منع نزول الدورة الشهرية بالأعشاب

كتابة:
منع نزول الدورة الشهرية بالأعشاب

الدورة الشهرية جزء مهم من صحة المرأة، ولعلّك تتساءلين عن طرق منع نزول الدورة الشهرية بالأعشاب، وهذا ما سنكتشفه في هذا المقال.

قد تمر على المرأة بعض الحالات الخاصة والتي تدفعها إلى الرغبة بتأخير الدورة الشهرية ومنع نزولها لفترة مؤقتة من الزمن، وتحاول العديدات تجنب استخدام الأدوية لما لها من أعراض جانبية وننوه إلى أهمية استشارة الطبيب قبل الإقدام على ذلك؛ لأنّ الدورة الشهرية جزء مهم من صحة المرأة.

ولعلّك تتساءل عن إمكانية منع نزول الدورة الشهرية بالأعشاب؟ هذا ما سنعرفه في المقال الآتي:

ما حقيقة منع نزول الدورة الشهرية بالأعشاب؟

في الحقيقة توجد أدلة محدودة حول استخدام كل من عشبتي كيس الراعي (Shepherd’s purse) والأخلية (Yarrow) في تأخير الدورة الشهرية، بينما لا توجد معلومات كافية حول منع نزول الدورة الشهرية بالأعشاب. 

طرق طبيعية أخرى لمنع نزول الدورة الشهرية

بالرغم من عدم وجود معلومات كافية حول منع نزول الدورة الشهرية بالأعشاب إلا أنّ هناك بعض الطرق الطبيعية الأخرى المقترحة والتي لا توجد دراسات تثبت فاعليتها أيضًا إلا أنّ محاولة اللجوء إلى بعضها قد يكون آمنًا نسبيًا، ونضع بين أيديكم بعض هذه الطرق فيما يأتي:

1. العدس الأسود

يحتمل أن يساعد تناول العدس قبل بضع أيام من موعد الدورة الشهرية على تأخيرها.

ويمكن تحضير العدس عن طريق تحمير العدس حتى يصبح طريًا، ثمّ طحنه وإضافة البودرة المطحونة إلى الحساء أو العصير. 

2. الجيلاتين

لا توجد إثباتات أو أسباب علمية لاعتبار تناول الجيلاتين واحد من طرق تأخير الدورة الشهرية، ولاستخدامه يمكن تذويب الجيلاتين في كأس دافئ من الماء، حيث يساعد على تأخير الدورة مدة 4 ساعات.

ولتأخيرها فترة أطول يجب تكرار شربه مرة أخرى بحسب ما أشارت التقارير الزاعمة لفاعليته. 

3. التمارين الرياضية عالية الشدة

تعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل شديد ولساعات طويلة أحد أسباب انقطاع الدورة الشهرية عند النساء كما نرى هذه الحالة في الرياضيين، ولكن في الحقيقة لا توجد دراسات حول ممارسة التمارين الرياضية عالية الشدة بشكل مقصود لمنع نزول الدورة الشهرية. 

4. البابايا

كما ذكرنا لا يوجد ما يثبت طرق منع نزول الدورة الشهرية بالأعشاب إلا أنّ البعض يعدون تناول البابايا طريقة ممكنة لمنع نزول الدورة الشهرية، ويعود ذلك لاحتوائها على بعض المواد التي يمكن أن ترفع من مستويات هرمون الإستروجين في الجسم، وذلك بتناولها قبل موعد الدورة دون إفراط. 

5. البطيخ والخيار

يعد كل من البطيخ والخيار من الخضار والفواكه الباردة والتي يحتمل أن تعمل على منع نزول الدورة الشهرية، حيث يمكن تناول الخيار قبل أسبوع من موعد الدورة الشهرية بشكل يومي لتأخير موعدها. 

6. الليمون وخل التفاح

يعد شرب خل التفاح واحد من الطرق الشعبية لتأخير الدورة الشهرية بالرغم من عدم وجود أي إثبات حوله، كما أنّ استخدامه كان له تأثير في تحفيز الدورة في بعض النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض، كما يشير البعض إلى شرب الماء المضاف إليه الليمون.

وفي الحقيقة فإنّ الأطعمة الحمضية هذه يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الجسم والمعدة. 

الأعراض الجانبية لمنع نزول الدورة الشهرية بالأعشاب

بعد أن تعرفنا على حقيقة منع نزول الدورة الشهرية بالأعشاب ننوه إلى أنّ بعض الطرق يمكن أن تسبب أعراض جانبية عند اتباعها كتناول خل التفاح وعصير الليمون وذلك لحموضتها، أو تناول العدس والجيلاتين وذلك لمحتواهم من الألياف والمواد الأخرى، والتي يمكن أن تسبب بعض الأعراض الجانبية الآتية: 

  • الإصابة بانتفاخ وغازات.
  • التسبب بتهيج في الحلق والمعدة وألم فيهما.
  • التأثير على صحة اللثة والأسنان بشكل سلبي.
4212 مشاهدة
للأعلى للسفل
×