كيف تزيد من تقييم العيادات الإلكترونية؟

كتابة:
كيف تزيد من تقييم العيادات الإلكترونية؟

لتقييم العيادات الإلكترونية دورًا هامًا في جلب المزيد من المرضى، فكيف من الممكن زيادة هذه التقييمات؟

إن تقييم العيادات الإلكترونية (E-Clinics) المرتفع يُعد أحد الأمور المفيدة للعيادة والتي تساعد على منح الثقة للزائرين لها وزيادة أعداد المرضى المراجعين لها أيضًا، لكن كيف تزيد من تقييم العيادات الإلكترونية؟

كيف تزيد من تقييم العيادات الإلكترونية؟

تعود التقييمات العالية بالكثير من الفائدة على العيادة الإلكترونية، لكن كيف تزيد من تقييم العيادات الإلكترونية؟ إليك أهم الطرق لذلك:

  • تدريب الأشخاص العاملين في العيادة الإلكترونية 

إن العيادة الإلكترونية تحتاج إلى المتابعة عن كثب من قبل فريق متخصص، بحيث ينقسم هذا الفريق إلى فريق طبي وآخر إداري من أجل التكافل لإنجاح العيادة.

إن عدم المتابعة المستمرة من قبل الأشخاص العاملين في العيادة يؤدي إلى انخفاض التقييم لهذه العيادة، لذلك فإنه يُنصح بتدريب الأشخاص العاملين في العيادة بكيفية المتابعة من ناحية الحرص على وصول جميع الخدمات للمرضى بكفاءة عالية، وصيانة جميع الأعطال، وسرعة التصرف في الحالات الطارئة.

يقدم سؤال برو (Webteb pro) ورش تدريبية تساعد على تدريب الأشخاص العاملين في العيادات الإلكترونية من أجل إدارة العيادة بشكل عالي الكفاءة مما يضمن حصولها على تقييم مرتفع. 

  • التركيز على تلبية حاجات المرضى

لا تعتمد العيادات الإلكترونية على تشخيص المرضى وتقديم العلاج فحسب، بل يجب تلبية حاجاتهم من ناحية سؤالهم عن حالتهم النفسية، ومتابعتهم بعد العلاج، والاستماع لهم بإنصات، وسؤالهم عن رأيهم بالخدمات المقدمة.

يشعر المرضى بالاحتواء عندما يتم سؤالهم عن أهم الأمور التي تقلقهم، وذلك يعزز ثقتهم بالعيادة ممّا يؤدي إلى تقييمهم للعيادة بشكل أفضل. 

  • تقديم الخدمات بجودة أفضل من المتوقع

يجب الحرص على تقديم الخدمات ذات الجودة العالية والحرص على الحفاظ على المستوى ذاته طوال الوقت، بحيث عادةً ما يمنح المرضى تقييم مرتفع للعيادة عند حصولهم على الخدمات ذات الجودة المرتفعة.

  • تذكير المرضى بتقييم العيادة

عادة ما يقوم المرضى بتقييم العيادة في حال عدم رضاهم عن الخدمات المقدمة بداخلها، بحيث لا يكترث القسم الآخر الذي قام بالحصول على خدمات عالية الجودة بتقييم العيادة بشكل إيجابي.

يعدّ من المفيد جدًا تذكير المرضى في آخر الموعد الإلكتروني بضرورة تقييمهم للعيادة أو استخدام أي وسائل أخرى، مثل: الرسائل النصية من أجل تذكيرهم بذلك.

يقدّم سؤال برو خانة تقييم المرضى مع إرسال رسالة تنبيهية لهم من أجل تذكيرهم بأهمية تقييم العيادة الإلكترونية والخدمات التي تم تلقيها.

  • الحرص على سير المواعيد الإلكترونية بشكل منظم

كيف تزيد من تقييم العيادات الإلكترونية؟ من أهم الأمور التي تساعد على رفع تقييم العيادة الإلكترونية هو الحرص على سير المواعيد الافتراضية بشكل منظم وخالٍ من الأعطال.

من الجدير بالذكر بأنه يجب الحرص على الاهتمام بدقّة المواعيد وتفادي أي تأخير للمريض، كما يجب أن يكون هناك طريقة فعالة من أجل التعامل مع الأعطال الطارئة بشكل مفاجئ.

يوفّر سؤال برو خاصية احتساب الوقت الكافي لأخذ الموعد الإلكتروني وتقسيم باقي المواعيد على هذا الأساس من أجل تجنب حدوث أي تأخير للمرضى، كما يوجد هناك فريق خاص للتعامل مع الأعطال التقنية الطارئة بشكل مفاجئ.

الخلاصة

كيف تزيد من تقييم العيادات الإلكترونية؟ يعدّ ذلك أحد الأسئلة الشائعة والمهمة لما للتقيم المرتفع دور كبير في زيادة أعداد المرضى وانتشار صدى العيادة، بحيث يمكن زيادة تقييم العيادات الإلكترونية من خلال تدريب الأشخاص العاملين في العيادة بشكل جيد، وتقييم الخدمات ذات الجودة العالية، والحرص على سير المواعيد الافتراضية بشكل منظم.

إذا كان هناك المزيد من الاستفسارات حول كيفية زيادة تقييم العيادات الإلكترونية، لا تتردد في التواصل مع فريق سؤال برو من أجل الحصول على جميع الإجابات الخاصة بذلك. 

3438 مشاهدة
للأعلى للسفل
×