كيفية التخلص من بنج الأسنان بسرعة هل يمكن ذلك؟

كتابة:
كيفية التخلص من بنج الأسنان بسرعة هل يمكن ذلك؟

يتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية التخلص من بنج الأسنان بسرعة؟ يعدّ هذا الأمر مزعجًا للكثيرين ويسبب عدم القدرة على التحدث، أو الضحك، أو تناول الطعام.

يصاحب خروج أي شخص من عيادة الأسنان تنميل وخدران في أحد طرفي الوجه والذي يسبب الإزعاج والحرج في بعض الأحيان.

يقوم الطبيب باستخدام مادة البروكاين (Procaine) أو الليدوكايين (Lidocaine) من أجل التخدير، والتي يستمر تأثيرها لفترة من الزمن، لكن ما هي كيفية التخلص من بنج الأسنان بسرعة؟

كيفية التخلص من بنج الأسنان بسرعة

يمكن التخلص من تأثير بنج الأسنان الناتج من حقن مادة التخدير من خلال زيادة تدفق الدم والذي يعمل على حمل مادة التخدير بعيدًا إلى مجرى الدم، وبالتالي التخلص من أثر البنج.

في ما يأتي بعض الخطوات التي توضح كيفية التخلص من بنج الأسنان بسرعة:

1. القيام بممارسة النشاطات الفيزيائية

يساعد القيام بالنشاطات الفيزيائية في زيادة تدفق الدم إلى الجسم، وبالتالي التخلص من بنج الأسنان بسرعة.

2. عمل بعض التدليك

يمكن وضع كيس من الماء الدافئ في منطقة البنج من أجل زيادة تدفق الدم إلى المنطقة، ولكن لا يُنصح بوضعه في حال ملاحظة أي ورم في اللثة ومحيط الأسنان.

كما يُنصح بعمل تدليك لمنطقة الخدود والفم من أجل زيادة تدفق الدم إلى المنطقة أيضًا، ويجب الحرص على غسل اليدين جيدًا قبل لمس أي من مناطق الشفاه، والفم، والوجه.

3. أخذ قيلولة

إن أخذ قيلولة يعدّ منافيًا لما تم ذكره سابقًا في ما يخص الحركة والقيام بالأنشطة الفيزيائية، ولكنه يساعد الإنسان على الاسترخاء وتجنب التفكير في موضوع البنج بشكل كبير.

إن الاستلقاء وأخذ قسط من النوم يساعد على اختفاء تأثير البنج تدريجيًا.

4. حقن إبرة معاكسة لتأثير البنج

في ما يتعلق في كيفية التخلص من بنج الأسنان بسرعة، يقوم بعض الأطباء بحقن المريض بإبرة تعاكس تأثير إبرة البنج، والتي تساعد على تسريع زوال تأثير البنج.

تعدّ تكلفة الإبرة المعاكسة باهظة بعض الشيء، ولا تقوم معظم شركات التأمين بتغطية تكاليفها، إذ لا يعدّ لها أي فائدة طبية.

5. التحلي بالصبر

يوجد عدّة عوامل تؤثر في مدة تأثير البنج على وجه وأسنان الإنسان، مثل: تركيز وكمية إبرة البنج، ووزن الإنسان، وطول الإنسان، وسرعة تكسير جسم الإنسان لمادة التخدير.

يجب التحلي بالصبر قبل القيام بتناول الطعام أو القيام بعمل عرض تقديمي، إذ يتطلب الأمر بعض الوقت من أجل زوال تأثير البنج. 

مدة تأثير بنج الأسنان الطبيعي

بعد معرفتك بكيفية التخلص من بنج الأسنان بسرعة ننوه أنه عادة ما يختفي تأثير بنج الأسنان خلال 30-60 دقيقة فور الخروج من عيادة الأسنان، أو يمكن أن يستمر لعدة ساعات.

يقوم مخدّر الأسنان بالعمل خلال 90 ثانية، ويستمر عمله إلى 20 دقيقة، وبناءً على ذلك، فإن مدة انتهاء تأثيره تتراوح بين 90-120 دقيقة لمعظم المرضى.

يقوم بعض الأشخاص بعضّ منطقة اللسان والشفاه، ويعدّ هذا الأمر خطيرًا، إذ لا يمكن الإحساس بالألم أثناء عمل ذلك جراء تأثير المخدر، ولكن سرعان ما يبدأ الإنسان بالإحساس بالألم عند زوال تأثير البنج.

3823 مشاهدة
للأعلى للسفل
×