نصائح لاختيار تسريحة الشعر قائمة بأبرزها

كتابة:
نصائح لاختيار تسريحة الشعر قائمة بأبرزها

تشعرن بالحاجة إلى إجراء تغييرات في تسريحات الشعر؟ إذًا قبل ذلك عليكِ معرفة نصائح لاختيار تسريحة الشعر لتظهري بشكلٍ أجمل.

هل تريدين تطبيق تسريحة شعر ما؟ إذًا قبل ذلك عليك التعرف في ما يأتي على قائمة نصائح لاختيار تسريحة الشعر وتطبيقها لكي تظهري بأجمل صورة:

نصائح لاختيار تسريحة الشعر

يوجد 5 نصائح لاختيار تسريحة الشعر ينبغي التفكير فيها قبل اتخاذ قرار تغيير تسريحة الشعر:

1. عليكِ أن تكوني واقعية

يجب أن تفكري كم من الوقت تريدين أن تقضي كل يوم لتسريح الشعر؟ وكذلك التفكير في ما إذا كان لديك وقت لتصميم التسريحة، فمثلًا سيدة الأعمال ليس لديها المزيد من الوقت.

إذا اخترت قصة شعر معقدة على الرغم من أنه ليس لديك وقت أو رغبة في تكريس وقت لذلك، فإنك لن تحصلي على المظهر الذي كنت تريدينه وسوف تندمين على ذلك.

2. اختاري قصة الشعر الملائمة لشعرك الطبيعي

مثلًا إذا كان لديك شعر ناعم فمن الأفضل أن تختاري القصة الناعمة والتي تمتاز بالهدوء، ولقصة شعر جديدة تشاوري مع مصفف الشعر حول المستحضرات التي تناسب قصة الشعر الجديدة.

في نهاية المطاف فإن الشعر يبدو أفضل عندما يكون بمظهره الطبيعي، ويتطلب بذلك رعاية أقل وهذا يُحافظ على وقتك أكثر.

3. اختاري تسريحات الشعر التي يمكن تصميمها بواسطة المستحضرات المعروفة

في يومنا هذا تملك النساء اختيارات عديدة من مستحضرات العناية المتنوعة للشعر، ولهذا عليكِ قبل أن تختاري منها يجب أن تكوني على دراية كافية بنوع وطبيعة شعرك لاختيار الأفضل.

يوصى بإجراء تجارب على شعرك مع المستحضرات المختلفة، وبعد هذه التجارب ستكتشفين أيها الأفضل لشعرك.

4. تغذي جيدًا

قد يُثير الأمر لديكِ التعجب، لكن الواقع أن التغذية جدًا هامة للشعر، ويُمكنها أن تُساعدك في تسريحة الشعر، فكيف ذلك؟

عند تناول طعام صحي وغني بالفيتامينات والمعادن الهامة للشعر فإن نعومته ولمعانه ستزداد، وهذا يؤدي إلى ظهور التسريحة بمظهر رائع وجميل.

يُوصى بأن يكون النظام الغذائي الهام لصحة الشعر غني بالفواكه والخضروات والأسماك فجميعها مواد غذائية توفر للشعر وللجسم عمومًا أفضل العناصر الغذائية.

5. اختاري ربطات الشعر العصرية

إن ربطات الشعر تجعل تسريحة الشعر تبدو أجمل بكثير مما هي عليه، ويُمكن لكِ اختيار الربطات الملائمة مع ألوان الملابس التي تردينها، وكذلك الربطات التي تُظهر الشعر بشكل ملائم مع المناسبة، فمثلًا المعلمة تحتاج إلى ربطات تجمع كافة شعرها للوراء، فهذا أفضل لها.

هل تختلف ثبوتية تسريحة الشعر بسبب طبيعة الشعر؟

نعم إن ثبوتية تسريحة الشعر تختلف وفقًا لنوع الشعر، حيث أن هناك أنواع من الشعر تُظهر التسريحة على نحو سيئ بعد ساعة أو ساعتين من تطبيقها، لذا يجب هنا العمل على استخدام الرذاذ المُثبيت للشعر كخيار جيد لحل هذه المشكلة.

كيف يُمكن التخلص من تسريحة الشعر المعقدة؟

تسريحات الشعر متنوعة فمنها ما هو بسيط ومنها ما هو معقد، وخاصةً التسريحات التي تُطبق في الحفلات، وفي حال كانت التسريحة جدًا معقدة وتحتوي على الكثير من ربطات الشعر فيجب التعامل معها على النحو الآتي:

  • البدء بفك التسريحة من الشعر القريب من الرقبة ثم الصعود إلى حد الوصول إلى مقدمة الشعر.
  • فك الربطات بحذر ولطف لمنع شد الشعر وتكسره.
  • طلب المساعدة من شخص آخر ذو خبرة في المجال.
  • الاستحمام مباشرة بعد فك الربطات، وذلك لإزالة المستحضرات العالقة بالشعر، والتي غالبًا تُسبب جفافه.

اقرأ المزيد:

4579 مشاهدة
للأعلى للسفل
×