوب من الماء، وشرب المزيج يومياً على الريق.
  • خلطة زيت الحلبة مع زيت الزيتون، من خلال مزج عشرة غرامات من الحلبة المطحونة مع كمية متساوية من زيت الزيتون بشكل متجانس، وتناول المزيج يومياً صباحاً أو مساءً.
3447 مشاهدة
للأعلى للسفل
×