كيف تزيد من عدد مرضاك في العيادات الإلكترونية؟

كتابة:
كيف تزيد من عدد مرضاك في العيادات الإلكترونية؟

هل من الممكن أن يصبح لديك عدد مرضى جيد في العيادات الإلكتروني؟ كيف تزيد من عدد مرضاك في العيادات الإلكترونية؟ إليك الإجابة فيما يأتي:

أصبح استحداث العيادات الإلكترونية (E-Clinics) أمرًا شائعًا في الآونة الأخيرة خصوصًا أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد، وما زال المرضى في حالة تقبّل مستمر لهذا النوع من العيادات، لكن كيف تزيد من عدد مرضاك في العيادات الإلكترونية؟

كيف تزيد من عدد مرضاك في العيادات الإلكترونية؟

إن العيادات الإلكترونية تُعدّ أحد الأفكار الحديثة التي لم تكن شائعة في السابق، لذلك عادة ما يتساءل الأطباء عن أهم الطرق التي يمكن من خلالها زيادة عدد المرضى في العيادات الإلكترونية، إليك أهمها:

  • التواصل الحقيقي مع المرضى

إن عملية تواصل الطبيب مع المريض داخل العيادة الإلكترونية تحتوي على بعض المشكلات البسيطة، مثل: عدم القدرة على التحدث مع المريض بشكل مباشر كما في العيادة الفعلية، لذلك فإنه يجب الحرص على التواصل مع المريض بشكل كافٍ وحقيقي يضمن حصوله على جميع الخدمات الطبية وشعوره بالتواصل الفعلي.

إن سؤال برو (Webteb pro) يُعدّ أحد مزودي خدمة العيادات الإلكترونية والذي يضمن تحقيق جميع سبل التواصل مع المريض من خلال مكالمات الفيديو والصوت عالية الجودة والكفاءة.  

  • دمج العيادة الإلكترونية مع شركات التأمين

إن تعاقد العيادة الإلكترونية مع شركات التأمين يُساعد وبشكل كبير على استقطاب أعداد أكبر من المرضى خصوصيًا الراغبين بالحصول على الاستشارات السريعة أو المرضى المصابين بالأمراض المزمنة التي تتطلب المتابعة بشكل مستمر حتى بعد العلاج.

  • زيادة مرونة مواعيد المرضى

يمكن زيادة مرونة مواعيد المرضى من خلال إتاحة حجز المواعيد في أوقات المساء، إذ يُساعد ذلك على زيادة أعداد المرضى المراجعين للعيادة ممّن يقومون بأعمالهم خلال فترة الصباح إلى الظهيرة من كل يوم.

يُساعد سؤال برو على تنظيم مواعيد الطبيب داخل العيادة الإلكترونية بشكل يتناسق مع باقي المواعيد في العيادة الفعلية، بحيث يمكن الطبيب اختيار أيام معينة يمكنه من خلاله العمل لأوقات أطول أو أوقات مختلفة عن الأوقات المعتادة.

  • التسويق للعيادة الإلكترونية

يمكن التسويق للعيادة الإلكترونية بعدّة طرق، إذ يُساعد ذلك على نشر اسم العيادة بين المرضى وزيادة المراجعين لها.

يُساعد سؤال برو الأطباء في التسويق لعيادتهم الإلكترونية بشكل غاية في التنسيق والترتيب وبشكل جذّاب يساعد على استقطاب عدد أكبر من المرضى.

  • التعاقد مع أطباء آخرين من مختلف التخصصات

يُنصح الطبيب بالتعاقد مع أطباء آخرين ذو تخصصات مختلفة، إذ يُساعد ذلك على جعل العيادة الإلكترونية متكاملة وبالتالي يساعد على زيادة أعداد المرضى المراجعين لهذه العيادة.

إن سؤال برو يُساعد جميع الأطباء الذين يمتلكون عيادات إلكترونية بالتواصل مع بعضهم البعض من أجل تبادل الخبرات وتوسيع العيادات الخاصة بهم. 

  • خدمة الدفع الإلكتروني

تُساعد خدمة الدفع الإلكتروني داخل العيادة الإلكترونية على زيادة أعداد المرضى بشكل كبير، إذ يُعدّ استخدام خدمة الدفع الإلكترونية أمر بالغ السهولة للطبيب والمريض على حدّ سواء.  

  • نشر المعلومات الطبية الموثوقة داخل العيادة

إن نشر المعلومات الطبية الموثوقة من قبل الطبيب داخل العيادة إما على شكل فيديوهات تصويرية، أو مقالات طبية، أو منشورات طبية قصيرة يساعد وبشكل كبير على استقطاب المرضى من أجل الحصول على الفائدة والمعلومات.

يُساعد سؤال برو الطبيب على نشر المعلومات الطبية داخل العيادة بشكل بالغ السهولة، ويساعد على وصول هذه المعلومات للمرضى بأفضل صورة.

  • التركيز على جودة الخدمات المقدمة داخل العيادة الإلكترونية 

لا ينصح بالتركيز على كمية الخدمات التي يتم تقديمها داخل العيادات الإلكترونية كما ما يستلزمه التركيز على جودة هذه الخدمات، حيث أن الجودة المرتفعة للخدمات المقدمة داخل العيادة تُعدّ أمر هام ويساعد على زيادة أعداد المرضى المراجعين للعيادة.

  • اختيار مزود خدمات طبية يحتوي على شريحة كبيرة من الزائرين

يُنصح باختيار مزود خدمات طبية ذو سمعة واسعة بحيث يحتوي على شريحة كبيرة من الزائرين، إذ يُساعد ذلك على زيادة فرصة أعداد المرضى المراجعين للعيادة الإلكترونية والمستفيدين من خدمات الطبيب الإلكترونية.

من الجدير بالذكر بأن سؤال برو يُعدّ أحد مزودي الخدمات الطبية واسع الانتشار، بحيث يُعدّ عدد الزوار لموقع سؤال مرتفع وفي ازدياد بشكل كبير يوميًا.

الخلاصة

لا زالت فكرة العيادات الإلكترونية في تطوّر مستمر حول العالم، لذلك يُنصح الأطباء باتخاذ أفضل الطرق اللازمة من أجل زيادة أعداد المرضى في هذا النوع من العيادات.

لا تتردد من أجل التواصل مع فريق سؤال برو للإجابة على جميع الاستفسارات المتعلقة بنشر المعلومات الطبية عبر العيادات الإلكترونية، وما هي الخدمات المقدمة بخصوص ذلك.

3566 مشاهدة
للأعلى للسفل
×