فوائد زيت الزيتون للعيون

كتابة:
فوائد زيت الزيتون للعيون

لا تقتصر فوائد زيت الزيتون على جسم الإنسان فقط بل تشمل الشعر والبشرة والعيون أيضًا، تعرف على أهم فوائد زيت الزيتون للعيون من خلال هذا المقال.

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تجعله من الزيوت المفيدة للعيون، إليك فوائد زيت الزيتون للعيون في هذا المقال:

فوائد زيت الزيتون للعيون

إن فوائد زيت الزيتون للعيون عديدة ومتنوعة، وهي على النحو الآتي:

1. تعزيز صحة العيون

أفادت دراسة أن هيدروكسي تيروسول (Hydroxytyrosol) وهو أحد أنواع البوليفينولات الموجودة في زيت الزيتون قد يمنع تنكس الخلايا الظهارية الصبغية في شبكية العين الناجم عن الإجهاد التأكسدي، مما يساعد في تعزيز صحة العيون.

ومن الجدير بالذكر أن زيت الزيتون يحتوي على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة المفيدة للجسم والبشرة وحتى العيون، وتساعد هذه المضادات في الحماية من الإجهاد التأكسدي الناتج عن تراكم الجذور الحرة التي تسبب تضرر الخلايا.

2. انخفاض خطر الإصابة بالتنكس البقعي

ربطت العديد من الدراسات العلمية استخدام زيت الزيتون للعيون مع انخفاض خطر الإصابة بالتنكس البقعي، وأشارت هذه الدراسات أنه ولتحقيق هذه الفائدة من الضروري أن يتم استخدام زيت الزيتون بشكل منتظم. 

3. ترطيب العيون وتقليل من التجاعيد حولها

بسبب محتوى زيت الزيتون من مضادات الأكسدة والفيتامينات، فإن له دور في ترطيب العيون والتقليل من التجاعيد حولها.

فوائد استخدام زيت الزيتون موضعيًا حول العيون

يمكن الإستفادة من زيت الزيتون باستخدامه موضعيًا كالآتي:

1. استخدام زيت الزيتون كمزيل لمكياج العيون

بشكل عام يمكن استخدام الزيوت الطبيعية كمنتجات للعناية بالبشرة أو حتى لإزالة مكياج العيون، لذلك يعد استخدام زيت الزيتون آمنًا كمزيل لمكياج العيون. 

حيث أن استخدام زيت الزيتون يساهم في تفكيك المكياج المقاوم للماء بالتحديد مما يسهل من عملية إزالته.

ولكن من الممكن أن يعاني البعض من حساسية اتجاه استخدام هذه الزيوت، لذا من الضروري التوقف عن استخدامها في حال لاحظت أي تحسس أو تهيج في العين.

كيف يمكن استخدام زيت الزيتون لإزالة المكياج؟

لاستخدام زيت الزيتون في إزالة المكياج ينصح بإضافة بضع قطرات من زيت الزيتون إلى قطعة من القطن، من ثم مسح المكياج الذي على العيون والبشرة بلطف. 

2. استخدام زيت الزيتون للرموش

تشمل فوائد زيت الزيتون للعيون تلك التي تخص الرموش، حيث أن زيت الزيتون يقدم الوفائد الآتية:

  • يملك العديد من الفوائد التي تعود على الشعر بشكل عام، وبالتالي يعد استخدامه مفيدًا للرموش أيضًا، فهو من شأنه أن يساعد في تحسين نمو وتعزيز صحة الرموش.
  • يعد مصدرًا طبيعيًا للفيتامينات ومواد غذائية ضرورية لنمو شعر صحي، وبالتالي استخدام زيت الزيتون على الرموش يساعدها في الحصول على التغذية المناسبة.
  • يساعد استخدام زيت الزيتون في زيادة كثافة الرموش وطولها.

طريقة استخدام زيت الزيتون على الرموش

اتبع الخطوات الآتية لتحقيق فوائد زيت الزيتون على الرموش:

  1. يوضع القليل من زيت الزيتون على قطعة من القطن، ثم تمسح الرموش بها.
  2. يترك الزيت لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق، ثم يتم شطفه بالماء الفاتر للتخلص من الزيت.
  3. تكرر هذه العملية لمدة أربع أسابيع تقريبًا.

ملاحظة: إن كنت لا ترغب باستخدام قطعة من القطن، من الممكن استخدام فرشاة الرموش ووضع بضع قطرات من زيت الزيتون عليها من ثم تمريرها على رموشك.

أضرار زيت الزيتون على العين

على الرغم من فوائد زيت الزيتون للعيون، إلا أن له بعض الآثار الجانبية والتي نذكر منها ما يأتي:

  • احمرار وتهيج الجلد المحيط بالعين: من الممكن أن يسبب تطبيق زيت الزيتون على البشرة حول العين تهيجها واحمرارها لدى البعض.
  • انسداد المسام حول العيون: من الممكن أن يتسبب زيت الزيتون في انسداد المسام حول العين وحبس البكتيريا اذا تم استخدامه بكميات كبيرة.  
3057 مشاهدة
للأعلى للسفل
×