تفسير حلم لدغة العقرب

كتابة:
تفسير حلم لدغة العقرب


تفسير لدغة العقرب في المنام

ذكر عبد الغني النابلسي في تفسيره للدغة العقرب في المنام ما يأتي:[١]

  • من رأى في المنام عقربًا يلدغه، فقد يدل هذا على مال يمتلكه بطريقة أو بأخرى، لكنه لا يبقى في يده.
  • إن ضربته العقرب فإنه قد يشير إلى عدوّ يغتابه أو مكروه يناله بقدر الأذى الذي يتعرض له.
  • من رأى العقرب لكنه لم يلدغه وكان خائفًا منه، فإنه قد يغتابه عدو ويذكره بسوء.
  • إن كان غير خائف من العقرب في المنام فقد يشير إلى عدو لكنه لا يغتابه ولا يناله منه مكروه بإذن الله.


تفسير رؤية العقرب في المنام

فسّر علماء تعبير الرؤى رؤية العقرب في المنام بأنها قد تدل على الهم والنكد؛ لكون العقرب يرمز إلى النميمة التي توقع العداوات والبغضاء وتسبب المشاكل والخلافات بين الناس.


وقد ذكر محمد قطب في كتابه أن رؤية العقرب قد تدل أيضاً على عدو من قرابة الرائي، وقد تشير رؤيا من يمسك عقربًا ويلقيه على أحد أنه سيناله أذى منه، والله -تعالى- أعلم.[٢]


وفصل ابن سيرين في الكتاب المنسوب إليه في رؤية العقرب على النحو الآتي:[٣]

  • إن رأى في بنطاله عقرباً فقد يدل ذلك على فساد زوجته، وكذلك الحال إن رأى عقربًا على فراشه، لكن ينبغي التذكير أنه قد يكون حلماً من الشيطان ليحزُن المسلم، فإن رأى ما يكره فليتعوذ بالله من شره.
  • إن رأى أنه بلع عقرباً، فإنه قد يشير إلى سر يبوح به إلى عدو.
  • إن رأى في بطنه عقارب، فمن الممكن أن يشير ذلك إلى وجود أعداء من أقربائه، والله أعلم.


تفسير قتل العقرب في المنام

يفسر قتل العقرب في المنام على قولين، وهُما:

  • قول عبد الغني النابلسي: قتلها قد يدل على مال سُلِب منه بغير وجه حق، لكنه يعود إليه بإذن الله.[١]
  • قول السّالمي: من يقتل عقربًا فإنه ينتصر على عدوّ له، والعلمُ عند الله -تعالى-.[٤]


وختاماً وجب التنبيه على أنه ليس كل رؤيا تؤول؛ فبعضها من أحاديث النفس، وبعضها مما يعرِض للمرء في يومه، وبعضها الآخر من الشيطان ليحزُنه، فمن رأى ما يكره فليتعوذ بالله من شر ما رأى ولا يذكرها لأحد، فإنها لن تضره بإذن الله.

المراجع

  1. ^ أ ب عبد الغني النابلسي، تعطير الأنام في تعبير المنام، صفحة 251. بتصرّف.
  2. محمد قطب، دليل الحيران في تفسير الأحلام، صفحة 171. بتصرّف.
  3. ابن سيرين، تفسير الأحلام، صفحة 6. بتصرّف.
  4. أبو عبد الله السالمي، الإشارة إلى علم العبارة، صفحة 153. بتصرّف.
4842 مشاهدة
للأعلى للسفل
×