متى يمكن وضع المكياج بعد عملية تجميل الأنف؟

كتابة:
متى يمكن وضع المكياج بعد عملية تجميل الأنف؟

متى يمكن وضع المكياج بعد عملية تجميل الأنف؟ وما هي الاحتياطات التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار؟ ستجد الإجابات في المقال الآتي.

تعد عملية تجميل الأنف من الجراحات التجميلية الشائعة التي يلجأ لها بعض الأشخاص لتغيير شكل الأنف، وللحصول على أفضل النتائج يجب القيام ببعض الاحتياطات المهمة بعد العملية للتعافي بشكل جيد من الجراحة. 

ولكن قد ينزعج البعض من الكدمات والتورم الناتج عن العملية ويتساءلون متى يمكن وضع المكياج بعد عملية تجميل الأنف؟ وكيف يتم وضع المكياج بعد عملية تجميل الأنف؟ المزيد من الأسئلة والأجوبة سنقدمها لك في المقال الآتي: 

متى يمكن وضع المكياج بعد عملية تجميل الأنف؟

يتساءل البعض " متى يمكن وضع المكياج بعد عملية تجميل الأنف؟ " والجواب هو: تعتمد الفترة الزمنية التي يجب أن ينتظرها الشخص للبدء في وضع المكياج بعد عملية تجميل الأنف تعتمد على عدة عوامل، أهمها: نوع عملية تجميل الأنف. 

فعملية تجميل الأنف المغلقة غالبًا ما يقوم الطبيب فيها بإجراء شقوق داخل الأنف، مما يستغرق وقتًا أقل للشفاء وبالتالي يمكن وضع المكياج بعد أيام قليلة من الجراحة، أما بالنسبة لعملية تجميل الأنف المفتوحة فينصح بالانتظار لفترة أطول والتي غالبًا ما تكون 1 - 2 شهر قبل البدء في وضع المكياج، ومع ذلك قد يسمح الطبيب بوضع المكياج بعد إزالة الغرز. 

وبشكل عام يفضل عدم وضع المكياج إلا بعد مرور 24 ساعة من إجراء عملية تجميل الأنف غير الجراحية مع المحافظة على نظافة المكان عند وضع وإزالة المكياج في الأيام القليلة الأولى. 

كيف يتم وضع المكياج بعد عملية تجميل الأنف؟

بعد أن تعرفت على جواب سؤال " متى يمكن وضع المكياج بعد عملية تجميل الأنف؟ " بالتأكيد تتساءل عن كيفية وضع المكياج، وهي كالآتي:

  • تعد النظافة هي الخطوة الأولى والمهمة قبل وضع المكياج، لذلك يجب التحقق من نظافة جميع الأدوات والفرش لتجنب الإصابة بعدوى. 
  • يجب وضع المكياج وإزالته بلطف شديد خاصة بعد عملية تجميل الأنف حيث أن المزيد من الضغط يؤدي لتهيج الجروح وإبطاء عملية الشفاء. 
  • يفضل اختيار مستحضرات تجميل لا تؤدي لسد المسامات بعد عملية تجميل الأنف، مع الحرص على تجنب كريم الأساس وأحمر الخدود للسماح للبشرة بالتنفس بشكل صحيح. 
  • ينصح عند البدء بوضع المكياج بعد عملية تجميل الأنف البقاء بعيدًا عن موقع الجراحة لتجنب تهيج الشقوق، أو الإصابة بالعدوى، أو عدم التئام الجروح. 

نصائح حول المكياج بعد عملية تجميل الأنف؟

لمتابعة أهم المعلومات حول سؤال " متى يمكن وضع المكياج بعد عملية تجميل الأنف؟ " نقدم لك بعض النصائح المهمة والتي تشمل الآتي:

  • يمكن وضع المكياج بعد إزالة الضمادة، ولكن يجب الحذر جيدًا عند وضع كريم الأساس على الأنف أو إخفاء العيوب، حيث أنه قد يزيد من ظهور المناطق المتورمة. 
  • يجب الحذر من عدم تبليل الجبيرة التي على الأنف، حيث أن ذلك يبطئ من عملية الشفاء، ويؤثر على النتائج النهائية لعملية تجميل الأنف. 
  • ينصح بوضع واقي الشمس على الأنف قبل وضع المكياج، وذلك لتجنب حدوث حروق على الأنف، أو أي آثار سلبية أخرى. 
  • يجب استشارة الطبيب قبل وضع المكياج لتحديد المدة المناسبة لوضعه بعد عملية تجميل الأنف، ولتجنب أي مضاعفات سلبية. 
  • يفضل اختيار مستحضرات التجميل الناعمة والتي تحتوي على معادن طبيعية، كما أنه يفضل اختيار المستحضرات المزودة بخاصية الإخفاء. 
  • يمكن استخدام خافي العيوب ذو الأساس الأصفر أو الأخضر وذلك لتغطية الكدمات، والاحمرار، والوذمة الموجودة على الوجه. 
5216 مشاهدة
للأعلى للسفل
×