ما فائدة لبان الذكر للبشرة

كتابة:
ما فائدة لبان الذكر للبشرة
لبان الذكر أو الكندر أو اللبان هو ما يتم استخراجه من شجر اللبان، ويعود أصله إلى دول أثيوبيا، والصومال، ويتميز برائحته الجميلة حيث يستخدم في صناعة البخور، ويتميّز بطعمه الحلو إذ يدخل في صناعة اللبان، وفي الصناعات التجميليّة المختلفة، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائده للبشرة، بالإضافة إلى فوائده العامّة.[١]


فوائد لبان الذكر للبشرة

يحوي لبان الذكر العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في تجديد خلايا البشرة وزيادة نضارتها، ويمكن بيانها كالتالي:[٢][٣]

  • تجديد وإصلاح خلايا البشرة التالفة: يساهم حمض البوسوليك (بالإنجليزية: Boswellic acid) في زيت اللبان على بناء خلايا جديدة في البشرة، كما أن لهذا الحمض مفعولاً مضاداً للالتهابات وشفاء الجروح، ولهذا أصبح عنصرًا شائعًا في منتجات العناية بالبشرة.
  • مكافحة علامات الشيخوخة وتقدم العمر: يمكن أن يقوي اللبان صحة الجلد، ويوحد لون البشرة، ويضيف مرونة إلى الجلد، ما يقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويقلل من ظهور الندبات والعيوب.
  • ترطيب الجلد: يعالج تشقّقات البشرة، ويمكن استخدامه عن طريق وضع كمية كافية من زيت اللبان على البشرة وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسل البشرة جيداً بالماء.
  • إغلاق المسام وتوحيد لون البشرة: له خصائص مطهرة وقابضة للجلد، ما يجعله مناسباً لعلاج تصبغات البشرة والمسامات الواضحة.
  • تطهير والتئام الجروح: يستخدم زيت اللبان موضعيًا للمساعدة على التئام الجروح وتقرحات الجلد.
  • المساعدة على تخفيف التوتر والاسترخاء: يحتوي زيت اللبان خصوصاً على خصائص عطرية مضادة للقلق، ما يجعله خيارًا شائعًا في التدليك، للتخفيف من التشنجات والتوتر، حيث يمكن أن يخفف القلق، ويهدئ، ويساعد على التأمل.
  • التخفيف من حب الشباب: اللبان هو أحد أفضل الزيوت الأساسية لمحاربة حب الشباب لأنه مضاد للالتهابات، حيث يساعد اللبان على تهدئة وتقليل الالتهاب، ويمكن أن يساعد أيضًا على منع تكون حب الشباب بفضل الأحماض البوزويلية التي يحتويها والتي يمكن أن تقتل البكتيريا المرتبطة بحب الشباب.
  • التخفيف من الألم: حمض الثيبوزويلك الموجود في اللبان يجعله مضادًا قويًا للالتهابات، حيث يمكن أن يساعد العلاج الموضعي عبر التدليك على تقليل التورم وتخفيف التهاب المفاصل والألم الروماتيزمي.
  • مكافحة السرطان: أظهرت الدراسات الأولية أن المركبات الموجودة في اللبان قد يكون لها دور في مكافحة العديد من أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الجلد.


نصائح لخلط زيت اللبان مع منتجات العناية بالبشرة

من السهل جدًا إضافة اللبان إلى روتينك اليومي للعناية بالبشرة، وذلك بإضافة بضع قطرات من زيت اللبان العطري إلى المرطب، أو الشامبو، أو غسول الجسم، أو أي منتج تجميل آخر تستخدمه، وذلك من أجل الحصول على فوائد لا حصر لها من هذا الزيت الثمين، وتأكد دائماً من تخفيفه قبل إضافته إلى البشرة لتجنب تهيج البشرة، كما يفضل إجراء اختبار الحساسية قبل وضعه على جميع أنحاء الجسم، وذلك بوضع القليل منه بعد تخفيفه على ظهر اليد، لبضع دقائق والتأكد من عدم ظهور أي رد فعل تحسسي.[٤]


المراجع

  1. "frankincense", healthline, Retrieved 8/5/2022. Edited.
  2. "frankincense", nealsyardremedies, Retrieved 8/5/2022. Edited.
  3. "frankincense", ilavahemp, Retrieved 8/5/2022. Edited.
  4. "frankincense", helloglow, Retrieved 8/5/2022. Edited.
5104 مشاهدة
للأعلى للسفل
×