فوائد زيت الليمون للتنحيف

كتابة:
فوائد زيت الليمون للتنحيف

يوفر زيت الليمون العديد من الفوائد الصحية للجسم، ولكن ما هي فوائد زيت الليمون للتنحيف؟ تعرف على الإجابة في ما يأتي.

يعد زيت الليمون من الزيوت الأساسية التي تحمل العديد من الفوائد الصحية، يُستخرج زيت الليمون من قشور الليمون ويستخدم في العلاج بالروائح، كما يمكن استخدام زيت الليمون في التخلص من الوزن الزائد والتمتع بوزن صحي. 

أبرز المعلومات حول فوائد زيت الليمون للتنحيف إليك في ما يأتي:

فوائد زيت الليمون للتنحيف

يمكن أن يساعد زيت الليمون في منع اكتساب الوزن الزائد وتحسين عملية التمثيل الغذائي، وتأتي فوائد زيت قشر الليمون للتنحيف من خصائصه المذكورة في ما يأتي:

  • يتمتع زيت الليمون بخصائص تعمل على إزالة السموم من الجسم، وهو أمر هام لتحسين عملية الحرق، حيث أن السموم يمكن أن تعيق فقدان الوزن.
  • يمكن أن يساعد زيت الليمون على تعزيز مستويات الطاقة في الجسم، وهو أمر هام لزيادة القدرة على ممارسة الرياضة الضرورية لخسارة الوزن الزائد. 
  • يمكن أن يساعد زيت الليمون على تقليل أعراض الاكتئاب والقلق وتخفيف الإجهاد، والتي يمكن أن تؤثر على وظائف الجسم المختلفة، ومنها وظيفة الحرق.
  • يعمل كمهدئ قوي لتحسين الحالة المزاجية، وذلك بفضل رائحته القوية والمميزة. 
  • يحتوي على مركبات الليمونين (D-limonene) المعروفة بقدرتها في المساعدة على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم بالإضافة إلى تنظيف الغدد الليمفاوية؛ مما يساعد في إنقاص الوزن.

استكمالًا للحديث عن فوائد زيت الليمون للتنحيف وجدت دراسة أنه عندما تم إضافة مادة بوليفينول الليمون (Lemon polyphenols) التي يتم استخلاصها من قشر الليمون ساعد في كلًا من: انخفاض وزن الجسم، تثبيط تراكم الدهون في الجسم، خفض السكر بالدم، بالإضافة إلى خفض مقاومة الإنسولين.

طريقة استخدام زيت الليمون للتنحيف

للحصول على فوائد زيت الليمون للتنحيف يمكن استخدامه بالطرق الآتية:

  1. وضع قطرة أو اثنتين من زيت الليمون العطري على الجلد أو إضافته إلى الحمامات بعد تخفيفه بزيت ناقل، مثل: زيت الجوجوبا، أو زيت اللوز الحلو، أو زيت الأفوكادو حيث إنه لا يجب وضع زيت الليمون الأساسي على الجلد مباشرةً أو استخدامه بكميات أكبر من الموصى بها حتى لا يلحق بالضرر على الجلد.
  2. استنشاق زيت الليمون العطري بعد رش قطرة من الزيت على قطعة قماش أو منديل أو باستخدام ناشر الروائح أو المبخر، ويجب التأكد من التواجد في منطقة جيدة التهوية، وتكون جلسات العلاج بالروائح لمدة حوالي 30 دقيقة.

الآثار الجانبية المحتملة لزيت الليمون

بعد التعرف على فوائد زيت الليمون للتنحيف ننوه أنه يعد زيت الليمون آمنًا للاستخدام الموضعي ولشمه أيضًا، ولكنه قد يسبب بعض الآثار الجانبية مثل الزيوت العطرية الأخرى في عائلة الحمضيات.

يمكن أن يتسبب زيت الليمون العطري في جعل البشرة أكثر حساسية ومعرضة للتهيج من أشعة الشمس، وقد يؤدي إلى احمرار وحرقان الجلد عند استخدامه على الجلد، ولذلك يفضل تجنب أشعة الشمس المباشرة عند استخدام أي زيت حمضي أساسي، مثل: زيت الليمون.

ولتجنب أي رد فعل تحسسي ينصح بتخفيف أي زيت أساسي قبل استخدامه، وذلك عن طريق استخدام الزيوت الناقلة، كما يجب إجراء اختبار للزيت على الجلد أولًا، وذلك من خلال وضع القليل منه على منطقة صغيرة وغير واضحة الجلد وذلك بعد تخفيفه، وفي حالة ظهور أي احمرار أو تهيج خلال 24 ساعة فهذا مؤشر بأنه يسبب حساسية الجلد.

ولتجنب تلف الجلد ينبغي القيام بإزالة زيت الليمون من على الجلد قبل التعرض لأشعة الشمس. ويجب على النساء الحوامل والأطفال استشارة الطبيب قبل استخدام زيت الليمون لتفادي أي مخاطر يمكن أن يسببها.

4330 مشاهدة
للأعلى للسفل
×