ماذا يجب على المريض أن يفعل بعد موعده الافتراضي مع الطبيب؟

كتابة:
ماذا يجب على المريض أن يفعل بعد موعده الافتراضي مع الطبيب؟

بعد أن ينتهي المريض من موعده الافتراضي مع الطبيب، ننصحه بالقيام بما يأتي:

إن إجراء المواعيد الافتراضية مع الأطباء تُعدّ أحد الطرق الحديثة لتلقّي الرعاية الصحية، إذ يُنصح المريض باتّباع جميع الخطوات اللازمة للتحضير لهذه المواعيد بشكل مسبق، لكن ماذا يجب على المريض أن يفعل بعد موعده الافتراضي مع الطبيب؟

ماذا يجب على المريض أن يفعل بعد موعده الافتراضي مع الطبيب؟

فيما يأتي أهم الخطوات والنصائح التي يُنصح المرضى باتباعها بعد الانتهاء من الموعد الافتراضي مع الطبيب لتحقيق الاستفادة الكاملة من الخدمات الطبية التي تم تقديمها:

  • كتابة جميع نصائح الطبيب

يُنصح المريض بكتابة جميع نصائح الطبيب بعد الانتهاء من الموعد الافتراضي وعدم تأجيل ذلك لوقت لاحق، إذ يُساعد ذلك الأمر على تذكّر جميع المعلومات وعدم نسيانها أو ضياعها.

  • تحديد التواريخ الهامة للمراجعات أو الفحوصات

يجب على المريض تحديد التواريخ الهامة للمراجعات المستقبلية مع الطبيب أو الفحوصات الهامة، بحيث يمكن عمل ذلك من خلال كتابة هذه المواعيد أو تسجيلها داخل التقويم الشهري الورقي أو الإلكتروني والموجود داخل الهاتف المحمول أو جهاز الحاسوب.

يُقدّم سؤال برو (Webteb pro) العديد من الخدمات الخاصة بتذكير المرضى بالمواعيد الإلكترونية، ومواعيد المراجعات، ومواعيد الفحوصات بأي من الطرق التي تناسب المريض. 

  • الحصول على الوصفة الطبية

في حال قام الطبيب المعالج بوصف أي دواء للمريض فإنه يُنصح بطباعة الوصفة الإلكترونية بعد الانتهاء من الموعد، إذ غالبًا ما يقوم الأطباء بكتابة الوصفات الإلكترونية في المواعيد الافتراضية ممّا يُساعد على وضوحها وحفظها من التلف والضياع. 

يُنصح بتدوين جميع الملاحظات التي قام الطبيب بإخبار المريض عنها في كيفية أخذ الدواء الموصوف، إذ تُعدّ هذه المعلومات غاية في الأهمية ويؤدي تأجيلها إلى فقدانها أو نسيانها.

  • مراجعة شركة التأمين

يُنصح بمراجعة شركة التأمين عند القيام بأخذ الموعد الافتراضي ضمن عيادة مغطّاة التكاليف بموجب التأمين الصحي الذي يتبع له المريض. 

من الجدير بالذكر بأن العيادات الإلكترونية أصبحت أكثر تطورًا وحداثة عمّا كانت عليه مسبقًا، إذ يُساعد بعض مزودي الخدمة مثل سؤال برو على دمج شركات التأمين ضمن نظام الدفع الإلكتروني ممّا يوفر الجهد والوقت للمريض والطبيب على حدّ سواء.

  • كتابة المريض لرأيه الحقيقي

تقوم معظم العيادات الإلكترونية بتوفير خانة من أجل كتابة المريض لرأيه بعد الانتهاء من الموعد الافتراضي، بحيث يُنصح المريض بكتابة رأيه الصريح وتقييم الموعد الافتراضي بحسب ما يراه ملائمًا.

يُنصح المريض أيضًا بكتابة أي ملاحظات يجدها مناسبة من أجل تطوير وتحسين عمل العيادة، كما يجب على المريض الاقتناع بضرورة ذلك الأمر في تقدّم عمل هذا النوع من العيادات وخلق المجال للتحسين والتطوير على الدوام.

يُقدم سؤال برو خدمة إبداء الملاحظات بشكل بالغ اليسر والسهولة، إذ يُمكن إرسال رسائل نصية قصيرة أو رسائل بريد إلكتروني بعد انتهاء المريض من الموعد الافتراضي لغايات التقييم وإبداء الرأي.  

الخلاصة

يُوجد العديد من الخطوات التي يحتاجها المريض من أجل التحضير للموعد الإلكتروني من ضبط الإضاءة، والحضور النفسي، وضبط الأدوات الإلكترونية التي يحتاجها من أجل إجراء الموعد، وضبط شركة الإنترنت.

لكن هناك أيضًا بعض الأمور الهامّة المتعلقة بالخطوات اللازم اتباعها بعد الانتهاء من الموعد الافتراضي مع الطبيب، والتي تضمن تحقيق جلّ الاستفادة من ذلك الموعد الافتراضي وتساعد على الاعتياد على هذا النوع من المواعيد مستقبلًا.  

لدى سؤال برو فريق خاص متكامل من أجل إعطاء النصائح والملاحظات الخاصة بالتحضير للمواعيد الافتراضية وما الذي يجب فعله بعد الانتهاء من هذه المواعيد، لا تتردد بالاتصال بفريق سؤال برو من أجل الإجابة على جميع التساؤلات والاستفسارات. 

3947 مشاهدة
للأعلى للسفل
×