ماذا يجب على الطبيب أن يفعل بعد موعده الافتراضي مع المريض؟

كتابة:
ماذا يجب على الطبيب أن يفعل بعد موعده الافتراضي مع المريض؟

بعد أن ينتهي الطبيب من الموعد الافتراضي مع المريض، يجب أن يقوم ببعض الأمور، إليك أهمها في هذا المقال:

إن اعتماد المواعيد الطبية الافتراضية كأحد أشكال الرعاية الصحية أصبحت أحد الأمور الشائعة في الآونة الأخيرة، إذ يجب على الطبيب الأخذ بعين الاعتبار كيفية التحضير لهذه المواعيد لضمان حصول المريض على كافّة الخدمات الطبية، لكن ماذا يجب على الطبيب أن يفعل بعد موعده الافتراضي مع المريض؟

ماذا يجب على الطبيب أن يفعل بعد موعده الافتراضي مع المريض

فيما يأتي أهم النقاط والنصائح التي يمكن للطبيب اتباعها بعد الانتهاء من الموعد الافتراضي مع المريض:

  • التواصل مع فريق الصيانة في حال حدوث أي أعطال أو مشكلات أثناء الموعد الافتراضي

من أهم الأمور التي يجب عدم نسيانها بعد انتهاء الموعد الافتراضي هي التواصل مع فريق الصيانة من أجل العمل على حلّ أية أعطال واجهها الطبيب أو المريض أثناء الموعد، إذ يُعدّ هذا الأمر بالغ الأهمية وضروري من أجل تجنب أخطاء مشابهة في الموعد اللاحق.

إن سؤال برو (Webteb pro) يُعد أحد مزودي الخدمات الطبية والذي يمتلك فريق صيانة كامل من أجل ضبط الأعطال التي قد يواجهها الطبيب أثناء استخدام المنصة الإلكترونية الخاصة بإجراء المواعيد الافتراضية مع المرضى.

  • تدوين الملاحظات داخل سجّل المريض الطبي

يُنصح بكتابة وتدوين جميع الملاحظات التي تم أخذها أثناء الموعد الإلكتروني مع الطبيب داخل سجل المريض الطبي، إذ إن تأجيل ذلك الأمر قد يُعرّض هذه البيانات للضياع والتلف. 

يمكن الاستعانة بأحد أعضاء الكادر الطبي العاملين داخل العيادة من أجل إدخال المعلومات داخل سجل المريض مع مراعاة حقوق المريض بالحفاظ على خصوصية وسرية هذه المعلومات.

  • الاحتفاظ بالوصفة الطبية للمريض

في حال قام الطبيب بكتابة وصفة طبية إلكترونية أثناء الموعد الافتراضي فإنه يُنصح بالاحتفاظ بنسخة منها داخل السجل الطبي للمريض، إذ يُساعد ذلك الطبيب في تعديل وضبط الجرعات في المستقبل.

يُقدم سؤال برو خدمة كتابة الوصفات الإلكترونية بشكل بالغ السهولة، كما يُساعد استخدام منصة سؤال برو في كتابة الوصفات الطبية على حفظها بشكل إلكتروني داخل سجل كل مريض.

  • وضع خطّة لمتابعة المريض

يُنصح بوضع خطّة لمتابعة حالة المريض، وتحديد المواعيد الإلكترونية من أجل ذلك، وكتابة ذلك الأمر سواء تمّ إطلاع المريض مسبقًا بخطة المراجعات أثناء الموعد أم لا.

يُقدم سؤال برو العديد من الخدمات الخاصة بمراجعة المريض، بحيث يتم توفير وسائل بسيطة وسهلة لجدولة هذه المواعيد مع إمكانية تذكير الطبيب والمريض بها.

  • سؤال المريض عن رأيه في الخدمات التي تم تقديمها

يمكن سؤال المريض بشكل شخصي قبل إنهاء الموعد الافتراضي بكتابة رأيه في الخدمات التي تمّ تقديمها، كما يمكن سؤال المريض عن رأيه من خلال تعيين فريق خاص للاتصال بالمرضى بعد الموعد الافتراضي، أو من إرسال الرسائل النصية القصيرة لسؤالهم عن رأيهم أو إرسال رسائل البريد الإلكتروني.

يُقدّم سؤال برو العديد من الخدمات المتعلقة بكتابة المرضى لآرائهم بعد الانتهاء من المواعيد الافتراضية، بحيث يساعد ذلك على منح العيادة المصداقية عند قيام الأشخاص الآخرين بالبحث عنها.  

الخلاصة

يُوجد العديد من الخطوات التي يحتاجها الطبيب من أجل التحضير للموعد الإلكتروني قبل وأثناء إجراء الموعد، ولكن هناك أيضًا بعض الأمور التي لا يجب نسيانها والتغافل عنها والتي تخص ما يجب فعله بعد الانتهاء من الموعد الافتراضي مع المريض. 

لدى سؤال برو فريق خاص متكامل من أجل إعطاء النصائح وتدريب الأطباء في كيفية التعامل مع المواعيد الافتراضية لتقديم أفضل الخدمات وبدون أية أخطاء، لا تتردد بالاتصال بفريق سؤال برو من أجل الإجابة على جميع التساؤلات والاستفسارات. 

3182 مشاهدة
للأعلى للسفل
×