كيف تحضر لجلسة العلاج الإلكتروني؟

كتابة:
كيف تحضر لجلسة العلاج الإلكتروني؟

هل هناك امور يجب أن تعرفها قبل جلسة العلاج الإلكتروني؟ كيف تحضر؟ إليك الإجابة عن السؤال في المقال التالي:

أصبح مبدأ التطبيب عن بعد أحد الأمور الشائعة في السنتين الأخيرة خصوصًا بعد ما أحدثته جائحة فيروس كورونا الأخيرة من تغييرات وتطور تكنولوجي كبير، فكيف تحضّر لجلسة علاج إلكتروني؟ وما هي أهم الخطوات لذلك؟

كيف تحضر لجلسة علاج إلكتروني؟

فيما يأتي أهم الخطوات والنصائح التي تُساعد على التحضير لجلسة علاج إلكتروني ناجحة:

  • فحص عمل الكاميرا

يجب الحرص على استخدام كاميرا ذات جودة صورة عالية والقيام بفحصها قبل إجراء الموعد الإلكتروني، إذ إن وضوح الصورة يُعدّ مهم جدًا ليتمكن المريض من رؤية الطبيب بشكل واضح. 

يُعدّ سؤال برو (Webteb pro) أحد مزودي الخدمات الطبية والذي يقوم بمساعدة الأطباء بإنشاء منصة خاصة تحتوي على كاميرا وميكروفون من أجل إجراء المواعيد الإلكترونية بكفاءة ووضوح عاليين. 

  • ضبط الكاميرا لتكون على مستوى النظر

يجب تعيين الكاميرا لتكون مواجهة للطبيب على مستوى النظر، بحيث لا يكون مستواها مرتفع أو منخفض بحيث يُعدّ ذلك الأمر مهمًا أثناء إجراء المواعيد الإلكترونية لتحقيق التواصل البصري المطلوب مع المريض.

  • التحقّق من جودة الصوت

يجب التحقّق من وضوح الصوت وجودته قبل القيام بجلسة علاج إلكتروني، بحيث يُعدّ هذا الأمر بالغ الأهمية من أجل تحقيق التواصل الكامل وحصول المريض على الخدمات الطبية بأفضل صورة.

يُقدّم سؤال برو العديد من الخدمات الصوتية والمرئية التي تُساعد الطبيب على التواصل مع المريض بأفضل صورة، كما أن فريق سؤال برو على أتم الاستعداد لحلّ المشكلات التقنية وصيانة جميع الأعطال التي قد تحدث بشكل طارئ. 

  • إتاحة المكان الملائم لإجراء جلسات العلاج الإلكتروني

من أهم مميزات جلسات العلاج الإلكتروني هي إمكانية إجرائها من أي مكان دون الالتزام بمكان محدد، ولكنه يُنصح بتخصيص مكان ملائم من أجل إجراء تلك المواعيد بحيث يعدّ هذا الأمر مفيد لخلق جو ملائم ومريح للطبيب والمريض على حدّ سواء.

يمكن للطبيب اختيار المكان الملائم من أجل إجراء المواعيد سواء كان هذا المكان داخل المنزل أو داخل العيادة، بحيث يتم تجهيز طاولة مكتب، وحاسوب، وكاميرا، وميكروفون، وجميع الأدوات الأخرى اللازمة لإجراء الموعد مع الحرص على تمتع المكان الذي يتم اختياره بالهدوء.

  • التحقق من شبكة الإنترنت

يجب اختيار شبكة الإنترنت الملائمة من أجل إجراء المواعيد الإلكترونية، بحيث يمكن استخدام الشبكة السلكية أو اللاسلكية مع ضمان جودة كلّ منهما من أجل تجنب حدوث أي انقطاعات أثناء الموعد.

  • إغلاق جميع البرامج غير الهامة أثناء إجراء الموعد

يُنصح بإغلاق جميع البرامج غير الهامة أثناء إجراء الموعد الإلكتروني، إذ تقوم بعض البرامج في إبطاء جهاز الحاسوب في بعض الأحيان وتؤثر سلبًا على سير الموعد الإلكتروني.

  • الحرص على اختيار المتصفح المناسب

يُنصح باختيار المتصفح المناسب من أجل إجراء المواعيد الإلكترونية، بحيث يمكن التعاقد مع أحد مزودي الخدمة عالي الكفاءة من أجل ضمان سير المواعيد الإلكترونية بالشكل المطلوب.

يُعدّ سؤال برو أحد مزودي الخدمات الطبية عالي الكفاءة والذي يقوم بتقديم منصّة خاصة بالطبيب يمكن من خلالها إجراء المواعيد الإلكترونية بشكل سهل وبسيط.

  • ارتداء الملابس المناسبة

يجب ارتداء الملابس المناسبة قبل القيام بإجراء الموعد الإلكتروني، إذ إنه بالرغم من عدم القدرة على مقابلة المريض بشكل شخصي ولكنه يجب الالتزام بتحقيق الحرفية أثناء المواعيد الإلكترونية عن طريق ارتداء الملابس الملائمة.

  • ضبط الإضاءة

يُنصح الطبيب بضبط الإضاءة قبل القيام بإجراء المواعد الإلكتروني، بحيث تكون معتدلة وتظهر الصورة بشكل واضح، ولا تكون الإضاءة خافتة ولا عالية الحدّة. 

  • قراءة  ملف المريض قبل الموعد

يُنصح بالاطلاع على سجلات المرضى قبل بدء الموعد مع المريض، إذ يُعدّ هذا الأمر هام ويختصر الوقت والجهد في تشخيص حالة المريض. 

يُساعد سؤال برو الطبيب في تنسيق وتنظيم ملفّات المرضى بشكل بالغ التنظيم ويسهل وصول الطبيب لجميع المعلومات التي يحتاجها قبل الموعد الإلكتروني.

  • تجهيز ما يلزم لكتابة الملاحظات

يُنصح بوضع ورقة وقلم وأي وسيلة تلزم من أجل كتابة الملاحظات أثناء تشخيص حالة المريض، إذ من السهل على الطبيب فقدان بعض المعلومات أو نسيانها بعد انتهاء الموعد ممّا يؤكد على ضرورة كتابة المعلومات الهامة أثناء إجراء الموعد مع المريض.  

الخلاصة

إن التجهيز لجلسة العلاج الإلكتروني قبل الجلسة لا يقلّ أهمية عمّا يحدث أثناء الجلسة نفسها في حال الرغبة في تقديم الخدمات عن بعد، إذ إن التحضير للموعد ببعض الخطوات البسيطة يعمل على تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة من قبل الطبيب بشكل كبير.

يُساعد سؤال برو الأطباء على استحداث العديد من الخدمات الطبية التي يمكن تقديمها عن بعد، إضافة إلى إسداء العديد من النصائح المتعلقة بإجراء موعد إلكتروني فعّال وناجح. فلا تترد بالاتصال مع فريق سؤال برو في حال وجود  استفسارات إضافية. 

4072 مشاهدة
للأعلى للسفل
×