فوائد ورق الزيتون للقولون تعرف عليها

كتابة:
فوائد ورق الزيتون للقولون تعرف عليها

هل سمعت بفوائد شجرة الزيتون من قبل؟ ماذا عن أوراق الزيتون؟ تعرف في هذا المقال على فوائد ورق الزيتون للقولون وعمّا ‏إذا كانت هذا الفوائد موجودة حقًا.

‏إن شجر الزيتون يعد من الشجر المبارك والذي يحتوي على العديد من الفوائد المتعلقة بجميع أجزاء هذه الشجرة، لكن ماذا عن ورق الزيتون بالتحديد؟ وما هي فوائد ورق الزيتون للقولون؟

فوائد ورق الزيتون للقولون

أجريت دراسة على الحيوانات من أجل قياس مدى تأثير المواد المستخلصة من ورق الزيتون على علاج متلازمة القولون العصبي، تمّ استخدام حيوانات مصابة بمرض القولون العصبي في الدراسة.

أظهرت نتائج الدراسة بأن ورق الزيتون يحتوي على مواد بيوفينولية هامة والتي تساعد على تقليل أعراض وعلاج متلازمة القولون العصبي بشكل كبير، ولكن ما زالت آلية العمل وتفسير العلاج غير واضحة للآن وتحتاج إلى المزيد من الدراسات والبحوث في المستقبل.

فوائد ورق الزيتون الأخرى

لا تعدّ فوائد ورق الزيتون للقولون فحسب، بل هناك العديد من الفوائد على صحة الإنسان كما في أجزاء شجرة الزيتون الأخرى، فيما يأتي أهم الفوائد الأخرى المتعلقة بورق الزيتون:

1. قد تسهم في علاج مرض السكري

تساعد المواد الموجودة في ورق الزيتون على تنظيم مستوى السكر في الدم، وتقليل مستواه بشكل كبير لدى مرضى السكري بحسب الدراسات.

2. قد تساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم

تساعد المواد الموجودة في أوراق الزيتون على تقليل ضغط الدم داخل جسم الإنسان، كما يحتوي ورق الزيتون على مواد مهمة تعمل على تقليل الالتهابات ومستوى الكوليسترول الضار في جسم الإنسان.

3. تساعد في القضاء على الفيروسات

تحتوي المواد الموجودة داخل أوراق شجرة الزيتون على مواد مضادة للفيروسات، وأظهرت العديد من الدراسات بأن مستخلص أوراق الزيتون يساعد في القضاء على الالتهابات الفيروسية المختلفة.

4. تعزيز صحة البشرة

‏إن مستخلص أوراق الزيتون يعد مفيد من أجل الحفاظ على بشرة صحية، إذ يساعد استهلاك المواد الموجودة في أوراق الزيتون على تحفيز تدفق الدم داخل الوجه، وتقليل احمرار الوجه، ومنح البشرة الرطوبة والنعومة بشكل كبير.

و‏تحتوي أوراق الزيتون على المواد البوليفينولية التي تساعد على التخلص من تلف خلايا البشرة وتجعلها تبدو أصغر وأكثر صحة.

5. تعزيز جهاز المناعة

‏تساعد المواد المستخلصة من أوراق شجر الزيتون على تحفيز وتعزيز عمل جهاز المناعة في جسم الإنسان، وبالتالي محاربة الأمراض المختلفة.

‏الجرعة المسموحة لاستهلاك أوراق شجر الزيتون

‏يمكن استهلاك مستخلص أوراق شجر الزيتون إما على شكل مكملات غذائية، أو من خلال شرب الشاي الذي يحتوي على مستخلص أوراق شجر الزيتون.

لا يوجد هناك جرعة آمنة منصوص عليها من أجل استهلاك مستخلص أوراق شجر الزيتون، ولكن يمكن اعتبار الجرعة الآمنة 500-1000 ‏مليغرام من المستخلص يوميًا.

ينصح عادةً بمراجعة الطبيب قبل القيام باستهلاك أي من المكملات الغذائية المختلفة وخصوصًا تلك التي تحتوي على مستخلص أوراق شجر الزيتون.

الأعراض الجانبية لأوراق شجر الزيتون

‏يسبب استهلاك مستخلص أوراق شجر الزيتون بعض الأعراض الجانبية لدى بعض الأشخاص خصوصًا عند الإفراط في استهلاكها.

تتلخص هذه الأعراض الجانبية بالإصابة بالكحة، ألم المعدة، والصداع. هناك بعض الأشخاص الحساسين لغبار الطلع الذي يخرج من شجر الزيتون، إذ تصيب هؤلاء الأشخاص حساسية مماثلة عند تعرضهم لأي من المنتجات التي تحتوي على مستخلص اوراق الزيتون. يجب مراجعة الطبيب على الفور في حال ظهور أي من أعراض الحساسية عند قيام الإنسان ‏استهلاك أي من منتجات أوراق الزيتون مع التوقف عن استخدامها. 

3568 مشاهدة
للأعلى للسفل
×